مشروع قانون بالكونغرس يمنح إسرائيل فيتو على بيع السلاح للشرق الأوسط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشروع قانون بالكونغرس يمنح إسرائيل فيتو على بيع السلاح للشرق الأوسط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 11:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشروع قانون بالكونغرس يمنح إسرائيل فيتو على بيع السلاح للشرق الأوسط

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن مشروع القانون الذي قدم أمس لمجلس النواب الأميركي، ويلزم الرئيس الأميركي بالتشاور مع إسرائيل قبل الموافقة على صفقات بيع السلاح لدول المنطقة، لن يعمل فقط على ضمان تفوق إسرائيل النوعي، بل إنه سيمنح تل أبيب عمليا حق الفيتو على صفقات بيع السلام الأميركي لدول الشرق الأوسط.

    وفي تقرير لها، أشارت الصحيفة إلى أن معظم الموقعين على المشروع هم من ممثلي الحزب الديمقراطي اليهود، إلى جانب أن صاحب المشروع هو السيناتور الديمقراطي براد شنايدر.

    ولفتت إلى أن تقديم مشروع القانون يرتبط باتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، وهو الاتفاق الذي تستند إليه إدارة ترامب في تبرير تزويد أبوظبي بطائرات "إف 35" المتطورة.

    وحسب "جيروزاليم بوست" فإن مشروع القانون يستند إلى قانون سابق للكونغرس يلزم الإدارة الأميركية بتقديم تقرير سنوي لمجلسي النواب والشيوخ حول مدى حفاظ إسرائيل على تفوقها النوعي، وهو القانون الذي يطلق عليه "QME standards".

    وأوضحت الصحيفة أن مشروع القانون يحظى بدعم منظمة "أيباك"، كبرى منظمات اللوبي اليهودية في الولايات المتحدة.

    ويذكر أن الحكومة الإسرائيلية قد تعهدت، في أعقاب الكشف عن المباحثات الإماراتية الأميركية بشأن صفقة طائرات "إف 35"، باستغلال نفوذها في واشنطن في محاولة لإحباط الصفقة.

    وقد أعلن وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين في مقابلة مع قناة "13" صراحة أن إسرائيل ستتوجه إلى كل من الكونغرس ومنظمة "أيباك"، للطلب منهما إحباط بيع هذه الطائرات للإمارات، على اعتبار أن هذه الخطوة تمثل ضمانة للحفاظ على تفوق إسرائيل النوعي على كل دول المنطقة.

    ويأتي مشروع القانون الجديد في الكونغرس على الرغم من أن الكثير من القيادات الأمنية والعسكرية في إسرائيل قد أكدت أن حصول أبوظبي على هذه الطائرات لن يمس بتفوق تل أبيب النوعي.

    وفي مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أكد الجنرال غيورا أيلاند أن حصول الإمارات على هذه الطائرات لن يضر بتفوق إسرائيل النوعي.

    ولفت أيلاند إلى أن حصول الإمارات على الطائرات لا يمثل تهديدا لإسرائيل بسبب بعدها الجغرافي، إلى جانب أن نظام الحكم في أبوظبي يبدو مستقرا لدرجة أنه من المستبعد أن يتم استخدام هذه الطائرات ضد تل أبيب في المستقبل، كما أن حصول الإماراتيين على هذه الطائرات ينطوي على رسالة ردع لإيران بشكل خاص.

    وقد تبنى رئيس المخابرات الداخلية الإسرائيلية السابق يعكوف بيري، في مقال نشرته "معاريف"، وجهة نظر أيلاند، مشيرا إلى أن حصول الإمارات على هذه الطائرات مهم لمواجهة إيران، علاوة على أنه يوفر بيئة تسمح بانضمام المزيد من الدول العربية لمسار التطبيع.

    ويذكر أن السفير الأميركي في إسرائيل دفيد فريدمان قد أكد مؤخرا أن الإمارات لن تحصل على طائرات إف 35 قبل مرور سبعة أعوام.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مساهم في "تويتر" يقاضي ماسك ويتهمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    وفاة والد الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل هجوم بارشين جنوبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    "موديز" تخفض نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    مدرس يوهم طالبة بحبه ويعاشرها معاشرة الأزواج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]