تونس: تغيير توقيت العمل الإداري للحد من انتشار كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: تغيير توقيت العمل الإداري للحد من انتشار كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 10:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: تغيير توقيت العمل الإداري للحد من انتشار كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن رئيس حكومة تونس، هشام المشيشي، السبت، عن تغيير توقيت العمل الإداري في كافة الدوائر الحكومية، ضمن حزمة إجراءات جديدة اتخذتها حكومته للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

    وقال المشيشي، في خطاب توجه به للتونسيين، إنه لا مجال للعودة إلى الحجر الصحي الشامل، ولا لإيقاف الدروس، مؤكداً أنّ الوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس لا يحتمل مزيداً من تعطيل عجلة الإنتاج، ومحذراً في الوقت عينه من أنّ الوضع في تونس "حرج" بسبب الوباء.

    في المقابل قال المشيشي إنّ إجراءات مشددة ستتخذ في تطبيق تدابير الوقاية والبروتوكولات الصحية في الفضاءات العامة، ومنها إجبارية، مثل ارتداء الكمامات في دوائر العمل ووسائل النقل وكل المساحات المغلقة، إلى جانب تعليق كل التظاهرات الثقافية والرياضية والسياسية للحدّ من إمكانيات انتقال العدوى بين الأفراد.

    وأكد رئيس الحكومة أن بلاده لا تحتمل الغلق الشامل مرة ثانية، وأن الدولة تسهر على الحفاظ على رزق المواطنين واستمرارية العمل في القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب الحفاظ على حق التلاميذ والطلاب في التعلّم.

    وقال إنّه سيم تعديل نظام العمل باعتماد نظام الحصة الواحدة بمختلف الإدارات والهياكل العمومية إلى جانب تطبيق الحجر الجهوي وفرض حظر التجول بكافة المحافظات والمناطق التي تشهد تفشياً للوباء وذلك لمدة 15 يوماً.

    كذلك أعلن المشيشي عن زيادة في أسرة الإنعاش ومضاعفة أجهزة التنفس في القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب تصنيف "كوفيد 19" كمرض مهني، من أجل تمكين الكوادر الطبية وشبه الطبية من حقوقها، المترتبة على التصنيف الجديد لـ كورونا ضمن قائمة الأمراض المهنية .

    ومنح المشيشي صلاحيات أوسع للسلطات المحلية لاتخاذ إجراءات إضافية وفق تطور الوضع الوبائي في الجهات، ومنها إقرار حظر التجوّل وغلق الأسواق وتعليق صلاة الجمعة.



    وفي مارس/ آذار الماضي، طبّقت تونس الحجر الصحي الشامل، وتم تعليق الدروس ثم إنهاء السنة الدراسة في وقت مبكر، غير أن تداعيات الغلق كانت مكلفة للاقتصاد والأفراد، بعد فقدان نحو 270 ألف تونسي أعمالهم وتراجع نسبة النمو في الربع الثاني من العام إلى -21%.

    وتسجل تونس يومياً معدل وفيات في حدود 15 وفاة، كما فاقت نسبة العدوى في صفوف الخاضعين للتحاليل الـ 30%، وفاق عدد المصابين بالفيروس وفق أحد البيانات الرسمية لوزارة الصحة 20 ألف مصاب.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إحباط إسرائيلي من الفشل في مواجهة المقاومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM
    آلاف الوثائق المسربة تكشف انتهاكات الصين بحق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM
    FT: الغرب منقسم حول كيف يجب أن تنتهي الحرب في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM
    لماذا تعتبر تصريحات جو بايدن بشأن تايوان هذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM
    محمد صلاح يكشف عن مستقبله مع ليفربول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]