القضاء العراقي يخالف حكومة الكاظمي: لم نتسلّم ملف قتل المتظاهرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القضاء العراقي يخالف حكومة الكاظمي: لم نتسلّم ملف قتل المتظاهرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th October 2020, 07:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القضاء العراقي يخالف حكومة الكاظمي: لم نتسلّم ملف قتل المتظاهرين

    أنا : المستشار الصحفى




    نفت السلطة القضائية العراقية، اليوم الأحد، تسلّمها أي ملف يخص المتورطين في قتل واختطاف المتظاهرين، معتبرة الحديث عن ذلك مجرد شائعات، الأمر الذي يتناقض مع تصريحات رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الذي تحدّث عن مراحل متقدمة في التحقيق، ووعد بقرب الكشف عن القتلة.

    ويُعد ملف التحقيق في قتل المتظاهرين وعمليات اختطافهم، من الملفات الحساسة في البلاد، لا سيما وأن الجهات المتورطة فيها مرتبطة بالحكومة المستقيلة (حكومة عادل عبد المهدي) وبفصائل مسلحة، وأحزاب متنفذة في البلاد.

    وأوضح مجلس القضاء الأعلى، في بيان له، أن "الشائعات المتداولة عن تسلّمنا ملفا يخص مرتكبي جرائم القتل والخطف التي طاولت متظاهري تشرين في حكومة عادل عبد المهدي غير صحيحة".

    وأضاف أن "المجلس تسلّم ملف تحقيق إداري، ليس فيه متهمون محددون، ولم يتضمن الملف تقصير أية جهة، سواء أكانت مؤسساتية أم شخصية".

    ويأتي إعلان القضاء بعد تصريحات متتابعة لرئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، كان آخرها أمس، إذ أكد، في لقاء مع فضائية العراقية الرسمية، أن "قتلة الخبير السياسي هشام الهاشمي سنلاحقهم ولم نزل في التحقيقات، وقد وصلنا إلى خيوط، وبانتظار الوقت المناسب للإعلان"، مؤكدا أن "التحقيق لا يتعلق بقتلة الهاشمي فقط، بل يخص كل الناشطين القتلى والمختطفين، وأن القتلة لن يفلتوا من العقاب مهما طال الزمن".

    إعلان المجلس أثار إحباط الناشطين في البلاد، الذين أكدوا أن الحكومة تتلاعب بهم بالوعود فقط. وقال الناشط زهير الحجامي، إن "الحكومة تسوّف وتلقي الوعود بحسم الملف، من دون تنفيذ"، مبينا لـ"العربي الجديد"، أن "الحكومة هي المسؤولة عن الملف، وعليها أن تعمل مع السلطة القضائية على حسمه، وبشكل واضح، لا سيما وأن هناك مدعين بالحق الشخصي من ذوي قتلى التظاهرات".

    وشدد على أنه "سيكون لساحة التظاهر ردة فعل قريبة في حال استمرار التسويف والتملص من مسؤولية الملف".

    وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، انتقد ناشطون وعود الكاظمي، وتنصل السلطة القضائية عن الملف.

    وقال الناشط حيدر انذار، في تغريدة له، إن "الكاظمي في لقائه المتلفز، يتحدث بلغة (السين وسوف)، ولم يكشف عن أي ملف، ومن أهمها ملف قتلة المتظاهرين الذي قال إنه سلّم الملف للقضاء، واليوم مجلس القضاء الأعلى ينفي ذلك، ويقول: لم نستلم أي اتهام لجهة أو أشخاص، فقط تسلمنا ملفا إداريا لا غير".

    #الكاظمي في لقاءه امس تشعر بان اللقاء مع ناشط ويتحدث بلغة (السين وسوف) وليس رئيس الوزراء ولم يكشف اي ملف ومن أهمها ملف قتلة المتظاهرين الذي قال بانه شكل وسلم الملف للقضاء واليوم مجلس القضاء الاعلى يقول :لم نستلم اي اتهام لجهة او اشخاص فقط تسلمنا ملف اداري لا غير !! pic.twitter.com/hhHkBUvsmq

    — حيدر انذار (@hader8822) October 4, 2020
    أما أسعد الناصري، أحد أبرز محتجي مدينة الناصرية جنوبي العراق، فقال: "لا تنتظروا شيئاً ينصف ضحايا التظاهرات، ويحاسب الفاسدين، من رئيس وزراء جاءت به نفس الأحزاب الفاسدة".
    لا تنتظروا شيئاً ينصف الشهداء، ويحاسب الفاسدين، من رئيس وزراء جاءت به نفس الأحزاب الفاسدة..#حاكموا_قتلة_المتظاهرين

    — أسعد الناصري (@asaadalnaseri) October 3, 2020
    وقال الناشط علي ثاني، في تغريدته، "تأكدنا من دون شك أو ريب من أن الكاظمي لن يستطيع الكشف عن قتلة الهاشمي، ولن يستطيع الكشف عن قتلة الناشطين، مثل ريهام وتحسين وفاهم وقدوس، ولن يستطيع الكشف عن قتلة المتظاهرين".
    ?بعد مشاهدة أسئلة الرائع نبيل جاسم وطريقة صياغة السؤال الأهم إلى مصطفى الكاظمي
    تأكد ومن دون شك أو ريب بأن الكاظمي
    لن يستطيع الكشف عن قتلة الهاشمي
    لن يستطيع الكشف عن قتلة الناشطين مثل رهام وتحسين وفاهم وقدوس
    لن يستطيع الكشف عن قتلة المتظاهرين

    لا تُعلقوا آمالكم بكاذب

    — ??? علـي ثانــِي (@alithesecond1) October 3, 2020





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "برونو ريدال": غوصٌ سينمائيّ أخّاذٌ في جمجمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:10 AM
    لكمات وضرب تُنهي قمة الدوري الإنكليزي.. والضحية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:10 AM
    افتتاح "نصف شهر المخرجين" و"نظرة ما" في كانّ: حبّ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:10 AM
    محمد صلاح يُهدد صفقة ليفربول الجديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:10 AM
    معارضة تركية شديدة لتحويل مطار أتاتورك إلى حديقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]