"أحزاب الموالاة" تحشد لإسناد الرئيس الجزائري ودعم مسودة الدستور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أحزاب الموالاة" تحشد لإسناد الرئيس الجزائري ودعم مسودة الدستور


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أحزاب الموالاة" تحشد لإسناد الرئيس الجزائري ودعم مسودة الدستور

    أنا : المستشار الصحفى




    أطلقت "أحزاب الموالاة" في الجزائر حملة حشد شعبية للمشاركة في الاستفتاء على مسودة الدستور، والمقرر في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، رداً على تصاعد موجة الرفض السياسي والمدني لمضمون المسودة الدستورية.

    وبدأ حزب "جبهة التحرير الوطني" استعداداته المبكرة للقيام بالحملة الانتخابية، دعماً لمشروع الرئيس عبد المجيد تبون.

    وأشاد الأمين العام أبو الفضل بعجي، في لقاء مع كوادر حزبه في مدينة وهران غربي الجزائر، بالخصائص "الإيجابية" للدستور، مشيراً إلى علاقتها بالحقوق والحريات والفصل بين السلطات وتعزيز السلطة القضائية. وأعلن أنّ الحزب سينفذ عدداً من الفعاليات لمصلحة الدستور، ووصفها بأنها "ستكون رداً قاسياً على الأصوات المنادية بإحالة الحزب على المتحف".

    وكان بعجي يرد على مطالب ظهرت خلال الحراك الشعبي ومن قبل عدة قوى سياسية، وحتى من قيادات بارزة في الجبهة نفسها، تطالب بسحب اسم "جبهة التحرير الوطني" من الاستغلال السياسي باعتبارها حقاً تاريخياً وقاسماً مشتركاً بين كل الجزائريين، لكونها الرمز التاريخي الذي قاد ثورة التحرير.

    وتعهد بعجي بتطهير الحزب ممن وصفهم بالانتهازيين، وقال: "لا أنكر أنّ التركة كانت ثقيلة، لكننا نقوم بجهود جبارة لتطهير الحزب وعزل أصحاب المال الفاسد وإعادة الهيكلة على أسس النزاهة والشفافية، تحضيراً للاستحقاقات القادمة".

    وتبدأ الحملة الانتخابية للاستفتاء على الدستور في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وتنتهي في 28 من ذات الشهر.

    وأعلنت سلطة الانتخابات شروطاً محددة لتنشيط الحملة الانتخابية للدستور في الجزائر، إذ سيُرخص فقط للوزراء والأحزاب السياسية التي تحوز كتلة برلمانية على مستوى إحدى غرفتي البرلمان، أو على عشرة مقاعد ما بين الغرفتين أو مقاعد في المجالس الشعبية المحلية على مستوى 25 ولاية على الأقل، والشخصيات السياسية، بتنشيط الحملة الانتخابية في الاستفتاء؛ بسبب الأزمة وباء كورونا.

    من جهتها، أعلنت "حركة الإصلاح الوطني" (إسلامية) دعمها لمسودة الدستور، ودعت إلى التصويت بـ"نعم" على المسودة "استجابة للواجب الوطني ولمقتضيات النضال وتلبية تطلعات المواطنين وتكريس دولة الحق والقانون والحريات والمؤسسات الشرعية".

    وقال رئيس الحركة فيلالي غويني، في لقاء مع إطارات الحزب، إنّ تصديق الجزائريين على مشروع الدستور سيسمح حسبه "بإطلاق حزمة إصلاحات سياسية جديد ستساهم في تفعيل المؤسسات السياسية والحزبية والجمعوية في البلاد، وتكريس دولة الحق والقانون والحريات والمؤسسات الشرعية التي تكرس السيادة الشعبية".



    وأدان غويني طروحات قوى المعارضة المناوئة للدستور، ووصفها "بالأراجيف والتخويفات والشبهات التي ترمي بها بعض الأطراف"، معتبراً أنّ "الاستفتاء على الدستور، سيجنب البلاد المسارات المقترحة خارج إطار الإرادة الشعبية والشرعية الدستورية، بما فيها مقترح المرحلة التأسيسية".

    من جهتها، أعلنت رئيسة حزب "تجمع أمل الجزائر" فاطمة الزهراء زرواطي، أنّ حزبها سيشارك بقوة في التعبئة الشعبية للاستفتاء والدعوة إلى التصويت بـ"نعم" على مسودة تعديل الدستور.

    وقالت زرواطي، في مؤتمر صحافي، إنّ "مضمون الدستور الجديد يترجم في غالبيته توافقاً كبيراً يأخذ بالاعتبار ظروف الجزائر الحالية ولبنة أساسية لبناء الجزائر الجديدة تعزز من صلابة البناء الوطني"، ودعت القوى السياسية إلى تجاوز ما وصفتها "بالخلافات الهدامة".



    ودخل حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" الموالي على خط الحملة الانتخابية لصالح الدستور، ودفاعاً عن مسودة الدستور، وأعلن الحزب مبكراً عن تنصيب "المديرية الوطنية" لحملة الاستفتاء على الدستور، للإشراف على تنسيق وإدارة التعبئة الشعبية لصالح الاستفتاء والدستور.

    ودعا الحزب إلى التصويت بـ"نعم" على مسودة الدستور الذي يصفه التجمع "بالتوافقي ولا تمسّ بمقومات الشعب"، كما أعلن حزب "التحالف الجمهوري" الموالي دعمه للدستور ومشاركته في التعبئة له.

    وإضافة إلى هذه الأحزاب الموالية وغيرها، تراهن السلطة أيضاً على شبكة من مكونات المجتمع المدني والائتلافات المدنية التي تشكلت أخيراً، وأعلنت دعمها لمسودة الدستور.

    ويعتقد مراقبون أنّ الأحزاب السياسية الموالية التي لفظها الحراك الشعبي، واستُبعدت من مسار الحوار الوطني الذي قادته لجنة الحوار، في سبتمبر/ أيلول 2019، تجد في الاستفتاء فرصة كبيرة لإعادة تأهيل نفسها في الشارع، وترميم صورتها واستعادة نفسها السياسي بعد فترة الاستبعاد القسرية من جهة، وتقديم خدمة إنقاذ سياسي للسلطة التي تواجه صداً سياسياً وشعبياً واسعاً.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Joe Biden signs $40 billion for Ukraine... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Ali Al-Issa wins bronze as Saudi swimmers finish... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Russia declares travel ban on 963 Americans... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Kuwait ministry captures Iranian ship with 240... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Cuba supports Saudi Arabia’s bid to host Expo 2030 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]