لماذا تقلق الشركات التكنولوجية من نتائج الانتخابات الأميركية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا تقلق الشركات التكنولوجية من نتائج الانتخابات الأميركية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2020, 05:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لماذا تقلق الشركات التكنولوجية من نتائج الانتخابات الأميركية؟

    أنا : المستشار الصحفى




    تسبّبت الانتخابات الأميركية عام 2016 بصداعٍ لاحق للشركات التكنولوجية العملاقة، تحديداً الأميركية منها. بعد فوز دونالد ترامب بالسباق إلى البيت الأبيض حينها، تكشّفت فضائح تتعلّق باستغلال هذه المنصّات للاستقطاب السياسي وتعميق الانقسام وتأجيجه بين الأميركيين، بالإضافة إلى قرصنة وتلاعب.
    لا تزال تلك الشركات تعاني من تبعات ذلك الاستغلال الذي كانت تعلم بخيوطه دون أن تتحرّك حتى اليوم. ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، تحاول الشركات التكنولوجية أن ترسي سياسات جديدة تتعلق بالانتخابات والتضليل والأخبار الكاذبة والديمقراطية، لتجنّب نفسها الوقوع في ذات المتاهة مجدداً، خصوصاً أنّ الاستقطاب الحادّ في الولايات المتحدة يهدد بعنف على الأرض، تكون ساحته الأولى مواقع التواصل الاجتماعي.
    يشعل التصويت بالبريد جدلاً واسعاً في الولايات المتحدة حالياً، إذ يروّج ترامب أنّه سيضلل الانتخابات، ويرفضه، فيما تنشر شركات التواصل توضيحات على منشوراتها لتؤكد أنّ تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة. لم يكتفِ ترامب بهذا الجدل، بل رفض تأكيد أنّه سيسلّم السلطة رسمياً في حال خسارته الانتخابات، وملمحاً لهذا "التزوير" نفسه. هذا تحديداً يدخل في صلب "الكابوس" الذي تعيشه الشركات التكنولوجيّة، إذ تخاف من استغلال الوقت الفاصل بين انتهاء التصويت والإعلان عن النتائج لتأجيج الانقسام ونشر الفوضى والعنف.
    وتقول هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنّه "عادةً ما تستغرق الفترة بين إغلاق صناديق الاقتراع والنتيجة المعلنة بضع ساعات. لكن هذه المرة من المحتمل أن تستغرق أيامًا، وربما أسابيع. إذ سوف تستغرق معالجة ملايين الأصوات البريدية وقتًا". وتضيف "تعتقد شركات وسائل التواصل الاجتماعي أن هذه الفترة قد تدفع الولايات المتحدة إلى حافة الهاوية. فإذا أعلن كل من دونالد ترامب وجو بايدن عن فوزهما، هناك مخاوف من حدوث عنف بين المجتمعات المستقطبة بالفعل في الولايات المتحدة، وكل هذا يمكن أن يتم على وسائل التواصل الاجتماعي".
    وقبل أسابيع، أعلن رئيس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، عن قلقه، قائلاً "مع الانقسام الشديد في أمتنا، واحتمال أن تستغرق نتائج الانتخابات أيامًا أو حتى أسابيع حتى يتم الانتهاء منها، قد يكون هناك خطر متزايد بحدوث اضطرابات مدنية في جميع أنحاء البلاد".

    ما يثير قلق رؤساء شركات التكنولوجيا هو سيناريو واحد: من المتوقع أن يتم ترجيح الأصوات البريدية لصالح المرشح الديمقراطي، بينما من المتوقع أن التصويت في صندوق الاقتراع سيصب لصالح الجمهوري، الرئيس الحالي. وذلك لأن ترامب طلب من مؤيديه التصويت شخصيًا، إذ يقول إن عملية التصويت بالبريد مزورة (لا يوجد دليل على ذلك). على النقيض من ذلك، لا يواجه الديمقراطيون مثل هذه المشكلة في تشجيع التصويت عبر البريد. ونتيجةً لذلك، أصبحت هاتان الطريقتان في التصويت منحرفتين سياسيًا، وهذا يمكن أن يخلق ما يُطلق عليه "السراب الأحمر" ليلة الاقتراع و"التحول الأزرق" في الأيام التالية. في هذا السيناريو، سيفوز ترامب في يوم الانتخابات لأنه سيتم احتساب أصوات صناديق الاقتراع. ولكن بعد ذلك، إذا ارتفعت نسبة الأصوات البريدية ببطء، قد يتغلّب بايدن على تقدم ترامب.
    كلّ ما قاله ترامب حول كلّ ذلك يشير إلى أنه سيعلن النصر، بعدما رفض الالتزام بالتداول السلمي للسلطة. وفي حال قام بذلك، من المرجّح أن يحصل هذا عبر "تويتر" أو "فيسبوك". لذا، قالت المنصّات إنّها ستمنع الإعلان عن الفوز قبل ظهور النتائج النهائية الرسمية. وقال "تويتر" إنه "سيقوم بإزالة المعلومات المضللة التي تهدف إلى تقويض ثقة الجمهور في الانتخابات... على سبيل المثال، ادعاء الفوز قبل المصادقة على نتائج الانتخابات". وقالت شركة "فيسبوك" إنها سترفض إعلانات الحملات السياسية الأميركية التي تزعم النصر قبل إعلان النتائج، وستزيل المعلومات المضللة حول التصويت. ويوم الجمعة الماضي، أفاد الموقع الإخباري "أكسيوس" بأن "غوغل" ستمنع الإعلانات الانتخابية بعد يوم الانتخابات كرد فعل على القلق نفسه.
    هذا ما ينقل الشركات للاحتمال الآخر، وهو، بحسب "بي بي سي"، أن يدّعي ترامب النصر، مع منعه من نشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

    تعدّ هذه واحدة من أخطر اللحظات التي واجهتها أي من شركات التواصل الاجتماعي، إذ سيتعيّن عليها فرض رقابة على آلاف المنشورات المشحونة سياسياً، فيما قد يتعهّد المرشحون الرئاسيون بالانتقام منها بسبب تلك القرارات أو الاختلاف حول ما يجب أن يبقى أو يحذف. وسعى ترامب سابقاً إلى إلغاء المادة 230، التي تحمي شركات وسائل التواصل الاجتماعي من أن تكون مسؤولة عن المحتوى الذي ينشره الناس.
    أما في حال رفض بايدن الاعتراف بالهزيمة، أو ذهب بعيداً في الادعاء بأن الجمهوريين يحاولون سرقة الانتخابات، فتشير "بي بي سي" إلى احتمال أن يطالب الديمقراطيون بتقسيم الشركات التكنولوجيّة، إذ إنّ بعضهم هاجم سابقاً السلطة التي تتمتع بها هذه الشركات.
    تقول "بي بي سي": "قد لا يحدث هذا. يمكن أن يفوز ترامب بأغلبية ساحقة ويقبل بايدن الهزيمة على الفور. أو يمكن أن يفوز بايدن بالتصويت الشعبي في نفس الليلة، ويمكن أن يرحل ترامب بلطف. لكنّ كل الأدلة حتى الآن تشير إلى أن ذلك لن يحدث. وهذا قد يعني مشاكل خطيرة ليس فقط للولايات المتحدة الأميركيّة، ولكن لمستقبل وسائل التواصل الاجتماعي نفسها".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    International Muslim History Month returns to... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM
    Saudi Arabia sends 25 tons of dates to Kyrgyzstan أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM
    Saudi aid agency reviews project to protect women... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM
    Saudi Arabia reports 540 new COVID-19 cases, 3... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM
    Wimbledon on collision course with ATP, WTA over... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]