نذر انهيار اتفاق استوكهولم بشأن اليمن: تصعيد واسع في مأرب والحديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نذر انهيار اتفاق استوكهولم بشأن اليمن: تصعيد واسع في مأرب والحديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نذر انهيار اتفاق استوكهولم بشأن اليمن: تصعيد واسع في مأرب والحديدة

    أنا : المستشار الصحفى




    شهد عدد من جبهات القتال اليمنية، السبت، تصعيداً عسكرياً واسعاً، بين القوات الحكومية، المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، وجماعة الحوثيين في محافظات مأرب والحديدة والبيضاء، وذلك بعد أيام من هدوء نسبي اقتصرت على مناوشات الكر والفر.

    ففي محافظة مأرب، عادت قوات الجيش الوطني الموالي للحكومة، المعترف بها دولياً، ورجال القبائل لاتخاذ وضعية الهجوم، وذلك بشنّ هجمات مباغتة على مواقع تمركز جماعة الحوثيين بجبهة المخدرة، غربي المدينة النفطية.

    وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، اليوم السبت، إنّ القوات الحكومية، تمكنت من استعادة مناطق صفراء آل صعنون وجبل تبين وصفراء آل رقيبان وبيوت آل سمران وقرية النشيفة السفلى وبيوت آل نادر ومحطة البقماء.

    ?-الهجوم اسفر عن استعادة مناطق صفراء آل صعنون وجبل تبين وصفراء آل رقيبان وبيوت آل سمران وقرية النشيفة السفلى وبيوت آل نادر ومحطة البقماء، والغرايق وقرية آل حمد مدراج وبلاد آل مدراج وابولحوم بالزمل، وبلاد آل شيبان وآل جميح وبلاد المقاشده وقرية آل خرصان، وبلاد آل شرهان وآل دواس

    — معمر الإرياني (@ERYANIM) October 3, 2020


    واستعادت القوات الحكومية مناطق: الغرايق وقرية آل حمد مدراج وبلاد آل مدراج و أبو لحوم بالزمل، وبلاد آل شيبان وآل جميح وبلاد المقاشدة وقرية آل خرصان، وبلاد آل شرهان وآل دواس في جبهة المخدرة، وفقاً للمسؤول الحكومي.

    وزعم الإرياني أنّ جماعة الحوثيين تعيش انهيارات غير مسبوقة في جبهات مأرب والجوف والبيضاء، في ظل تقدم القوات الحكومية بإسناد من طيران التحالف السعودي الإماراتي.

    وكشف الجيش الوطني عن أنّ الغارات التي شنها التحالف، السبت، أوقعت خسائر بشرية واسعة في صفوف الحوثيين، ودمّرت 4 دوريات وعربتين ودبابة، دون أن يتسنى لـ"العربي الجديد" التحقق من تلك الأرقام.

    وفي المقابل، أقرت وسائل إعلام حوثية بضربات جوية مختلفة للتحالف السعودي استهدفت مواقع مفترضة لهم بمأرب والجوف، فضلاً عن الشريط الحدودي الرابط مع السعودي بمنطقتي حرض وباقم، شمالي غرب اليمن.

    وذكرت قناة "المسيرة " الناطقة بلسان الجماعة، أن التحالف السعودي شنّ 7 غارات على مديرية مدغل و3 على مديرية صرواح و2 على مديرية رحبة بمحافظة مأرب النفطية، وهي مناطق يتمركز فيها مقاتلون حوثيون منذ أشهر.
    #المسيرة_عاجل | #مارب: 7 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية مدغل

    — المسيرة - عاجل (@MasirahTV) October 3, 2020


    ووفقاً للقناة، شنّ الطيران أيضاً 4 غارات متفرقة على محافظات البيضاء وحجة وصعدة والجوف، دون الكشف عن حصيلة خسائر بشرية أو عسكرية جراء تلك الضربات، التي تستهدف كبح تقدمهم على وجه التحديد صوب منابع النفط بمأرب.

    ويبدو أنّ الأوضاع في محافظة الحديدة الساحلية تتجه نحو تصعيد واسع يهدد بانهيار اتفاق استوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة أواخر 2018، بعد اندلاع معارك هي الأعنف منذ دخول الهدنة الأممية الهشة حيّز التنفيذ قبل نحو عامين.

    واتهم المتحدث باسم القوات المدعومة إماراتياً بالساحل الغربي، صادق دويد، في تغريدة على "تويتر"، جماعة الحوثيين بنقض اتفاق استوكهولم، كما هي عادته منذ حروب صعدة الستّ، و البدء بتصعيد واسع بجبهات الساحل الغربي، لافتاً إلى أن "ذلك التصعيد لم يحقق سوى رمي المئات من عناصره لمحرقة جديدة بعد المهلكة التي ساقهم إليها في مأرب".
    كعادته في نقض العهود ابتداء من الحروب الستة الى اتفاق السويد..الحوثي منذ أيام يقوم بتصعيد واسع في جبهات الساحل الغربي.
    تصعيده لم يحقق انجاز سوى رمي المئات من عناصره المغرر بهم لمحرقة جديدة بعد المهلكة التي ساقهم اليها بمأرب.

    — صادق دويد (@SDwaid) October 3, 2020
    وزعمت القوات المشتركة، في بيان، أنّ الهجمات التي حاول الحوثيون فيها فكّ الحصار عن مجموعة من عناصرهم بمديرية الدريهمي، أدت إلى مقتل 30 عنصراً حوثياً وإصابة 100 آخرين.

    وفي المقابل، اتهمت جماعة الحوثيين القوات المدعومة إماراتياً بارتكاب 202 خرق لهدنة الحديدة خلال 24 ساعة الماضية، من بينها تحليق 14 طائرة حربية و16 طائرة تجسسية، و65 خرقاً بالقصف الصاروخي، وفقاً لقناة "المسيرة".

    واعتبر القيادي البارز في الجماعة، حسين العزي، أنّ الهجمات التي تشنها القوات المدعومة إماراتياً على مديرية الدريهمي، انتهاك لاتفاق استوكهولم، ودليل على جهلها بالواقع وردود الفعل التي قد تحدث، في تلويح بأنهم قادرون على قلب طاولة المعارك.

    وأشار المسؤول الحوثي، في تغريدة على "تويتر"، إلى أن التصعيد الحاصل بالحديدة، "يحدث في ظل صمت أممي واضح"، لافتاً إلى أن صبر الحوثيين "قد ينفد حيال تلك الهجمات".
    إستمرار المرتزقة في مهاجمةالدريهمي المحاصرة منذ عامين إنتهاك سافر لاتفاق السويد ودليل ع ضعفهم وجهلهم بالواقع وردات الفعل المزلزلة التي قد تحدث
    طبعا يحدث هذا في ظل صمت أممي واضح والسؤال هل سيستمر هذاالصمت في حال نفد صبر الشعب وقرر إستعمال حقه في تأديب الذيول البليدة؟
    أتمنى أن أعرف

    — حسين العزي (@hussinalezzi5) October 2, 2020





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]