الجزائر تعتزم بناء مطار دولي ضخم في تامنراست - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر تعتزم بناء مطار دولي ضخم في تامنراست


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2020, 04:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر تعتزم بناء مطار دولي ضخم في تامنراست

    أنا : المستشار الصحفى




    تعتزم الجزائر بناء مطار دولي ضخم وُصف "بالمحوري" في منطقة تامنراست في قلب الصحراء أقصى جنوبي الجزائر وعلى الحدود مع مالي ودول الساحل، لاستقطاب حركة العبور في المنطقة وتسهيل حركة السلع وزيادة حجم المبادلات التجارية.

    وكلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الحكومة بالبدء في التدابير الفنية والتقنية لتوفير أرضية لإنشاء مطار محوري للجزائر، في مدينة تامنراست جنوبي البلاد، والتعاون مع المختصين والخبراء لإعداد دراسة جدية لهذه المشروع، بهدف "زيادة حركة العبور خاصة للزبائن الأفارقة ولولوج الأسواق الأفريقية".

    وتتبنى الجزائر منذ عام 2018 سياسة انفتاح اقتصادي كبيرة على أفريقيا، اذ تم افتتاح معبر بري تجاري مع موريتانيا، ويتم إعادة تنظيم المعابر باتجاه دولتي مالي والنيجر، للسماح للسلع والانتاج الجزائري بالولوج الى الدول الأفريقية، كما ان مصادقة الجزائر قبل أسبوع على اتفاقية المنطقة الأفريقية الحرة يفرض تطوير البنية التحتية للنقل الجوي بين الجزائر وافريقيا، إضافة الى تطوير خط السكة الحديدية والطرق نحو مناطق الجنوب والحدود مع دول الساحل.

    وفي السياق، حث الرئيس تبون الحكومة على سرعة إطلاق وتحرير نشاط النقل الجوي ضمن المقاربة الاقتصادية والاجتماعية الجديدة ، "بالسماح بإنشاء شركات خاصة لضمان خدمة النقل الجوي الداخلي، لخلق ديناميكية اقتصادية وامتصاص البطالة"، وكذا "إعادة فتح المطارات الداخلية التي أنشئت في وقت سابق وظلت مغلقة وغير مستغلة في عدة ولايات، واستغلالها لتقديم خدمات أفضل في الشحن والسّفر".

    وتحتكر شركة الخطوط الجوية الجزائرية، وشركة طاسيلي التابعة لشركة المحروقات سوناطراك، نشاط النقل الجوي الداخلي، ويطالب كثير من الجزائريين برفع احتكار الشركات الحكومية، لأجل خلق منافسة على الأسعار والخدمات من جهة، وفتح مناصب شغل جديدة.

    ولا تتيح القوانين الجزائرية في الوقت الحالي إنشاء شركات نقل خاصة، اذ تم التراجع عن تجربة الشركات الخاصة التي سمح بإنشائها حتى عام 2006، قبل أن يتم تفكيك آخر شركة خاصة وهي شركة الخليفة، بسبب قضايا فساد ومشكلات عديدة، على الرغم من أن حركة النقل الجوي الداخلي والخارجي تحسنت كثيراً في تلك الفترة.

    وتقرر خلال المجلس الوزاري إعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية بشكل يعيدها إلى المنافسة الدولية، وتقليص عدد وكالاتها التجارية بالخارج، خاصة الوكالات التي لم تعد لها أية ضرورة أو جدوى اقتصادية، في إطار عصرنة وتحديث طريقة تسيير المؤسسة الوطنية للملاحة الجوّية وتجديد الأسطول الجوي.

    وقبل أيام تحدثت تقارير عن غلق 53 مكتباً للشركة في عدة دول، كان موظفوها يتقاضون فيها رواتب عالية دون أي عائد مالي للشركة، إضافة إلى أن دخول عامل الرقمنة والبيع الإلكتروني للتذاكر، خاصة في الخارج، لا يبقي لمثل هذه المكاتب أي معنى.

    وحث تبون إدارة الشركة ووزارة النقل على استغلال الظروف الاقتصادية العالمية الحالية لفتح خطوط جديدة نحو الخارج، لا سيما نحو الأميركيتين وإفريقيا، كما تقرر التوجه الجاد نحو بناء السفن البحرية بالشراكة مع الأجانب الذين أبدى بعضهم استعداداً تاماً في هذا المجال، خاصة من بلدان حوض المتوسط.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الجزائر تعتزم بناء مطار دولي ضخم في تامنراست     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]