توتر شمالي سورية... وتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توتر شمالي سورية... وتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2020, 05:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توتر شمالي سورية... وتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى إدلب

    أنا : المستشار الصحفى




    استهدفت مدفعية قوات النظام الموجودة في ريف اللاذقية شمال غربي سورية، اليوم الأحد، محيط نقطة مراقبة تركية في قرية الزيتونة، فيما ردّت مدفعية الجيش التركي بقصف مواقع للقوات والمليشيات المساندة لها في محيط مدينة سراقب شرق إدلب، شمال غربي البلاد.

    وقال الناشط مصطفى محمد لـ"العربي الجديد" إن التوتر امتد إلى منطقة جبل الزاوية، إذ كثّفت قوات النظام القصف على محيط بلدة كنصفرة واستهدفته بأكثر من 30 قذيفة مدفعية، واقتصرت الخسائر على الماديات.

    وأضاف أن القصف المدفعي امتد، لكن بوتيرة أخف، إلى أطراف قريتي الفطيرة وفليفل، في ذات المنطقة، تزامناً مع تحليق طائرات مسيرة يعتقد أنها روسية أو إيرانية في سماء جبل الزاوية.

    كما أشار إلى أن طائرة استطلاع تابعة للجيش الروسي سقطت نتيجة عطل فني في ريف اللاذقية الشمالي، الخاضع لسيطرة فصائل إسلامية.

    ويأتي هذا التصعيد بعد ساعات من إدخال تركيا تسعة أرتال عسكرية إلى محافظة إدلب ضمّت ما يزيد عن 150 آلية، والأنباء عن نية قوات النظام بدعم من روسيا شنّ عملية عسكرية شمالي مدينة حلب، كما تزامن مع دفع فصيل من الجيش الوطني بمزيد من العناصر إلى ريف إدلب، وتعزيز جبهات القتال في المنطقة التي تشهد خلافاً تركياً - روسياً.

    تم إرسال دفعة جديدة من مقاتلين #الجيش_الوطني_السوري الحر إلى #إدلب لتعزيز الجبهات.
    نسأل الله النصر والثبات والتمكين في الأيام القادمة.#لواء_المهام_الخاصة pic.twitter.com/igEAuSfZeW

    — عبدالله حلاوة (@abdullah_halwa) October 4, 2020
    وفي حديث مع "العربي الجديد"، اعتبر الباحث في مركز جسور، فراس فحّام، أن الحديث عن نية النظام شنّ عمل عسكري شمال حلب أو في إدلب يندرج ضمن سياسة روسيا الإعلامية للضغط على تركيا بهدف تحقيق مكاسب على صعيد الملفين الليبي والأذربيجاني.

    وتوقّع فحّام أن تصعّد قوات النظام من القصف في إدلب أو أن تدخل الطائرات الروسية على خط القصف الجوي، لكنه استبعد في الوقت نفسه إقدام النظام على أي عمل عسكري في المنطقة، لأن ذلك سيؤدي إلى تدخل تركي بالطائرات المسيرة وسيكون حينها الخاسر الأكبر من الهجوم.

    كما أشار إلى أن الخلافات الروسية التركية الأخيرة حول إقامة نقاط روسية حول طريق حلب - اللاذقية (إم 4) وطلبها تخفيض عدد القوات التركية في إدلب، التي أدت إلى تعليق الدوريات المشتركة هدفها خلط جميع الملفات المشتركة بين البلدين، وهو الأمر الذي ترفضه تركيا وتفضّل معالجة كل ملف على حدة، بحسب قوله.

    ولفت إلى أن روسيا تعتبر موقفها من ملف إدلب الأكثر قوة من بين جميع الملفات، إذ تتدخل فيه بطلب من الحكومة الرسمية، بينما لا يأخذ الوجود التركي الشرعية نفسها، وهذا ما يجعله في قائمة أي تفاوض بين البلدين.

    وتخضع محافظة إدلب لاتفاق وقف إطلاق نار بين روسيا وتركيا منذ مارس/ آذار الفائت، نصّ حينها على تسيير دوريات مشتركة، توقّفت أخيراً بسبب ما وصفته روسيا بـ"تهديدات المجموعات الإرهابية" وهو وصف تطلقه على كل المجموعات العسكرية الموجودة في سورية ما عدا قوات النظام والمليشيات الموالية لها و"قوات سورية الديمقراطية (قسد).




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منتخب المغرب يخوض حرباً مع 5 لاعبين قبل المونديال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    بلومبيرغ: اتفاق ماسك لشراء تويتر لقاء 44 مليار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    هل يحظى بيل بفرصة وداع برنابيو وجماهير الريال؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    نجم مانشستر يونايتد يوجه رسالة خاصة للمجبري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    ندوة "منهجيات": ماذا عن أدب اليافعين؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]