انطلاق المرحلة الثالثة من الحوار الكردي ــ الكردي في سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انطلاق المرحلة الثالثة من الحوار الكردي ــ الكردي في سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انطلاق المرحلة الثالثة من الحوار الكردي ــ الكردي في سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    انطلقت اليوم السبت المرحلة الثالثة من الحوار الكردي - الكردي في سورية، وذلك بمشاركة "المجلس الوطني الكردي" المعارض، وأحزاب "الوحدة الوطنية الكردية" التي يتزعمها "الاتحاد الديمقراطي" ممثل مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد).
    وأورد موقع "باسنيوز" الكردي أن الطرفين سيناقشان ملفات "الإدارة الذاتية، والتعليم، والتجنيد الإجباري، ووضع بشمركة روجآفا، ومصير المعتقلين والمختطفين، والعقد الاجتماعي"، وذلك بحضور ممثلة وزارة الخارجية الأميركية زهرة بيلي.
    من جهته، ذكر مصدر كردي لـ"العربي الجديد"، رفض الإفصاح عن اسمه، أن المفاوضات تسير بوتيرة جيدة، مؤكداً أنه قد تم التوافق على عدة نقاط منها، قضية التجنيد الإجباري، إضافة إلى نقاط في الملفين الإداري والاجتماعي، لم يحددها.
    وأضاف أن المفاوضات تتركّز حالياً حول الجوانب العسكرية، وخاصة مسألة دخول "البشمركة" من شمالي العراق إلى سورية، ليساهموا إلى جانب "قسد" في تولّي المهام الأمنية.
    وكان وفد من رئاسة "المجلس الوطني الكردي" قد التقى بيلي في ريف الحسكة الثلاثاء الماضي، وبحث معها ملفات المرحلة الثالثة من المفاوضات الجارية مع أحزاب "الوحدة الوطنية الكردية".
    وتعد اتفاقية دهوك لعام 2014 حول الحكم والشراكة في الإدارة والحماية والدفاع، أساساً لمواصلة الحوار والمفاوضات الجارية بين الوفدين بهدف الوصول إلى اتفاقية شاملة.
    واستؤنفت المفاوضات بين الجانبين في مطلع إبريل/ نيسان الماضي، برعاية فرنسية وضغوط أميركية على الطرفين للتوصل إلى تشكيل إدارة جديدة مشتركة للمنطقة الخاضعة لسيطرة "قسد" شرقي سورية.
    وكان عضو "المجلس الوطني الكردي" في سورية، عماد برهو، قد قال في وقت سابق إن تدخلات حزب "العمال الكردستاني" حالت حتى الآن دون التوصل إلى اتفاق بين المجلس و"مسد" الجناح السياسي لـ"قوات سورية الديمقراطية".
    وأوضح برهو "أن هناك أطرافاً مرتبطة بالعمال الكردستاني تضع العراقيل أمام سير المفاوضات، ولولا هذه التدخلات لكان الطرفان قد توصلا إلى اتفاق نهائي منذ أمد بعيد".
    وأصدر "المجلس الوطني" وأحزاب "الوحدة الكردية" بياناً مشتركاً في 17 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنوا فيه التوصل إلى "رؤية سياسية مشتركة ملزمة".



    وقال مصدر محلي لـ "العربي الجديد"، رفض الكشف عن هويته، إن المفاوضات بين الجانبين متعطلة بسبب مماطلات من جانب مسؤولي "مسد" تحت ضغط من مسؤولي "العمال الكردستاني" الموجودين بجبال قنديل، شمالي العراق. ورأى المصدر أنه من المستحيل لهؤلاء أن يسمحوا بنجاح الحوار الكردي، موضحاً أنهم سيواصلون التعطيل من خلال اللعب على عامل الوقت، ومن خلال خلق أحزاب جديدة، أو اختلاق مشاكل، وكل ذلك بالتنسيق مع النظام السوري.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فرنسا تكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها بجدرى القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    كندا تحظر إنشاء شركة هواوي الصينية لشبكات الجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    شاهد زلة لسان جورج بوش الابن عن حرب العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    ليبيا.. باشاغا يؤكد على "اتفاق وقف إطلاق النار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    بعد لقائه مع خالد بن سلمان.. أوستن: ملتزمون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]