تبادل قصف يومي في إدلب و30 آلية تركية إضافية إلى سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تبادل قصف يومي في إدلب و30 آلية تركية إضافية إلى سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تبادل قصف يومي في إدلب و30 آلية تركية إضافية إلى سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    قصفت قوات النظام السوري، صباح اليوم السبت، بالمدفعية والصواريخ قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق طائرات الاستطلاع الروسية، فيما دفعت تركيا بمزيد من التعزيزات إلى المنطقة.

    وقالت مصادر محلية لـ "العربي الجديد" إن قوات النظام والمليشيات المساندة لها، خاصة تلك المتمركزة في مدينة كفرنبل، قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات سفوهن، والفطيرة، وفليفل في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

    ووفق المصادر ذاتها، التي اشترطت عدم الإفصاح عن هويتها، طاول القصف قرية المنصورة بريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية في سماء منطقة جبل الزاوية، بحثاً عن أهداف لقصفها كما يبدو.

    ويمنع قصف النظام المتواصل لمنطقة جبل الزاوية آلاف المدنيين النازحين إلى المناطق الحدودية من العودة إلى قراهم.

    وبحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان" فإن قصف قوات النظام الليلة الماضية على محاور جبل الزاوية تسبب في مقتل عنصر وإصابة 3 من الفصائل المقاتلة.
    من جهتها، استهدفت فصائل المعارضة بقذائف المدفعية مواقع ومعسكرات قوات النظام في مدينة كفرنبل والقرى المحيطة بها، إضافة إلى مواقع لقوات النظام على محور المشاريع شمال غربي حماة، وذلك رداً على الاستهداف المتكرر لبلدات وقرى جبل الزاوية.

    وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري أن الفصائل المسلحة قصفت بالقذائف الصاروخية بلدة جورين ومحيطها شمال غرب حماة، ما تسبب في "وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والمرافق العامة"، وفق الوكالة.

    في غضون ذلك، دفع الجيش التركي الليلة الماضية بتعزيزات جديدة لمناطق شمال غربي سورية.

    وقالت مصادر "العربي الجديد" إنّ رتلاً من القوات التركية يضم نحو 30 آلية عسكرية دخل الأراضي السورية من معبر كفر لوسين شمالي إدلب، موضحة أن الرتل اتجه نحو جبل الزاوية والنقاط التركية القريبة منه. وتحتفظ تركيا بنحو 70 نقطة عسكرية في شمال غربي سورية.

    وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت قبل أيام أن وفداً عسكرياً روسياً بحث في أنقرة مقترح تقليص عدد نقاط المراقبة للجيش التركي في إدلب، لكن الجانبين عجزا عن التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.



    القوات الأميركية تعترض دورية روسية

    في غضون ذلك، وفي شمال شرق البلاد، اعترضت القوات الأميركية دورية روسية في محافظة الحسكة، ومنعتها من إتمام مسيرها، يأتي ذلك في وقت قتل عنصران من "قوات سورية الديمقراطية"، "قسد" في عمليتي اغتيال في المحافظة ذاتها.

    وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إنّ القوات الأميركية اعترضت دورية روسية ومنعتها من العبور في محيط بلدة رميلان شمال شرقي الحسكة، تزامناً مع تحليق مروحيات أميركية وروسية في أجواء المنطقة.

    تتكرر الاحتكاكات بين القوات الأميركية والروسية في شرق سورية



    وتتكرر الاحتكاكات بين القوات الأميركية والروسية في شرق سورية، حيث يحاول الروس التوسع في الحسكة والتمركز في مواقع استراتيجية وقرب حقول النفط، إلا أنّ القوات الأميركية تستمر في منعهم من ذلك، وتشجع الأهالي على اعتراضهم.

    من جهة أخرى، قتل القيادي في "قسد" داجور هفرو، أمام أحد المقرات العسكرية في مدينة الحسكة، والخاضعة لسيطرة "قسد"، وفق موقع "الجسر" المحلي الذي يتابع أخبار المنطقة الشرقية.

    كذلك أفادت شبكة "فرات بوست" المحلية بمقتل أحد المتعاونين مع قوات "قسد" والذي يحمل الجنسية العراقية، وذلك جراء إطلاق النار عليه من قِبل ملثمين يستقلون دراجة داخل مخيم الهول الذي تديره "قسد" في أقصى جنوب شرق الحسكة، ويضم عشرات آلاف الأشخاص.

    إلى ذلك، دارات اشتباكات بين قوات "مجلس منبج العسكري" التابع لـ"قسد" وفصائل "الجيش الوطني"، فجر اليوم، في محوري عرب حسن والجات عند نهر الساجور في الريف الشمالي لمدينة منبج شمال شرق حلب، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة واستمرت لعدة ساعات.

    وقالت مصادر محلية إنّ المدفعية التركية ساندت "الجيش الوطني" خلال الاشتباكات وقصفت نقاط مجلس منبج العسكري في المنطقة.

    من جهة أخرى، أصيب خمسة أطفال بجروح، مساء أمس الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب في مدينة حمص، وسط البلاد.



    وذكرت وكالة "سانا" إنّ عبوة ناسفة انفجرت، أثناء تجمع عدد من الأطفال خلال لعبهم في إحدى الحدائق في حي بابا عمرو بمدينة حمص، ما أدى لإصابة خمسة أطفال بجروح، ليتم إسعافهم إلى مشفى الرازي لتلقي الإسعافات الأولية.

    وتنتشر عشرات المخلفات الحربية في أحياء ومدن وبلدات محافظة حمص وسط إهمال واضح من قبل قوات النظام لإزالتها رغم ما تشكله من تهديد لحياة المدنيين.

    ومطلع الشهر الجاري، أصيب 9 أطفال جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مدرسة إعدادية في بلدة بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي، لحظة انصراف الطلاب من مدرستهم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]