ما نعرفه عن طبيب البيت الأبيض شون كونلي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما نعرفه عن طبيب البيت الأبيض شون كونلي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2020, 05:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ما نعرفه عن طبيب البيت الأبيض شون كونلي

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد ظهوره مدججاً بفريق من الأطباء خلفه أمام المستشفى الذي يعالج فيه الرئيس الأميركي ترامب، يوم السبت الماضي، احتل الدكتور كونلي مساحة متزايدة في وسائل الإعلام الأميركية والعالمية، خاصة مع تصريحاته المتفائلة عن حالة ترامب، والتي عارضت بوضوح ما قاله رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، للصحافيين في وقت لاحق. فمن هو طبيب البيت الأبيض شون كونلي؟

    ولد شون باتريك كونلي عام 1980 بولاية بنسلفانيا. وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة نوتردام في إنديانا عام 2002. ثم على درجة الدكتوراه من كلية فيلادلفيا لطب تقويم العظام في عام 2006. وفي عام 2013 أنهى برنامج الطبيب المقيم في طب الطوارئ في المركز الطبي البحري في بورتسموث بفيرجينيا. وهو حاصل على جائزة الخريجين الفخرية، وجائزة اختيار الممرضات للمقيمين المتميزين، وجائزة الباحث المقيم.

    بعد 2013، عمل كونلي رئيساً لقسم الصدمات في وحدة طبية متعددة الجنسيات، في حلف الناتو في أفغانستان، لما يزيد عن عامين. وفي مارس/آذار 2018، تم تعيينه طبيباً بالوكالة في البيت الأبيض، وفي مايو/أيار من العام نفسه، جعله ترامب الطبيب الرسمي فيه، خلفاً لروني جاكسون، الذي شغل المنصب منذ عهد الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش.

    في مايو/أيار 2020 لفت كونلي الانتباه إليه، بعد أن كشف أن ترامب بدأ بتناول هيدروكسي كلوروكين، وهو دواء مضاد للملاريا، تحت إشرافه، لمواجهة فيروس كورونا.
    وقد شكك العديد من الخبراء في فعالية الدواء في علاج الإصابة بفيروس كورونا أو منع الإصابة به، كما كان يدعي ترامب. بل إن إدارة الغذاء والدواء الأميركية حذرت من أنه يمكن أن يسبب مشكلات خطيرة في ضربات القلب. ولكنه بقي مصراً مع ترامب على موقفهما من استخدامه، وذكر أنه تناقش مع الرئيس في الأمر، و"خلصوا إلى أن الفائدة المحتملة من العلاج تفوق المخاطر النسبية". وفي المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم السبت الماضي، عاد ليعلن أن ترامب لم يكن يتناول هيدروكسي كلوروكين، قائلاً: "لقد ناقشنا ذلك، سأل عنه، ولكنه لا يتناوله الآن".

    لفت كونلي الانتباه إليه بعد أن كشف أن ترامب بدأ بتناول هيدروكسي كلوروكين، تحت إشرافه، لمواجهة فيروس كورونا

    كرر كونلي في مؤتمر السبت الصحافي أكثر من مرة أن ترامب "لا يحصل على أوكسجين إضافي في الوقت الحالي"، ولكنه رفض الكشف عمّا إذا كان قد تم إعطاؤه أوكسجين سابقاً.
    ثم عاد في المؤتمر الصحافي الذي عقده الأحد، ليقول إنه قدّم "وصفاً مفرطاً في التفاؤل لحالة الرئيس". وذلك بعد أن كشف أطباء أن ترامب قد أصيب "بحمى شديدة" يوم الجمعة، وأنه تعرض لنوبتين من انخفاض مستويات الأوكسجين، تمّ فيهما تزويده بأوكسجين إضافي يومي الجمعة والسبت.

    ويعود منصب "طبيب البيت الأبيض" إلى أكثر من 100 عام، وذلك عندما عيّن الرئيس ويليام ماكينلي طبيباً في البحرية هو بريسلي ريكسي، في منصب طبيب البيت الأبيض عام 1898، وفي عام 1928 استحدث الكونغرس المنصب بشكل رسمي وبموجب نص قانوني، وأصبح "طبيب البيت الأبيض" منصباً حكومياً دائماً لطبيب مسؤول عن مراقبة صحة الرئيس بشكل مستمر. وقبل ذلك كان الرؤساء يستدعون عادة الأطباء العسكريين أو المدنيين حسب الحاجة.
    وفي الوقت الحالي، يمتلك البيت الأبيض وحدة طبية قوية، تضم أطباء وفنيين وممرضين، مسؤولين عن صحة الرئيس ونائبه وموظفي البيت الأبيض وسلامتهم.

    ولا يقتصر دور طبيب البيت الأبيض على الجانب الطبي فقط، إذ عليه مراعاة المصالح السياسية، وفي هذا الإطار يمكن فهم ما فعله الدكتور شون كونلي من محاولته نشر أخبار متفائلة عن حالة ترامب الصحية، وإخفاء احتياجه لأوكسجين إضافي في محاولة للحؤول دون انعكاس هذه الأنباء على الأوضاع الاقتصادية والنفسية للبلاد. وهو الأمر الذي فعله سابقاً طبيب الرئيس وودرو ويلسون الدكتور غاري غرايسون، حيث أخفى عن الكونغرس والجمهور الأميركي حقيقة إصابته بسكتة دماغية في أكتوبر/تشرين الأول 1919 بعيد نهاية الحرب العالمية الأولى، والتي يعتقد بعض الباحثين أنها ربما كانت نتيجة إصابته بالإنفلونزا الإسبانية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ما نعرفه عن طبيب البيت الأبيض شون كونلي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]