اليمن: الاعتصامات تشل ميناء عدن وأزمة الوقود تتسع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليمن: الاعتصامات تشل ميناء عدن وأزمة الوقود تتسع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اليمن: الاعتصامات تشل ميناء عدن وأزمة الوقود تتسع

    أنا : المستشار الصحفى




    يعيش ميناء عدن حالة من الشلل شبه التام، بعد توقف أنشطته لليوم السابع على التوالي، أمس السبت، جراء الاعتصامات التي نفذها عسكريون متقاعدون أمام بوابة محطة الحاويات، للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

    وبالتزامن، تسبب إغلاق المعتصمين بوابات ميناء الزيت ومنع خروج ناقلات الوقود بأزمة وقود حادة ضربت العاصمة المؤقتة لليمن، وبدأت تمتد إلى محافظات أخرى خاضعة للحكومة الشرعية التي تعتمد على الميناء الاستراتيجي الواقع جنوبي البلاد كشريان رئيسي لوصول الإمدادات النفطية.

    كذلك باتت محطة حاويات ميناء عدن مهددة بالتوقف الكلي، بعد تكدس مئات الحاويات التي تم منع خروجها إلى التجار بعد تفريغها من السفن، وهو ما يهدد بتوقف أنشطة الميناء بشكل كامل جراء نفاد السعة التخزينية.

    وحذرت اللجنة العمالية لمحطة حاويات ميناء عدن من توقف أنشطة الميناء، وقالت في بيان صحافي، حصلت "العربي الجديد" على نسخة منه، إن الخطر بات وشيكاً، ويهدد قوت المواطنين بالمقام الأول، وسمعة ميناء عدن بدرجة ثانية.

    وفيما أكدت دعمها المطالب المشروعة للمتقاعدين ودعت السلطات للنظر إليها، استنكرت اللجنة العمالية في ميناء عدن في الوقت ذاته "الطريقة التي اختارها العسكريون في تنفيذ اعتصامهم من خلال توقيف نشاط الميناء".

    وقال البيان "نحن مع مطالب آبائنا المتقاعدين، ولكننا لسنا مع خيار تجويع شعب يعاني الحرب والفقر، فدرء المفاسد مقدم على جلب المصالح".

    ويعد ميناء عدن المنفذ البحري الرئيسي الخاضع للحكومة الشرعية جنوب البلاد، بعد توقف أنشطة ميناء الحديدة الخاضع للحوثيين، وفي حال استمرار أزمة الاعتصامات لأيام قادمة فإن غالبية المدن اليمنية ستكون مهددة بشحة إيرادات الوقود والمواد الغذائية والأدوية.

    وبدأت أزمة إغلاق ميناء الزيت تنعكس بالفعل على الأرض، وذلك بانعدام المشتقات النفطية في العاصمة عدن ومحافظات لحج والضالع وتعز، وسط مخاوف من أزمة مماثلة بالغذاء، جراء توقف الحركة بمحطة حاويات ميناء عدن.

    وقال سكان لـ"العربي الجديد" إن سعر جالون البنزين سعة عشرين لتراً ارتفع في السوق السوداء بعدن، مساء الجمعة، إلى 25 ألف ريال (حوالي 32 دولاراً)، بعد منع خروج شاحنات النفط من ميناء الزيت إلى المحطات الحكومية والخاصة منذ الأحد الماضي.

    وفي تعز، أكبر محافظات اليمن سكاناً، أكد شهود عيان أن طوابير طويلة بدأت تظهر أمام محطات البنزين التي كانت تحتفظ ببعض المخزون لديها، مع تزايد حالة الهلع من امتداد الأزمة إلى المدينة التي تتلقى إمداداتها من ميناء عدن فقط.

    وأشارت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إلى أن عشرات المحطات في مدينة تعز أغلقت أبوابها بعد ذلك بشكل مفاجئ مع ارتفاع أسعار البنزين في السوق السوداء إلى رقم مشابه للمتداول بمدينة عدن.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر تتسلم 3 ملايين طن من القمح المحلي.. وتخفض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    انتقادات واسعة لمرسوم الاستفتاء: مطبات بالجملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الشرطة التركية تطلق النار على شخص اشتبهت بتنفيذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    وفاة نجم Goodfellas راي ليوتا عن 67 عاماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الكشف عن الخماسي الأفضل في الدوري الأميركي لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]