أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت يطالبون بنتائج التحقيقات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت يطالبون بنتائج التحقيقات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 10:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت يطالبون بنتائج التحقيقات

    أنا : المستشار الصحفى




    مرّ شهران على الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت بتاريخ الرابع من أغسطس/آب الماضي، ولا تزال السجون فارغة من المحكوم عليهم. حتى الموقوفون بدأت تبرز محاولات للضغط من أجل إخلاء سبيلهم، وكبار المسؤولين لم يصر إلى استدعائهم إلّا للاستماع إليهم فقط بصفةِ شاهدٍ، وكأنّ المعنيين بالمرفأ هم فقط موظفون إداريون وأمنيون غير مؤتمرين من أهل السياسة وأحزابها.

    ولمناسبة مرور شهرين على الكارثة التي أودت بحياة أكثر من 190 شخصا وشرّدت مئات العائلات وتركت ندوباً عند آلاف الجرحى، وذكريات مؤلمة لن ينساها اللبنانيون، وخلّفت دماراً شوّه العاصمة ومعالمها، وخسائر بمليارات الدولارات، نظّم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، اليوم الأحد، اعتصاماً أمام تمثال المغترب اللبناني، في العاصمة، حيث رفعوا صور أولادهم وأحبائهم، وطالبوا بتحقيق العدل والعدالة، بعيداً من التدخلات السياسية والحزبية، وأمهلوا الرؤساء الثلاثة ميشال عون، نبيه بري، وحسان دياب، وقتاً للتواصل معهم وإطلاعهم على آخر مستجدات التحقيق والنتائج التي تم التوصل إليها بعد ستّين يوماً، وإلّا سيتوجّهون إلى التصعيد.

    وبعد مرور المهلة المعطاة للرؤساء الثلاثة من دون أي ردّ، عمد الأهالي إلى قطع أوتوستراد شارل حلو عند المسرب الغربي، بشكل جزئي، قبل أن يُصار إلى فتحه بعد مفاوضات مع القوى الأمنية لتسهيل مرور المواطنين والسيارات.

    أشار الأهالي إلى أنّ السلطات اللبنانية وأجهزتها القضائية تتعاطى مع قضية الضحايا باستخفافٍ ومماطلة

    وأشار الأهالي إلى أنّ السلطات اللبنانية وأجهزتها القضائية تتعاطى مع قضية الضحايا باستخفافٍ ومماطلة، وقد بدأت روائح التدخلات السياسية لإخراج بعض الموقوفين تفوح في الفترة الأخيرة بذرائع صحية، وأخرى من البوابة القانونية مقابل دفع كفالات مالية، في حين لم يصر إلى توقيف أي وزير سابق أو حالي مختص، علماً أنّه تم الاستماع إليهم فقط من دون اتخاذ أي اجراء بحقهم.

    ورفع الأهالي صورا تذكر بالانفجار الذي وقع في الرابع من أغسطس/آب، مع صور أولادهم، ولافتات تطالب بالعدل ومحاسبة المجرمين وترفض المتاجرة بأرواح الضحايا، قبل أن يعمدوا إلى إطلاق بالونات تحمل أسماء الضحايا والمفقودين في سماء العاصمة في مشهدٍ مؤثر جداً.
    إطلاق أكثر من 600 بالون في سماء بيروت كتب عليها أسماء شهداء #إنفجار_المرفأ

    وأسماء المفقودين في ذكرى مرور شهرين على تفجير #مرفأ_بيروت!!

    و ولا مسؤول ابن حرام تم محاسبته!!

    pic.twitter.com/TDSDCCVPBO

    — RAYAN (@ryan___RK) October 4, 2020
    وتصدّر وسم انفجار المرفأ موقع "تويتر"، حيث عبّر الناشطون عن غضبهم الكبير بعد مرور ستّين يوما بلا أي حكم قضائي يطاول المسؤولين عن هذه الجريمة، وأعادوا نشر مقاطع مصوّرة من لحظة وقوع الانفجار، والمباني المهدمة، وصور الضحايا.
    ومن بعد شهرين.. ما حدا أخد حق لي راحوا#beirutexplosion#انفجار_المرفا pic.twitter.com/GimawIvI6E

    — Noura | ‏نـــورا (@nura_3achiken) October 4, 2020
    و من وقتها دمّرتوا بيروت و دمّرتوا كل الشعب اللبناني ...#انفجار_المرفأ pic.twitter.com/K8rD53Fg1Q

    — Jessychartouni (@Jessychartouni2) October 4, 2020
    بعد شهرين ما في شي تغير ولا حتى هني !!! #استهتار
    #beirutexplosion #انفجار_المرفأ #انفجار_?_آب pic.twitter.com/AOKRNOAin2

    — Cyrine Abdelnour (@CyrineAbdlNour) October 4, 2020
    وقبل يومين، أصدر المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، مذكرتي توقيف بحق قبطان ومالك السفينة التي حملت أطنان نترات الأمونيوم التي انفجرت في العنبر رقم 12. وأحال القضية إلى النيابة العامة التي طلبت من الإنتربول اعتقال مواطنين روسيين اثنين.

    وتسلم القاضي صوان التقارير التفصيلية التي صدرت عن الفرق الأجنبية التي شاركت في التحقيق، الأميركية والفرنسية والبريطانية.

    وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام"، أنه "من المرجح أن يتسلم صوان التقارير التفصيلية التي ستصدر عن الفرق الأجنبية التي شاركت في التحقيقات الميدانية وهي: فريق التحقيق الفيدرالي الأميركي (FBI)، فريق التحقيق الفرنسي المتخصص بالكيماويات وفريق التحقيق البريطاني، بعد أن أنهت التحقيق العيني وغادرت إلى بلدانها ناقلة معها عينات من مخلفات الانفجار بهدف إخضاعها للفحوص اللازمة وإصدار التقارير النهائية، علما أن هذه الفرق غادرت لبنان منذ ما يقارب عشرين يوما، وهي حددت مهلة شهرين من تاريخ المغادرة لإرسال التقارير إلى المحقق العدلي، ما يعني أن لبنان سيستلم التقارير التفصيلية الصادرة عن فرق التحقيق مطلع الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباحثات روسية إيرانية لمقايضة إمدادات النفط والغاز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:53 AM
    تويتر يوافق على دفع غرامة جراء انتهاك خصوصية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:53 AM
    خبز على طاولة البوكر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM
    هل أصبحت ''الكتلة التاريخية'' مستحيلة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM
    آل مبارك وأشجار قصر الاتحادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]