بغداد تتوصل إلى "خيوط مهمة" بشأن مطلقي الصواريخ على المنطقة الخضراء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بغداد تتوصل إلى "خيوط مهمة" بشأن مطلقي الصواريخ على المنطقة الخضراء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2020, 05:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بغداد تتوصل إلى "خيوط مهمة" بشأن مطلقي الصواريخ على المنطقة الخضراء

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن متحدث عسكري عراقي، اليوم الأحد، عن تحقيق تقدم بملف الهجمات الصاروخية التي تستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد، مشددا على أن عمليات فرض القانون وحصر السلاح بيد الدولة مستمرة.

    يأتي ذلك مع استمرار حالة التهدئة منذ نحو أسبوع، إذ لم تشهد العاصمة بغداد إطلاق أي صواريخ باتجاه المنطقة الخضراء التي تضم السفارة الأميركية، وتستهدفها الجماعات المسلحة الموالية لإيران بتلك الهجمات التي تنفذ بواسطة صواريخ الكاتيوشا.

    وأكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، التوصل إلى خيوط مهمة بشأن إطلاق الصواريخ تجاه المنطقة الخضراء التي تضم مبنى السفارة الأميركية في العراق، مشيرا إلى استمرار عمليات فرض القانون وحصر السلاح بيد الدولة.

    ولفت إلى أن "الجهد الاستخباراتي هو الحاضر، لذلك اليوم العمل جار وفقا لخطة استخباراتية دقيقة توصلنا من خلالها لخيوط مهمة بخصوص إطلاق الصواريخ".

    وتابع، في حديث لوكالة الأنباء العراقية "واع"، أن اللجان التحقيقية التي شكلت بأمر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، كانت الغاية منها الوصول إلى مطلقي الصواريخ باتجاه المنطقة الخضراء، وباتجاه المواطنين، وكان آخر تلك الهجمات في الرضوانية التي ذهب ضحيتها قتلى وجرحى.

    وأوضح المتحدث العسكري العراقي أن عمليات فرض القانون، وفرض هيبة الدولة، والسيطرة على السلاح المنفلت، مستمرة ولن تتوقف إلى حين الانتهاء من موضوع النزاعات العشائرية، بالتنسيق مع العشائر العراقية الأصيلة.

    ولفت إلى أن القوات العراقية تؤدي أيضا عمليات استباقية ضد بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي، مشددا على ضرورة توجيه ضربات جوية، وتنفيذ عمليات نوعية، ضد عناصر التنظيم بالتنسيق مع قوات البشمركة الكردية.

    يأتي ذلك مع استمرار حالة التهدئة منذ نحو أسبوع، إذ لم تشهد العاصمة بغداد إطلاق أي صواريخ باتجاه المنطقة الخضراء

    وبحث الرئيس العراقي برهم صالح، في وقت سابق الأحد، مع السفير الأميركي في بغداد ماثيو تولر، خلال لقاء جمعهما في بغداد، "ضرورة دعم إجراءات الحكومة العراقية في حماية البعثات الدبلوماسية، وترسيخ سلطة الدولة في فرض القانون لتحقيق الأمن والاستقرار، وضرورة تخفيف التوترات في المنطقة عبر الحوار، وصولاً إلى السلام، وإيجاد الأرضية المناسبة للتعاون المشترك في مجالات التنمية والتقدم".

    كما التقى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور برزاني، اليوم الأحد، برئيس "هيئة الحشد الشعبي" فالح الفياض، وناقش الجانبان التطورات والتغييرات في العراق والمنطقة.

    واعتبر مستشار الأمن الوطني العراقي قاسم الأعرجي، الأحد، أن الجهات التي تقف وراء استهداف البعثات الدبلوماسية تهدف إلى عزل العراق عن العالم، مبينا في حديث نقلته وسائل إعلام محلية أن مسؤولية حماية السفارات تقع على عاتق الحكومة العراقية.

    وأمس السبت، وجه رئيس الوزراء العراقي انتقادات حادة للقوى والفصائل المقربة من إيران، والتي تطالب بخروج القوات الأميركية من العراق، مذكّراً، في أول لقاء تلفزيوني له، منذ نيل حكومته الثقة، في مايو/ أيار الماضي، بأنّ بعضهم سبق أن ذهب إلى الولايات المتحدة الأميركية للخلاص من حكم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الذي انتهى حكمه للبلاد بالاحتلال الأميركي عام 2003.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نواب أميركيون يطالبون "إف بي آي" بالتحقيق في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:01 PM
    سجون العراق: تزايد كبير في أعداد المتهمين الأحداث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:01 PM
    الصين ترسل آلافاً من سكان بكين إلى الحجر الصحي..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:01 PM
    نجم بنفيكا يرفض مانشستر يونايتد رغم عرض الـ80... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:01 PM
    التلفزيون العربي يكشف تفاصيل عملية أسر الجندي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]