مصر: حبس الصحافية بسمة مصطفى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: حبس الصحافية بسمة مصطفى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 10:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: حبس الصحافية بسمة مصطفى

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن محامون حقوقيون وصحافيون مصريون صدور قرار من نيابة أمن الدولة العليا بحبس الصحافية، بسمة مصطفى، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

    وفي وقت مبكر من اليوم، أعلن المحامي الحقوقي المصري، خالد علي، أن الصحافية المصرية بسمة مصطفى، ظهرت ظُهر اليوم الأحد في نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس شمالي شرق العاصمة، تمهيداً للتحقيق معها، بعد اختفائها لما يقرب من 24 ساعة في محافظة الأقصر جنوبي مصر.

    وصباح السبت، تواصلت مصطفى، مع فريق تحرير موقع "المنصة" الإخباري المصري الخاص، وقالت إن ضابطاً استوقفها في محافظة الأقصر، حيث كانت تعد تقريراً حول مقتل المواطن عويس الراوي، وسألها عن هويتها، وأشارت إلى أنه يتعقبها.

    ثم اختفت بسمة بعد تلك المكالمة، وظهرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صور للمراسلة بينها وبين إحدى صديقاتها تبادلها شعورها بإحساسها الطاغي أنه سيُقبض عليها، وتوصيها على ابنتيها.

    بسمة مصطفى صحافية مصرية، عملت في عدد من المواقع الإخبارية المصرية والدولية الخاصة، صحافية فيديو، ومؤخراً انضمت لفريق محرري موقع المنصة الإخباري والمعارض، محررة صحافية.

    وسافرت مصطفى من القاهرة إلى أقصى جنوب مصر، لمحافظة الأقصر، للتحري بشأن وفاة المواطن المصري، عويس الراوي، الذي قتل على يد ضابط شرطة، بينما كان يدافع عن بيته وأهله، ما أشعل ثورة غضب في قريته بالكامل التي انتفضت للدفاع عنه.

    وبعد أن طال غيابها واختفت لما يقرب من 24 ساعة، أعلن المحامي الحقوقي المصري، كريم عبد الراضي، وقد كان زوجها وهو أبو ابنتيها، خبر اختفائها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن قسم شرطة الأقصر ينفي احتجازها.

    الآن، تحولت بسمة مصطفى من صحافية مصرية تتقصى الحقيقة، إلى رقم إضافي في كشوف الصحافيين المعتقلين في مصر، يتقصى الصحافيون والمحامون الحقوقيون مصيرها ومكان احتجازها.

    وبينما لم تباشر النيابة التحقيق معها حتى الآن، دعا زملاؤها من الصحافيين للتدوين والكتابة عنها، وإحداث حالة من الجدل في الوسط الصحافي، من أجل سرعة الإفراج عنها قبل ضمها لأي قضية، كما حدث مع سابقيها من صحافيين وصحافيات منذ صيف 2013.

    كما طالب صحافيون مجلس نقابة الصحافيين المصرية بالتدخل العاجل من أجل الإفراج عنها، خاصة أنها كانت تؤدي عملها الصحافي وقت القبض عليها.

    وتحول وسم "الصحافة ليست جريمة" الشهير في مصر، إلى "الصحافة جريمة"، دون عليه عشرات الصحافيين المصريين، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. خاصة أن القبض عليها وهي تمارس عملها الصحافي جاء بعد أسبوعين من القبض على الصحافي المصري، إسلام الكلحي، أثناء تغطية جنازة المواطن إسلام "الأسترالي" الذي قتل على يد أفراد أمن في المنيب بمحافظة الجيزة، في سبتمبر/أيلول الماضي.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مصر: حبس الصحافية بسمة مصطفى     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]