حرب "استنزاف" بين "داعش" والنظام في البادية السورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حرب "استنزاف" بين "داعش" والنظام في البادية السورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2020, 05:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حرب "استنزاف" بين "داعش" والنظام في البادية السورية

    أنا : المستشار الصحفى




    باتت البادية السورية ميدان معارك مفتوحاً بين خلايا نشطة من تنظيم "داعش"، وبين قوات النظام السوري التي تتكبد خسائر تُوصف بـ"الجسيمة"، وفق المعطيات المتوافرة، فيما يتدخل الطيران الروسي من أجل إيقاف مدّ التنظيم الذي يتحرك ضمن مساحة مترامية الأطراف تساعده طبيعتها على توجيه ضربات متتالية لقوات النظام التي تفتقر للدعم والإسناد.

    وبيّنت مصادر محلية أنّ بادية الرقة، وخصوصاً في محيط منطقة الرصافة (على بعد ثلاثين كيلومتراً من مدينة الرقة)، تشهد منذ أيام اشتباكات عدة بين خلايا تنظيم "داعش" وقوات النظام، وأشارت في حديث مع "العربي الجديد"، إلى أنّ الطيران الروسي يتدخل من أجل إيقاف مسلحي التنظيم، مؤكدةً مقتل العشرات من قوات النظام خلال الأيام القليلة الفائتة. وأوضحت المصادر أنّ قوات النظام في المنطقة المذكورة تفتقد "حتى الطعام"، لافتةً إلى أنّ "عناصر هذه القوات يجبرون ما تبقّى من سكان في القرى التي تقع في ريف الرقة الجنوبي الغربي على تزويدهم بالمؤن".


    مقتل العشرات من قوات النظام خلال الأيام القليلة الفائتة جراء الاشتباكات

    وتسيطر قوات النظام على جانب من بادية الرقة يبدأ من شرقي منطقة أثريا وينتهي إلى الجنوب من قرية الهورة، بينما تبدأ منطقة سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) من التخوم الشمالية للبادية، حيث نشرت في الآونة الأخيرة أسلاكاً شائكة فصلت مناطقها عن مناطق سيطرة النظام.

    من جانبها، نقلت صحيفة "الوطن" التابعة للنظام، أمس الأحد، عما وصفته بـ"المصدر الميداني"، زعمه أنّ قوات النظام و"القوات الرديفة العاملة في البادية السورية، تصدت خلال اليومين الماضيين لهجمات إرهابية ضارية عدة من فلول تنظيم داعش الإرهابي على نقاطها العسكرية المثبتة بمثلث بادية حماة-الرقة-حلب". كما زعم المصدر أنّ قوات النظام "تعاملت مع تلك المجموعات الإرهابية بالأسلحة المناسبة، بمؤازرة الطيران الحربي السوري والروسي المشترك"، مدّعياً القضاء على العشرات من عناصر "داعش" ببادية الرصافة الجنوبية بمحافظة الرقة، وبادية حماة الشرقية وريف حلب الجنوبي الشرقي. وأكد المصدر نفسه "مقتل عدة عناصر من الجيش والقوات الرديفة في الاشتباكات".

    وينتشر على طول البادية السورية التي تعادل نحو نصف مساحة سورية (أي نحو 80 ألف كيلومتر مربع)، عدد غير معلوم من مسلحي تنظيم "داعش"، يتحركون بدءاً من ريف حماة الشمالي، مروراً بمنطقة السخنة في قلب البادية، وصولاً إلى أطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي. وترجح مصادر مطلعة وجود عدة آلاف من فلول التنظيم في البادية، يتخذون من جبال وهضاب، خصوصاً في محيط مدينة تدمر، مقرات ومراكز انطلاق لهم، لتنفيذ عمليات مباغتة ضدّ قوات النظام والمليشيات الإيرانية المساندة لها.

    "الوطن": قوات النظام تصدت خلال اليومين الماضيين لهجمات إرهابية عدة من فلول تنظيم داعش


    وظلّ تنظيم "داعش" مسيطراً على القسم الأكبر من البادية السورية طيلة أعوام، قبل أن يبدأ رحلة تراجع في عام 2017 أمام قوات النظام والمليشيات الإيرانية التي تسيطر على القسم الأكبر من ريف دير الزور، بدءاً من مدينة الميادين غرباً، إلى مدينة البوكمال شرقاً، وتتعرض بين وقت وآخر لهجمات من خلايا التنظيم. ويستفيد "داعش" من الاتصال الجغرافي بين البادية السورية وبين غربي العراق، وهو ما يمنحه القدرة على المناورة، إضافة إلى تأمين خطوط إمداد لمسلحيه. وكان التنظيم خسر مطلع عام 2019 آخر معاقله في الشرقي السوري وهي بلدة الباغوز، ليس بعيداً عن الحدود السورية العراقية، لصالح قوات "قسد". وبعد فترة كمون في البادية السورية، عاود التنظيم خلال العام الحالي لشنّ الهجمات، ولكنه لا يسعى إلى السيطرة على مدن أو بلدات كي لا يتحوّل إلى هدف سهل للطيران الروسي أو طيران التحالف الدولي.

    وفي تطور ميداني يؤكد قدرة "داعش" على شنّ هجمات واسعة النطاق، باغت مساء الجمعة عناصر من التنظيم قوات النظام المتمركزة في حقل "التيم" النفطي من جهة بلدة موحسن في ريف دير الزور، وهو ما أدى إلى مقتل 15 عنصراً من هذه القوات وإصابة 23 آخرين، وفق شبكة "فرات بوست" الإعلامية المحلية. وأشار مراسل الشبكة في المنطقة، إلى أنّ "التنظيم حاول في هجومه الوصول إلى الحقل النفطي، إلا أنه فشل في ذلك نتيجة الاشتباكات العنيفة مع قوات النظام وتدخل الطائرات الروسية". من جهته، أكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" مقتل نحو 50 من قوات النظام وتنظيم "داعش" في معارك البادية السورية الدائرة منذ عدة أيام، مشيراً إلى أنّ الطيران الروسي يشن ضربات متواصلة على خلايا التنظيم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجزائر: أول فرقة لمراقبة النظافة ورصد المشاكل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    لافروف: خطة السلام الإيطالية بشأن أوكرانيا "غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    الجزائري بدران يثير ذعر جماهير الترجي بإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    في لبنان... لكل استحقاق أكثريته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    اتهام الممثل كيفن سبيسي بارتكاب 4 جرائم اعتداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]