بدء عودة مناسك العمرة مع تخفيف السعودية قيود مكافحة كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بدء عودة مناسك العمرة مع تخفيف السعودية قيود مكافحة كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 10:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بدء عودة مناسك العمرة مع تخفيف السعودية قيود مكافحة كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    توجّه عدد قليل للغاية من المعتمرين إلى مكة، اليوم الأحد، بعد أن رفعت المملكة العربية السعودية القيود التي فرضتها منذ أشهر، بسبب فيروس كورونا.
    اتخذت المملكة خطوة نادرة بتعليق العمرة، التي تجتذب ملايين المسلمين على مدار العام من جميع أنحاء العالم، أوائل مارس/آذار الماضي، بعد أن تحوّل فيروس كورونا إلى جائحة عالمية، ودفع دولاً عدّة إلى فرض إغلاق صارم، وحظر تجوّل لإبطاء انتقال العدوى.
    لكن مع بدء الدول في تخفيف هذه القيود، بدأت الحكومة السعودية، اليوم الأحد، السماح بحد أقصى، 6 آلاف معتمر يومياً، بدخول المسجد الحرام مترامي الأطراف في مكة.
    ويُسمح فقط للمواطنين والمقيمين السعوديين، بدخول المسجد خلال هذه المرحلة الأولى من إعادة الافتتاح، ويستغرق كلّ معتمر ما يصل إلى ثلاث ساعات لإكمال المناسك.
    والحرم، الذي يتمّ تعقيمه وتنظيفه عدة مرّات في اليوم، يضمّ الكعبة على شكل مكعب والتي يصلّي المسلمون الملتزمون بها خمس مرات في اليوم.
    وقبل أن يتمكن المعتمرون من دخول المسجد للصلاة أو أداء العمرة، يتعيّن عليهم التقديم وحجز تاريخ محدد من خلال تطبيق عبر الإنترنت لتجنب الازدحام، والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي.

    ويمكن للزوار أيضاً تحديد وسائل النقل، ونقاط الالتقاء الخاصة بهم من خلال التطبيق.
    وعرض التلفزيون الرسمي، اليوم الأحد، ما بدا أنه أقل من 50 شخصاً يطوفون بالكعبة في نفس الوقت وبينهم عدة أمتار. وعادةً ما يكون المسجد مكتظاً بالمصلّين، من جميع أنحاء العالم، مزدحمين كتفاً بكتف في جميع أوقات النهار والليل.
    تدخل المرحلة الثانية لتخفيف القيود في المسجد الحرام حيّز التنفيذ، في 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ما يسمح بحد أقصى 15 ألفا و 40 ألف معتمر للصلاة، بناءً على الأوقات المخصّصة عبر التطبيق.
    وقالت وزارة الداخلية إنه قد يُسمح للمعتمرين من خارج المملكة بأداء العمرة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
    وبدأت السعودية مؤخراً تخفيف بعض القيود على الرحلات الجوية الدولية لأول مرة منذ مارس/آذار الماضي.
    وعقدت المملكة حجاً رمزياً تمّ تقليصه بشكل كبير في يوليو/ تموز الماضي، بسبب مخاوف من أنه يمكن أن يصبح بسهولة حدثاً عالمياً لنشر الفيروس. تمّ اختيار الحجّاج بعد التقديم من خلال بوابة إلكترونية وجميعهم من المقيمين أو المواطنين في المملكة العربية السعودية. بدلاً من استضافة أكثر من مليوني حاج في المملكة لهذا الحدث السنوي، شارك نحو عشرة آلاف حاج بعد إجرائهم اختبارات الفيروس ووضعهم في الحجر الصحي.
    وعلى الرغم من اتخاذ إجراءات مبكّرة وكاسحة لاحتواء الفيروس، سجّلت المملكة ما يقرب من 336 ألف إصابة، من بينهم 4850 حالة وفاة.
    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    السلطات تذكر السائقين بمخالفة تكلفهم 1,000 جنيه... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    لقاح "فايزر بيونتيك" لأطفال دون 5 سنوات.. نتائج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    حسين فهمي: السينما المصرية والعربية تشهد واقعا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    بالصور.. مقاتل أوكراني وثق "الأهوال" داخل "مصنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]