العراق يدخل مرحلة التفشي المجتمعي*لفيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يدخل مرحلة التفشي المجتمعي*لفيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يدخل مرحلة التفشي المجتمعي*لفيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت منظمة الصحة العالمية، دخول العراق مرحلة التفشي المجتمعي لفيروس كورونا، إذ تسجل البلاد حاليا أكثر من 4 آلاف إصابة يومية، وسط تلويح حكومي بإعادة فرض حظر التجول الشامل.

    وقال ممثل المنظمة الأممية في العراق، أدهم إسماعيل، في تصريحات لوسائل إعلام محلية رسمية، إن "انتشار الفيروس في العراق ما زال تحت السيطرة في الوقت الحالي، والحكومة تبذل جهوداً لاحتواء الوباء ضمن القدرة السريرية المتاحة لوزارة الصحة. استمرار انتشار الفيروس ضمن الحدود الحالية يمكن من السيطرة عليه".

    لكنه حذر من "تزايد محتمل لأعداد المصابين خلال الفترة المقبلة بسبب استمرار التجمعات، وعدم اتباع إجراءات الوقاية والالتزام بالتعليمات الصحية، كما أن زيارة الأماكن الدينية، وقرب دخول فصل الشتاء قد يؤديان إلى زيادة كبيرة في عدد المصابين، وبالتالي سيكون هناك ضغط أكبر على المستشفيات لاستيعاب تلك الأعداد، وقد يشكل ذلك مشكلة حقيقية في حال تضاعفت أعداد الإصابات المسجلة حاليا".

    وأشار إسماعيل إلى أن "عدد الأسرة المخصصة لمصابي كورونا في عموم محافظات العراق، يصل إلى أقل من 50 في المائة من عدد المصابين، والزيادة المستمرة في عدد الإصابات تشكل عاملاً مقلقاً. العراق دخل مرحلة التفشي المجتمعي، وهي تمثل المرحلة الثالثة، وفي حال الوصول إلى المرحلة الرابعة فستكون البلاد موبوءة بشكل كامل، وهذا الأمر يتطلب من الدولة اتخاذ إجراءات سريعة وشديدة تتمثل بالإغلاق التام والعزل الكامل".

    وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الجمعة، تسجيل 4785 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين الكلي إلى أكثر من 372 ألفاً، فيما سجلت 3922 حالة تعافي جديدة، يقابلها 67 حالة وفاة.

    من جهتها، لوحت خلية الأزمة البرلمانية بإعادة فرض الحظر الشامل في أرجاء البلاد في حال تزايد أعداد الإصابات، وقال مقرر الخلية، النائب جواد الموسوي: "من الممكن أن يشهد العراق خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ونوفمبر/تشرين الثاني المقبل، موجة ثانية من الفيروس، ما يرجح أننا سنشهد تضاعفا لأعداد المصابين، وربما ما بين 10 إلى 20 ألف إصابة جديدة، وهذه أرقام كبيرة".

    وأضاف الموسوي أن "الخلية البرلمانية استضافت وزير الصحة والكادر المتقدم في الوزارة لمناقشة استعدادات الوزارة الاستباقية للتصدي للموجة الثانية. في حال زيادة الإصابات إلى أعداد كبيرة لا تستطيع وزارة الصحة استيعابها، يمكن أن يعاد العمل بحظر التجول الشامل".

    إلى ذلك، حذرت لجنة التربية البرلمانية، من عودة الدراسة، وقالت عضو اللجنة، النائبة هدى جار الله، إن "هناك مخاوف كبيرة من عودة دوام المدارس بشكل طبيعي في وقت لم يسجل فيه العراق أي تقدم على مستوى كبح جائحة كورونا، واستمرار الأرقام المرتفعة للإصابات. عودة الدراسة قد يزيد من الإصابات، ولا يمكن القبول به لأنه يهدد الأسر العراقية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]