قرض بـ3.3 مليارات دولار لمؤسسة البترول الكويتية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قرض بـ3.3 مليارات دولار لمؤسسة البترول الكويتية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 10:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قرض بـ3.3 مليارات دولار لمؤسسة البترول الكويتية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن بنك الكويت الوطني أنه وقّع بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي اتفاقية تسهيلات مجمعة بقيمة مليار دينار (3.3 مليارات دولار)، مع مؤسسة البترول الكويتية لتنفيذ مشروعات توسعية.

    وذكر البنك في إفصاح للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أنه سيكون مسؤولا عن القرض ووكيلا للبنوك التقليدية المشاركة في القرض المجمع، بينما تبلغ حصته من التمويل 370 مليون دينار (1.21 مليار دولار).

    وذكرت صحف محلية، اليوم، أن القرض يمتد على 15 عاماً بفائدة متغيرة، مشيرة إلى أن البنوك تمكنت من توفير قيمة القرض في وقت حساس.

    وستخصص مؤسسة البترول الكويتية مبلغ التمويل لتنفيذ مشاريع تطويرية وإنتاجية ضمن استراتيجيتها التوسعية الممتدة لعام 2040، في وقت تعاني فيه البلاد من تراجع مداخيلها المالية.

    ومؤسسة البترول الكويتية واحدة من أكبر 10 شركات نفطية في العالم. وتعد صادرات الخام المصدر الرئيس لأكثر من 90% من الإيرادات الحكومية.



    وتواجه الكويت، التي تنتج يومياً نحو 2.2 مليون برميل من النفط، عجزاً في الميزانية. بينما أكد بنك الكويت المركزي التزامه بقوة الدينار واستقرار سعر الصرف بما يضمن قوته الشرائية.

    وأشار البنك على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، أمس السبت، إلى أنه لا صحة للتقارير المنشورة حول تخفيض قيمة الدينار.

    وكانت وكالة "موديز" العالمية قد خفضت، نهاية الشهر الماضي، التصنيف الائتماني للكويت للمرة الأولى، وأرجعت هذه الخطوة إلى زيادة "مخاطر السيولة" الحكومية في ظل تراجع عائدات النفط والأضرار الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا الجديد.

    ورفض مجلس الأمة الكويتي مشروع قانون الدين العام الذي كان سيسمح للحكومة باقتراض 66 مليار دولار خلال ثلاثين عاما، فيما قالت النائبة صفاء الهاشم إنه تم رفض مشروع القانون، بسبب عدم التزام الحكومة بالإصلاحات الاقتصادية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران وعُمان توقعان مذكرات تفاهم وبرامج تعاون في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    سورية: المحتجون في الباب يوقفون اعتصامهم بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    طهران تحقق في اغتيال خدايي: هذه قائمة الاغتيالات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    مصر: انخفاض سعر حديد التسليح بعد تراجع البليت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    عمر عبد الله العنبر.. الأدب العربي زمن الحروب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]