مفقودون فلسطينيون في مصر.. أموات مع وقف التنفيذ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مفقودون فلسطينيون في مصر.. أموات مع وقف التنفيذ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مفقودون فلسطينيون في مصر.. أموات مع وقف التنفيذ

    أنا : المستشار الصحفى




    لا تتوقف الفلسطينية، منى وشاح، والدة الشاب المفقود، وائل وشاح، من مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، الذي اختفت آثاره على متن السفينة التي كانت تقلّ عشرات الفلسطينيين والعرب والأفارقة، إلى المهجر في أوروبا، في 6 سبتمبر/أيلول 2014، عن التأكيد على أنّ نجلها حيُ يرزق.
    وفي سبتمبر/ أيلول 2014، أعلنت السلطات المصرية عن غرق السفينة التي كانت تقلّ على متنها قرابة 450 لاجئاً، ووفاة جميع من كانوا على متنها. وكان من بين الموجودين على متنها فلسطينيون ومصريون وسودانيون وأفارقة.

    ويقدّر عدد الأشخاص الذين كانوا يقيمون في قطاع غزة واستقلوا السفينة المفقودة، بقرابة 75 شخصاً، غادروا القطاع عبر معبر رفح البري بطريقة شرعية، من أجل السفر عبر البحر ومحاولة الوصول إلى أوروبا، لخلق مستقبل أفضل لهم ولعائلاتهم.
    وفي الوقت الذي تصرّ فيه السلطات المصرية على أنّ جميع ركّاب السفينة لقوا حتفهم، وأنّها غرقت ولم يُعثر على أيّ من أفرادها، حصلت عائلاتهم على الكثير من الشواهد التي تثبت أنّ أبناءهم أحياء، وأنّهم محتجزون لدى السلطات المصرية، وأبرز هذه الشواهد صور سُرّبت لهم بعد توقيفهم بيوم، في مركز شباب الأنفوشي.
    وتقول وشاح لـ "العربي الجديد"، إنّ لديها عدداً من الشواهد والدلائل التي تثبت أنّ نجلها وغيره من المفقودين على متن تلك السفينة، ما زالوا أحياء، وأنّهم محتجزون في سجون السلطات المصرية منذ ست سنوات.
    ومن بين الدلائل التي حصلت عليها وشاح، التي تحمل الجنسية المصرية، معلومات من مسؤول مصري يشغل منصباً كبيراً، أكّد وجود نجلها في سجن العزولي بالإسماعيلية، وهو سجن يتبع للجيش المصري الثاني في تلك المنطقة.
    وتضيف أنّ المسؤول الذي نقل هذه البيانات أكّد أنه حيّ يرزق، وأنه محتجز من دون توجيه أي تهمة له، فيما تمّ تسجيله برقم بدلاً من اسمه الحقيقي، من أجل منع أي محاولة للوصول إليه، فضلاً عن شهادات لعدد من المسجونين الذين خرجوا من السجون المصرية، تعرّفوا على أوصافه ونقلوا ذلك لعائلته.

    وتعرّضت أم وائل وشاح، للتهديد خلال فترة وجودها في مصر، قبل قرابة عامين. إذ نقلوا إلى زوجها قبل وفاته، بأنّه عليها التوقّف عن متابعة الملف، والتوجّه من مكان لآخر بحثا عنه، حتى لا تضرّ بنجلها، وهو ما دفعها للعودة إلى القطاع آنذاك بشكلٍ فوري.
    وتشير كذلك إلى أنّ رقم الهاتف المحمول المصري الخاص بنجلها، ظلّ يعمل بشكلٍ طبيعي وكان يرد عليها شخص برتبة أمين شرطة، فيما كان ينكر أنه رقم نجلها وائل، ويصرّ على أنه رقمه الشخصي.
    ووفقاً لوشاح فإنّ الرقم وصفحة نجلها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ظلّا يعملان بشكل طبيعي، حتى جمعهم لقاء بمسؤول ملف فلسطين في الاستخبارات المصرية، اللواء أحمد عبد الخالق، في غزة، وبمجرد عودته إلى القاهرة توقف الرقم عن العمل ولم يعد الهاتف أو حساب فيسبوك يعملان.
    وتتكرّر المعاناة نفسها أيضاً مع الفلسطينية، رحاب المقوسي، التي لا تتوقف عن متابعة أيّ تطورات أو تفاصيل متعلّقة بقضية المفقودين على متن السفينة التي مرّ على اختفاء من كانوا عليها ست سنوات، إذ هي تتمنى رؤية نجلها ولو للحظة واحدة.
    وتقول المقوسي لـ "العربي الجديد" إنّ نجلها غادر القطاع وزوجته حامل، والآن أصبح ابنه يبلغ من العمر 6 سنوات، ولم ير والده إلاّ من خلال الصور التي التُقطت له قبل غرق السفينة بأيام معدودة فقط.
    وتطعن السيدة الفلسطينية في رواية وفاة نجلها في ظلّ الكثير من الدلائل التي وصلت أهالي المفقودين خلال السنوات الأخيرة، وتعرّف الكثير من المسجونين لدى السلطات المصرية، على أشخاص كانوا على متن تلك السفينة.
    وعلى النهج ذاته، سارت عائلة الشاب المفقود، محمد الرنتيسي، التي تشكك هي الأخرى بالرواية المصرية بشأن وفاة نجلها، بعد أن سُرّبت صورة له خلال فترة احتجازه، هو وعدد من ركّاب السفينة، خلال وجودهم في مركز شباب الأنفوشي.
    وتقول شقيقته، شيماء الرنتيسي، لـ "العربي الجديد" إنّ الصورة التي تمّ تسريبها لشقيقها محمد، كانت بعد الإعلان عن غرق السفينة والحديث عن وفاة من كانوا عليها، وهو ما يؤكّد صحة المعلومات التي تتحدث عن وجودهم أحياء.


    وتطالب الرنتيسي، الرئيس محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالعمل الفوري والجاد لإقفال هذا الملف، وإعادة جميع المفقودين إلى عائلاتهم في ظلّ امتلاك الكثير من العائلات معلومات عن وجود أبنائهم أحياء.
    بدوره، يؤكد رئيس لجنة المفقودين، سمير عصفور، لـ "العربي الجديد" ضرورة تدخل الرئيس عباس، والفصائل الفلسطينية، للضغط على مصر والسلطات هناك، من أجل إغلاق هذا الملف بأسرع وقت، ووقف معاناة الأهالي.
    ويستحضر عصفور، لقاء جمعه عام 2018، باللواء في الاستخبارات المصرية، أحمد عبد الخالق، بحضور عضو المكتب السياسي لحركة حماس، روحي مشتهى، مع أحد المحتجزين سابقاً في السجون المصرية، والذي تعرّف على عدد من المفقودين ممّن كانوا على متن السفينة.
    وشكّك رئيس لجنة المفقودين بالرواية المصرية بشأن غرق السفينة، خصوصاً في ظلّ عدم وجود أيّ جثة لأيّ منهم، وكثرة الدلائل التي تشير إلى وجود عدد كبير منهم في السجون المصرية، منذ لحظة الإعلان عن غرق السفينة وفقدان من كانوا عليها.
    ورغم تأكيدات الأهالي، إلاّ أنّ الفصائل الفلسطينية تبدو الغائب الأبرز عن هذا المشهد، خاصة في ظلّ الصعوبات التي تواجهها في تواصلها مع الجانب المصري، وعدم قدرتها على الضغط على السلطات في القاهرة لتحريك هذا الملف. ويبقى الأهالي متمسّكون بحبل الأمل، بأنّ يتم الإفراج عن أبنائهم قريباً.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة الفرنسية الجديدة في مرمى نيران الانتقادات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 03:11 AM
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]