إخلاء سبيل المتحدث العسكري المصري السابق بكفالة 100 ألف جنيه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إخلاء سبيل المتحدث العسكري المصري السابق بكفالة 100 ألف جنيه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 11:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إخلاء سبيل المتحدث العسكري المصري السابق بكفالة 100 ألف جنيه

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف حقوقيون مصريون أن نيابة أمن الدولة العليا أخلت سبيل المتحدث العسكري السابق، العميد محمد سمير، بكفالة مالية قدرها مئة ألف جنيه، بعد التحقيق معه في بلاغ مقدم من المحامي سمير صبري، يتهمه فيه بـ "نشر أخبار كاذبة"، و"التحريض على العنف"، على خلفية نشره مقالاً بعنوان "لا تغتالوا الأمل" في موقع "فيتو"، المملوك لرجل الأعمال نجيب ساويرس.

    وانتقد سمير في مقاله المنشور بتاريخ 18 سبتمبر/أيلول الماضي (حُذف لاحقاً) طريقة إدارة الحياة السياسية في مصر، لا سيما آلية اختيار المرشحين لمجلس النواب المقبل، معتبراً أنها "تكرار لطريقة اختيار المرشحين في مجلس الشيوخ، والتي تسببت في عزوف واسع للناخبين عن المشاركة، كونهم يفتقدون للحد الأدنى من الكفاءة المهنية، فضلاً عن أنهم غير معروفين للعامة في الدوائر الانتخابية".

    وكتب مدير "مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف"، الحقوقي المصري أحمد سميح، قائلاً في تدوينة له على موقع "فيسبوك": "هل تعلم أن المتحدث العسكري السابق، العميد محمد سمير، أخلي سبيله من سراي نيابة أمن الدولة العليا بكفالة مالية 100 ألف جنيه، بعد التحقيق معه بسبب مقاله (لا تغتالوا الأمل)"، مستطرداً في لهجة ساخرة "الصحافة مش (ليست) جريمة".

    وكان سمير قد قال في مقاله المحذوف: "أكاد أسمع أصواتهم، وهم يقولون لهذا النوع من المسؤولين: نشكركم على حسن تعاونكم معنا، وذلك بغرض قيام ثورة شعبية جديدة تقضي على الأخضر واليابس"، مطالباً الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاعتماد على الكفاءات الحقيقية، وأن ينقي ثوب مصر "الطاهر"، مما لا يزال يعلق به من أدران بعض المسؤولين، والذين يعدون أشد خطراً على الوطن من كل أعدائه في الخارج.

    حديث سمير لا يختلف كثيراً عن ما قاله المحامي المعروف طارق سعيد جميل، الذي قررت نيابة أمن الدولة حبسه لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، إثر القبض عليه في منزله بتهمة انتقاد رئيس الجمهورية، في مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع "فيسبوك"، وهاجم فيه اختيارات أجهزة الدولة للمرشحين في انتخابات مجلسي النواب والشيوخ.

    وشغل سمير منصب المتحدث العسكري للجيش المصري خلال الفترة من 1 يوليو/تموز 2014، وحتى 1 يناير/كانون الثاني 2017، خلفاً للعقيد أحمد محمد علي الذي أبعده السيسي عن منصبه على خلفية تورطه في علاقات نسائية "غير مشروعة" أثناء شغله المنصب، وعقب تقاعده؛ عُيّن سمير رئيساً لمجلس إدارة شبكة قنوات "العاصمة" بعد الاستحواذ عليها من المخابرات، لكنه لم يستمر في منصبه طويلاً.

    وقاد سمير حملة ضد الضابط بجهاز المخابرات العامة، والمشرف على ملفي الإعلام والشباب في مصر، المقدم أحمد شعبان، شملت بث أخبار وحملات لجان إلكترونية عن استغلال الأخير لنفوذه في التربح مادياً، من خلال الحصول على رشاوى وعمولات، علاوة على تورطه في قضايا أخلاقية، وهي مناوشات معلومة للجميع بسبب الإطاحة بالأول من المشهد الإعلامي بـ "فعل فاعل".
    وكان سمير قد هاجم شعبان، من دون أن يسميه، قائلاً في مقال سابق له بموقع "فيتو"، إنه "من أهل الحظوة"، و"نقل الإعلام إلى النموذج الأفشل"، في أعقاب منع زوجته الإعلامية إيمان أبو طالب من العمل في القنوات الفضائية المختلفة بتعليمات من شعبان، بالإضافة إلى منع سمير نفسه من تولي أي موقع في المنظومة الإعلامية التي يشرف عليها الضابط المقرب من رئيس المخابرات العامة.

    ويوم الثلاثاء الماضي، تقدم المحامي المدفوع من النظام، سمير صبري، ببلاغ إلى النائب العام ضد سمير، قال فيه: "فوجئنا بمقال للمتحدث العسكري السابق يهاجم فيه الأحزاب، ويتهمها بأنها تدار بالمجاملات، وأن لغة المال السياسي، والمصالح الخاصة، هي التي تتحكم في المشهد السياسي، وأنه النهج نفسه الذي كانت تسير عليه الأحزاب قبل وقت طويل، ما يصنع مشهداً سياسياً عبثياً".

    وأضاف البلاغ: "ما سطّره المُبلغ ضده يبث في قلوب الشعب الريبة، ويحمل في باطنه السلبية، ويحث الشعب على عدم المشاركة في انتخابات مجلس النواب، باعتبار أن هذا المجلس هو مخيب للآمال، وسوف يفشل، وهو ما يندرج تحت طائلة القانون، وذلك لارتكابه جريمة نشر أخبار كاذبة، وزعزعة استقرار البلاد، ودعوة الشعب لعدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريمونتادا إيفرتون تنقذه من الهبوط في البريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    وفاة أربعة مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    38 منظمة حقوقية دولية تطلق حملة لدعم حرية التعبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحًا في حربها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    الريال يحسم "الكلاسيكو" ضد برشلونة ويبلغ نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]