مخطط إسرائيلي لتصدير النفط السعودي إلى أوروبا وأميركا الشمالية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مخطط إسرائيلي لتصدير النفط السعودي إلى أوروبا وأميركا الشمالية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مخطط إسرائيلي لتصدير النفط السعودي إلى أوروبا وأميركا الشمالية

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت صحيفة إسرائيلية عن خطط لحكومة الاحتلال الإسرائيلي لاستغلال الفرص الاقتصادية والاستراتيجية، التي تتمخض عن اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين، من بينها تحول الاحتلال إلى مركز رئيسي لنقل النفط الخليجي إلى أوروبا وأميركا الشمالية، وكذلك نقل نفط أذربيجان وكازخستان إلى أفريقيا وجنوب شرق آسيا.
    وذكرت صحيفة "ميكور ريشون" أن كلا من وزارتي الخارجية والدفاع في تل أبيب عقدتا مؤخراً عدة اجتماعات لبحث فرص نقل النفط الخليجي، شارك فيها مسؤولون كبار من شركة النفط الحكومية "كاتشا".
    ووفق التقرير، فإن المخطط الإسرائيلي طموح للغاية ويتضمن تفعيل خط "إيلات عسقلان" في الاتجاهين، بحيث يتم عبره نقل النفط الخليجي إلى أوروبا، ونقل نفط أذربيجان وكازاخستان، اللتين تربطهما علاقات قوية مع تل أبيب، إلى أفريقيا وجنوب شرق آسيا.
    وتوقعت الصحيفة الإسرائيلية أن يفضي تصدير النفط الخليجي إلى أوروبا إلى "تغيير قواعد اللعبة" في الشرق الأوسط بشكل مطلق. ويتضح من التقرير أن المشروع سيؤثر بشكل سلبي على عوائد قناة السويس ومكانة مصر الجيواستراتيجية، علاوة على دوره في تقليص هامش المناورة أمام إيران ويحد من قدرتها على استهداف إمدادات النفط الخليجية.
    وأشار التقرير إلى أن اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل تضمن تلميحات كثيرة حول مخطط ربط منظومات تصدير النفط الخليجي إلى أوروبا عبر إسرائيل، لافتا إلى أنه تضمن النص التالي: "يلتزم الطرفان بتبني وتطوير تعاون في مشاريع تتعلق بالطاقة وضمنها بناء منظومات نقل إقليمية لتعزيز أمن الطاقة".

    وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن التحدي الأهم لبدء المشروع، هو تمكن إسرائيل من إقناع قادة الإمارات بالضغط على القيادة السعودية للتعاون من أجل تدشين المشروع وإنجاحه.
    وفي حال تأمين موافقة الرياض، فإنه سيكون بالإمكان نقل النفط السعودي من منطقة "بقيق"، في أقصى الشرق السعودي، التي تعرضت للهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة في 14 سبتمبر/أيلول 2019، إلى ميناء إيلات عبر خط بري طوله 700 كيلومتر، وربطه بخط "إيلات عسقلان". ليتم تصديره إلى أوروبا وأميركا الشمالية، وفق الصحيفة.
    وذكرت أن "المزايا الاقتصادية والاستراتيجية للمشروع الجديد، تتمثل في إسهامه في تقصير المدة الزمنية التي يستغرقها نقل النفط السعودي والخليجي إلى أوروبا وأميركا الشمالية، علاوة على دوره في الحيلولة دون تمكين إيران من استهداف إمدادات النفط الخليجية، وتحديدا السعودية".
    وأشارت إلى أن ما يثير حفيظة طهران ويزيد من دافعيتها للعمل ضد اتفاقات التطبيع بين إسرائيل والدول الخليجية، هو تصدير النفط الخليجي عبر أنبوب "إيلات عسقلان"، بينما أدت العقوبات الأميركية إلى خنق الاقتصاد الإيراني، بعد أن تم منع طهران من تصدير نفطها للخارج.
    ولفتت إلى "التفجيرات الغامضة التي استهدفت بعض ناقلات النفط قرب موانئ الإمارات قبل نحو عام، وما أعقبها من هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة على المنشآت النفطية السعودية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شرطة تورنتو تطلق النار على مشتبه به يحمل مسدساً... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    رئيس وزراء إيطاليا: لم أجد فرصة للسلام خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    معلمة قتلت في مجزرة تكساس.. فمات زوجها حزناً عليها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    خاطفو المصري بجنوب إفريقيا: سنرسل مندوبنا لاستلام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    بالأرقام.. آلاف الانتهاكات الحوثية بحق معلمي اليمن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]