72 ساعة من الهدوء في العراق: الأمن يراقب مقار المليشيات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    72 ساعة من الهدوء في العراق: الأمن يراقب مقار المليشيات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 06:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 72 ساعة من الهدوء في العراق: الأمن يراقب مقار المليشيات

    أنا : المستشار الصحفى




    لم يسجل العراق خلال الـ 72 ساعة الماضية، التي أعقبت هجوم أربيل الذي وقع أمس الأول، أي استهداف صاروخي جديد لمواقع التحالف الدولي في البلاد، وذلك أيضاً بعد نحو أسبوع على آخر استهداف للمنطقة الخضراء في بغداد، حيث تقع السفارة الأميركية ومقرات بعثات دبلوماسية غربية، في هدوء وصف بأنه حذر، وسط إجراءات أمنية مشددة ورقابة على مقار الفصائل المسلحة.

    وتحاول الحكومة العراقية، ضبط إيقاع الفصائل المسلحة الموالية لإيران، والتي تنفذ هجمات على المصالح الأميركية بالبلاد، في ظل مخاوف من تنفيذ واشنطن قرارها بغلق سفارتها ببغداد، وما له من تداعيات سلبية تخشاها بغداد.

    ووجه رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أخيرا بتنفيذ خطة أمنية مشددة لحماية مقرات ومصالح البعثات الأجنبية ومعسكرات تتواجد فيها قوات التحالف الدولي، كما وضع مقرات تعود لفصائل مسلحة تحت رقابة مشددة، وفقا لمسؤول أمني عراقي، قال إن "وقف الهجمات على المنطقة الخضراء مؤشر جيد حتى الآن، لكن الوضع ما زال حذرا للغاية وهناك قادة كتل سياسية مقربة من طهران تبذل أيضا مساعي لوقف الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء لأن الأمر جدي".

    وأضاف المسؤول أن الحكومة "لم تحصل لغاية الآن على أي تعهد من أي جهة بوقف الهجمات لأن التعهد من أي طرف يعني أنه متورط بالهجمات الماضية، لكن قيادات بتحالف الفتح ودولة القانون تستشعر بخطورة الموقف واحتمالية ضربة جوية أميركية لمواقع فصائل مسلحة وإغلاق للسفارة دفعها إلى التحرك أيضا للتهدئة".

    لم يستبعد النائب ذبيان أن "يكون هناك رد أميركي باستهداف مقار الحشد أو بعض شخصياته"

    وكشف في حديث لـ"العربي الجديد"، عن "وجود طيران مراقبة أميركية على مستويات عالية فوق بغداد لرصد أي تهديدات على السفارة الأميركية أو موقع مطار بغداد، كما أن القوات الأمنية تنفذ خطة مشددة لحماية المواقع الأميركية في عموم البلاد، خاصة موقع السفارة الأميركية ببغداد ومواقع السفارات والبعثات الدبلوماسية الأخرى، من خلال الانتشار الأمني المكثف في عموم مناطق العاصمة، وتفعيل الجهد الاستخباري"، مشيرا إلى أن "الخطة الأمنية التي يتم تنفيذها اقتضت وضع مقار بعض الفصائل المسلحة تحت رقابة سرية مشددة".

    ولم تستبعد قيادات "الحشد الشعبي" تنفيذ واشنطن ضربات على مقارها، أو استهداف قياداتها، محاولة التنصل من مسؤولية تنفيذ هجمات ضد المصالح الأميركية.

    وأكد النائب عن "تحالف الفتح" الجناح السياسي لـ"الحشد الشعبي" ثامر ذيبان، أن "جهات تستهدف شخصيات لها صلة بالحشد الشعبي، في كل عملية قصف تحدث في البلاد"، وقال في تصريح صحافي، "نستغرب أنه مع بداية انطلاق الصواريخ نحو المعسكرات الأميركية، تبدأ الاتهامات نحو أسماء لها صلة بالحشد، على الرغم من أن هيئة الحشد الشعبي نفت صلتها، كما أن الكتل السياسية رفضت ذلك الاستهداف".

    واتهم ذبيان "تنظيم داعش بالوقوف وراء استهداف مطار أربيل"، معتبرا أن "التنظيم يسعى لأن يوجه الاتهام إلى الحشد من خلال الهجوم".

    ولم يستبعد النائب أن "يكون هناك رد أميركي باستهداف مقار الحشد أو بعض شخصياته، مثلما حصل سابقا من عمليات استهداف، سيما مع عدم وجود رد حكومي على الاستهتار الأميركي".

    ودخلت بعثة الأمم المتحدة على خط الوساطة، محاولة إقناع الفصائل المسلحة بوقف هجماتها على المصالح الأميركية، من خلال لقاءات أجرتها المبعوثة الأممية للعراق، جينين هينيس بلاسخارت، مع قيادات في تلك الفصائل، وقيادات سياسية مقربة من إيران.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الغريب": لوحاتٌ سينمائية تكشف متاهة فردٍ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    كيف رفض توماس مولر "خيانة" بايرن ميونخ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    صادرات روسيا البيضاء تخسر 18 مليار دولار بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    "صانع الملك": أحداثٌ تاريخية مرويّة في سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]