ارتفاع أسعار الفواكه يحرم غالبية السوريين تناولها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع أسعار الفواكه يحرم غالبية السوريين تناولها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 05:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع أسعار الفواكه يحرم غالبية السوريين تناولها

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفعت أسعار الفواكه في الأسواق السورية بأكثر من 30% خلال شهر، لتصل إلى أعلى سعر على الإطلاق، ما حرم نسبة كبيرة من المواطنين شراءها.

    يقول الاقتصادي السوري محمود حسين: "قد لا تكون الفاكهة مطلباً يومياً أو حتى أسبوعياً للأطفال والأسر السورية، لكن ارتفاع الأسعار مقابل تواضع الدخول، جعل من الفواكه سلعة كمالية لغالبية السوريين الذين يسعون إلى البقاء على قيد الحياة، بواقع التفقير والغلاء الذي تشهده الأسواق منذ أعوام، وازداد خلال الفترة الأخيرة".

    ويضيف حسين، لـ"العربي الجديد"، أنه "فور تردد شائعة زيادة الرواتب والأجور، ارتفعت أسعار جميع السلع والمنتجات، ما زاد من تفقير السوريين الذين لا يزيد متوسط دخل الأسرة شهرياً على 50 ألف ليرة، في حين متوسط الإنفاق أكثر من 450 ألف ليرة".

    ويلفت حسين، خلال تصريحه لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ "سوء التغذية هي السمة الغالبة على سوريي الداخل، بعد أن أصبحت اللحوم والفواكه خارجة عن حسابات إنفاق الأسرة السورية، بواقع ارتفاع الأسعار وضرورة تحصيل الغذاء الأساسي، خاصة بعد رفع سعر الخبز بالأسواق أو تخفيض الكمية للأسرة بالأفران".

    كانت منظمة "أنقذوا الأطفال" قد كشفت أخيراً، في تقرير لها، أنّ أكثر من نصف أطفال سورية لم يتذوقوا الفاكهة منذ 3 أشهر على الأقل، مشيرة إلى أنّ هناك 700 ألف طفل سوري إضافي يواجهون الجوع بسبب الأضرار التي لحقت بالاقتصاد، ليرتفع عدد الأطفال الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي في سورية إلى 4.6 ملايين طفل.

    وقالت الأمم المتحدة، في مايو/ أيار الماضي، إنّ 8 ملايين سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي في سورية، بينما كشفت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية، أكجمال ماجتيموفا، أنّ 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، وحذرت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمية، إليزابيث بايرز، من أزمة غذاء غير مسبوقة في سورية.

    وقالت المسؤولة الأممية إنّ 9.3 ملايين شخص في سورية يفتقرون إلى الغذاء الكافي، وأوضحت أنّ عدد من يفتقر إلى المواد الغذائية الأساسية ارتفع بواقع 1.4 مليون شخص خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

    زيادة عدد الفقراء
    وحول تفاوت أرقام ونسب من يعيش تحت خط الفقر، يوضح الاقتصادي السوري حسين جميل أن ذلك يعود للخلاف بشأن مقياس خط الفقر الذي يتبدل بناءً على الدول والدخل، مشيراً إلى أنّ خط الفقر وفقاً للبنك الدولي يصل إلى 1.90، لكن هذه الأرقام تختلف بسورية التي لا يصل أعلى دخل فيها إلى ستين دولاراً، في حين أن متوسط عدد الأسرة أربعة أشخاص.

    ويشير جميل، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ معظم السوريين من دون دخل شهري ثابت، وهذه نقطة قلما تؤخَذ بالحسبان خلال الإحصاءات والدراسات، فالقدرة الشرائية لا يمكن اعتمادها لحالة كما سورية التي تزيد نسبة البطالة فيها على 83%.

    ويختم الاقتصادي السوري بالقول إنّ "المنظمات الإنسانية، وحتى أموال المنح، قلما تركز على نوعية الغذاء أو تضمينه الفواكه، فهي فقط تقدم لبعض السوريين، ما يبقيهم على قيد الحياة عبر سلل غذائية غير منتظمة التوزيع، وهذا يطاول المناطق الخارجة عن سيطرة النظام أكثر من المناطق التابعة لسيطرته، التي يعيش السوريون فيها اليوم أكبر عملية تفقير وتجويع وإذلال".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]