رسائل قانون قيصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رسائل قانون قيصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رسائل قانون قيصر

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من محاولات النظام السوري لإظهار قانون العقوبات الأميركية الذي سنّته الولايات المتحدة ضده على أنه موجه ضد الشعب السوري، ومحاولة رمي كل أسباب الفشل الاقتصادي والأمني التي يعاني منها سكان المناطق الخاضعة لسيطرته على تبعات قانون قيصر، إلا أن الحزمة الرابعة من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على النظام بموجب هذا القانون تشير إلى أن واشنطن تريد توجيه عدد من الرسائل إلى هذا النظام. وتهدف أيضاً إلى قطع الطريق على بعض المخططات التي يقوم بها لضمان استمراريته وإجباره على الجلوس إلى طاولة المفاوضات السياسية.
    فبعد استهداف الحزمة الثالثة من العقوبات للمدعو يسار إبراهيم، الذي يشكل الذراع التي تحاول أسماء الأسد من خلالها السيطرة على الاقتصاد السوري، جاءت الحزمة الرابعة لتشمل شقيقتي يسار إبراهيم، رنا ونسرين، بالإضافة إلى خضر الطاهر، وهو إحدى الواجهات الاقتصادية الجديدة لعائلة الأسد، ويتحرك بأوامر من أسماء الأسد. وجاءت الخطوة تأكيداً من الولايات المتحدة لملاحقة رموز الاقتصاد الذين يحاول النظام اعتمادهم كواجهات له.
    وتشير الحزمة الرابعة من العقوبات إلى رسالة واضحة من الولايات المتحدة للنظام من أجل الحد من عمليات التغيير الديمغرافي التي يقوم بها في معظم المناطق السورية، وخصوصاً في العاصمة دمشق، وهو ما أوضحته وزارة الخزانة الأميركية في تعليلها للعقوبات، ولا سيما أن هذه العمليات تدار في معظمها من قبل ايران من وراء الكواليس. وشملت الحزمة الرابعة محافظ دمشق عادل أنور العلبي، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة دمشق الشام القابضة التي تشرف على مشروع "ماروتا سيتي" في دمشق والذي يهدف إلى تغيير ديمغرافي في محيط العاصمة.
    ومن الرسائل التي وجهتها واشنطن، إفهام النظام ضرورة إنهاء العمليات العسكرية والكفّ عن تعطيل مسارات الحل السياسي من خلال زجّ أسماء قادة في الجيش وقادة المليشيات ضمن العقوبات.
    كذلك أرادت واشنطن قطع الطريق على أيّ محاولة لتحضير حافظ بشار الأسد ليكون له دور في النظام في المستقبل، وذلك من خلال شموله بالعقوبات بعد أيام من تجاوزه الـ18 عاماً.
    إلا أن عقوبات قانون قيصر، بحزمها الأربع، لا يبدو أنها تساهم حتى الآن بتغيير جوهري قد يؤدي إلى إنهاء النظام أو يعدل سلوكه على الأقل، بحسب الطلب الأميركي.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رسائل قانون قيصر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]