مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم واعتقالات واسعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم واعتقالات واسعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2020, 05:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم واعتقالات واسعة

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من محاولات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تسليط الضوء على تظاهرات اليسار ضدّه، واعتبارها الخطر الأكبر على مساعي مواجهة كورونا، إلا أن الغضب الشعبي ضدّ إجراءات حكومة الاحتلال انفجر أمس الأحد بالذات في مجتمع الحريديم، بعد أن حاول أفراد من الشرطة في الأيام الأخيرة إغلاق بعض الكنس ومنع التجمهر فيها. لكن الشرطة التي اعتادت التعامل مع الحريديم بعنف أكبر من باقي قطاعات المجتمع الإسرائيلي، باستثناء الفلسطينيين في الداخل، فقدت أمس الأحد كلّ الضوابط التي حاول نتنياهو فرضها في التعامل معهم، فاندلعت موجة من التظاهرات الصاخبة، في عدد من تجمعات الحريديم، في أحياء حريدية في القدس، وبيتار عيليت وموديعين عيليت، حيث وثقت أشرطة تناقلتها وسائط التواصل الاجتماعي صوراً لقيام الشرطة في إحدى الحالات بتوقيف فتى حريدي بدلو كبير، وفي حالة أخرى بضرب متظاهر حريدي بقوة، ممّا فجر مواجهات عنيفة ومحلية، تخللتها شتائم لعناصر الشرطة ووصف أفرادها بأعداء اليهود وبالنازيين، وهي هتافات يرددها الحريديم كلما اقتحمت الشرطة أحياءهم.

    وتفاقم الوضع مساء في أكبر مدينة للحريديم في دولة الاحتلال، في بني براك، حيث اندلعت مواجهات عنيفة أسفرت عن اعتقال أكثر من 13 شخصاً بعد أن حاولت الشرطة إغلاق أحد الكنس الرئيسية في المدينة، إلا أنها لم تتمكن من فرض ذلك.

    وبدا أمس أن تشديد قبضة الشرطة في أحياء ومستوطنات الحريديم، جاء لخلق توازن في فرض القانون وأوامر الإغلاق، بعد حالات العنف الشديدة التي سجلتها محاولات الشرطة فض التظاهرات المناهضة لنتنياهو في تل أبيب ويافا والقدس ومناطق متفرقة من إسرائيل يوم السبت. فقد فضت الشرطة، مساء السبت، مئات التظاهرات المتفرقة التي نظمتها حركات الاحتجاج ضد بقاء نتنياهو في الحكم بسبب تهم الفساد والرشوة، في أنحاء متفرقة من إسرائيل، واستخدمت الخيالة لتفريق التظاهرتين الأكبر في تل أبيب والقدس، وسط تنفيذ اعتقالات واسعة طاولت 38 معتقلاً، فيما غضت الطرف السبت عن التظاهرات في داخل الأحياء اليهودية، وخرق قيود منع التجمهر في عدد من الكنس اليهودية، مكتفية بتحذير مديري هذه الكنس وإغلاقها.

    وفيما يبدي تيار الحريديم الشرقي (السفارديم) الممثل بحركة "شاس"، تعاوناً مع سياسات الإغلاق التي يتبعها نتنياهو، وقبول مجلس حكماء التوراة للحريديم السفارديم لتعليمات إغلاق الكنس وتقليص عدد المصلين فيها في الأعياد اليهودية، فإن تيار الحريديم الغربيين (الأشكناز) الممثل بحزبي "يهدوت هتوراة" و"أغودات يسرائيل"، يظهر رفضاً وتزمتاً شديدين في تطبيق هذه التعليمات، معتبراً أنه لا يجوز وقف تعليم التوراة والصلوات.

    وقد مارس الحريديم ضغوطاً متواصلةً على نتنياهو، كانت سبباً في تخفيف بعض إجراءات الإغلاق، واستثناء مرافق تابعة للحريديم. لكن التطورات المتسارعة، ومحاولات تحميل مسؤولية انتشار الجائحة للحريديم، خصوصاً مع استمرار تسجيل نسبة مرتفعة من الإصابات في صفوفهم، زادت من الهوة بين مجتمعهم والمجتمع الإسرائيلي ككلّ، وفاقمت من حالة العداء في التعامل بينهم وبين الشرطة، خلافاً للتعاون الذي كان في الموجة الأولى بين الحريديم وبين قيادة الشرطة والجيش، وخصوصاً في مدينة بني براك الحريدية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زيارة قصيرة لملك إسبانيا السابق إلى بلاده تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    وساطة إيرانية جديدة مرتقبة في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    تفاؤل يمني حذر بمجلس القيادة: المطلوب أمنياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    ترجيح اتصال هاتفي بين بايدن ونظيره الصيني خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    نزوح من جنوب العراق لشح المياه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]