تجميد أوامر هدم إسرائيلية بحق منازل فلسطينيين في القدس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تجميد أوامر هدم إسرائيلية بحق منازل فلسطينيين في القدس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تجميد أوامر هدم إسرائيلية بحق منازل فلسطينيين في القدس

    أنا : المستشار الصحفى




    جمّدت "اللجنة القُطرية لمراقبة تطبيق قوانين التخطيط والبناء"، في بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة، أوامر هدم المنازل في شرقي القدس، بعد توجّه المحامية، سهاد بشارة، من مركز عدالة، مؤخراً، برسالة للجنة ولنائب المستشار القضائي (مدني)، إيريز كيمينتس، والمستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، تطلب فيها تجميد هذه السياسة الجائرة.
    وجاء في ردّ النيابة العامة، أنّه "بعد إعادة النظر في الأمر، والأخذ بالاعتبار التقييدات التي فرضتها الحكومة في أعقاب استمرار تفشي فيروس كورونا، تقرّر، في هذه المرحلة، ملاءمة سياسة تطبيق القانون على مخالفات التخطيط والبناء لوضع الطوارئ، على غرار السياسة التي اتبعت في شهر مارس/ آذار 2020".
    وبناء عليه، تقرّر بشكل عام، "تقليص إصدار أوامر الهدم الإدارية، بحيث لا يتم إصدار الأوامر إلاّ في ما يتعلق بالبناء الجديد، وفي حالة الطوارئ، لن يتمّ تنفيذ أوامر هدم للمباني السكنية، وتقليل عدد الإنذارات إلى أقل ما يمكن. ونظراً لحالة الطوارئ، ستقلّل "الوحدة القطرية لمراقبة تطبيق قوانين التخطيط والبناء"، الاحتكاك مع السكان، وسيستمر تنفيذ الإجراءات في حالات البناء الجديد".
    ووفقاً لمعطيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في المناطق المحتلة (OCHA)، فقد هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهري يوليو/ تموز، وأغسطس/ آب الماضيين، 31 منشأة ومنزلاً، ما أدّى إلى فقدان 96 شخصاً مسكنهم. ومنذ بداية العام، تمّ هدم 112 مبنى، وتمّ تشريد 261 شخصاً وبقاؤهم من دون مأوى، بينهم الكثير من الأطفال، وكذلك تمّ إلحاق الضرر بالكثير من الأشخاص الآخرين، بسبب عمليات الهدم الجزئي".
    وأشارت المحامية سهاد بشارة، في رسالتها، إلى أنّ "سياسة هدم المنازل كارثية في الأيام العادية، وتزداد سوءاً خلال أزمة انتشار وباء كورونا. وفي الوضع الحالي، لا تنتهك هذه السياسة حق السكّان الأساسي في المسكن فقط، بل تقضي كذلك على إمكانيات مكافحة الوباء الذي ينتشر بوتيرة مقلقة في شرق القدس، وسيؤدي هدم المنازل إلى انعدام إمكانيات العمل وفق توصيات وزارة الصحة لمكافحة انتشار الوباء".



    كما شدّدت الرسالة على أنه بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي فرضه انتشار فيروس كورونا على السكّان، بات من الصعب على أصحاب المنازل المهدّدة بالهدم التوجه إلى محامي للحصول على استشارة قانونية أو العمل قضائياً على الدفاع عن منازلهم ومنشآتهم وممتلكاتهم.
    على صعيد منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اثنين من حراس مقبرة باب الرحمة، في مدينة القدس المحتلة، وهما: محمد الشلادة، وأحمد الدلال من باب الأسباط بمدينة القدس.
    من جانب آخر، أصيب، اليوم السبت، فلسطينيان برضوض، إثر اعتداء مستوطنين عليهما في حوارة، جنوب نابلس، شمالي الضفة الغربية، حيث أوضح مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس، في تصريح له، أنّ مستوطنين هاجموا المواطنين مراد النجار وسبع سليم عودة، أثناء عملهما بمسح الأراضي في منطقة اللحف ببلدة حوارة، واعتدوا عليهما بالضرب، ما أدى إلى إصابتهما برضوض، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.
    إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الشاب سميح سليم قفيشة، من الخليل، جنوب الضفة الغربية، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخلها، كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، فتيين في منطقة "كريمزان"، بمدينة بيت جالا، غرب بيت لحم جنوب الضفة، وهما: سيف نادر إبراهيم (15 عاما)، ووديع باسم شاهين (15 عاما)، بعد إيقافهما قرب "طريق الأنفاق" في بيت لحم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجزائر: أول فرقة لمراقبة النظافة ورصد المشاكل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    لافروف: خطة السلام الإيطالية بشأن أوكرانيا "غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    الجزائري بدران يثير ذعر جماهير الترجي بإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    في لبنان... لكل استحقاق أكثريته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    اتهام الممثل كيفن سبيسي بارتكاب 4 جرائم اعتداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]