النظام السوري يفرض تسوية جديدة على بلدة كناكر بعد التهديد باجتياحها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام السوري يفرض تسوية جديدة على بلدة كناكر بعد التهديد باجتياحها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام السوري يفرض تسوية جديدة على بلدة كناكر بعد التهديد باجتياحها

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد أكثر من عشرة أيام من الحصار والضغوط الميدانية والتهديدات التي أطلقها النظام السوري ضد بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، تمكن الأخير من فرض شروطه على سكان البلدة، ليجنبها الاجتياح العسكري، وليتيح لقواته الدخول إليها، وعقد اتفاق تسوية جديد مشابه لاتفاقات سابقة مع بلدات أخرى نصت على الالتحاق بقوات النظام أو الترحيل للشمال السوري.

    وقالت مصادر محلية لـ "العربي الجديد"، رفضت الكشف عن هويتها، إن اجتماعاً عقد أمس الجمعة بين وجهاء بلدة كناكر وضباط من قوات النظام أسفر عن الاتفاق المبدئي على عدد من النقاط التي تجنب البلدة الاجتياح العسكري الذي هددت به قوات النظام في حال عدم تسلمها لخمسة مطلوبين، إضافة إلى تسليم نحو 200 شخص لأسلحتهم يقول النظام إنهم موجودون في البلدة.

    وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذي ضم عددا كبيرا من وجهاء البلدة وقيادة "الفرقة الرابعة" ورئيس فرع "سعسع" وجرى في مقر "اللواء 121"، تمخض عنه خيار انضمام من يحمل السلاح إلى أجهزة النظام السوري الأمنية، فيما يتم نقل رافضي التسوية إلى درعا أو الشمال السوري.

    كما يتيح الاتفاق لقوات النظام الدخول إلى البلدة وإنشاء حواجز داخل أحيائها، ومداهمة بعض المزارع بحثاً عن أسلحة.
    وكانت قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية من "الفرقة الرابعة" و"الحرس الجمهوري" إلى محيط بلدة كناكر، وبدأت بالانتشار وتمشيط بعض المزارع على أطراف البلدة، استعدادا لاقتحامها بعد حصار لأكثر من عشرة أيام.

    وشهدت البلدة احتجاجات عدة ضد النظام في الأيام الماضية إثر اعتقال سلطات النظام ثلاث نساء وطفلة، تبعها مواجهات بين أهالي البلدة وعناصر النظام، أثناء محاولة اعتقال المحتجين المطالبين بالإفراج عن النساء، وهي احتجاجات تخللها إحراق صور رئيس النظام، بشار الأسد.

    كما هاجم مسلحون ضابطا من قوات النظام وأصابوه بجروح وقتلوا أحد مرافقيه، لتطالب سلطات النظام بتسليم المهاجمين الخمسة المتورطين في ذلك، بينما يقول الأهالي إنهم غير موجودين أصلا في البلدة، وقد غادروها قبل إحكام الحصار عليها.

    وترافق ذلك مع إقدام قوات النظام على فرض حصار كامل على البلدة، ومنع الخروج والدخول من البلدة، إضافة لمنع الإمدادات الغذائية والطبية.

    وكان النظام السوري قد عقد اتفاقيات تسوية مشابهة مع العديد من البلدات السورية، آخرها مع بلدتي الصنمين وطفس في ريف درعا الشمالي، قضت بانخراط المسلحين في أجهزة النظام الأمنية، وتهجير الرافضين لذلك إلى الشمال السوري.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الجزائري يزور إيطاليا حاملاً أجندة اقتصادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    المبعوث الأميركي لإيران: احتمالات إحياء الاتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    اتفاق سوداني على إدارة منطقة أبيي المتنازع عليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    العالم منشغل بأوكرانيا.. والجوع يحصد أرواح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    تركيا تبحث مع فنلندا والسويد انضمامهما إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]