قتلى باستمرار الهجمات بدرعا وحملات اعتقال في الحسكة ودير الزور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتلى باستمرار الهجمات بدرعا وحملات اعتقال في الحسكة ودير الزور


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتلى باستمرار الهجمات بدرعا وحملات اعتقال في الحسكة ودير الزور

    أنا : المستشار الصحفى




    قُتل ثلاثة من عناصر فصائل التسوية والمصالحة في ريف درعا جراء هجوم من مجهولين مساء أمس الأحد، كما قُتل شخص تحت التعذيب في سجون النظام بعد عامين على اعتقاله إثر تسوية وضعه، في حين واصلت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها في شمال وشرق سورية.

    وقال الناشط محمد الحوراني لـ"العربي الجديد" إن مجهولين هاجموا عنصرين من فصائل المصالحة والتسوية في مدينة طفس بريف درعا، ما أدى إلى مقتلهما على الفور، مشيراً إلى أن أحدهما، شادي سعيد السرحان، كان يعمل سابقاً كناشط إعلامي مرافق للفصائل المسلحة.

    وذكر الناشط أن عنصراً من فصائل التسوية قُتل جراء هجوم مماثل بالأسلحة الرشاشة في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وأضاف الناشط أنهم وثقوا مقتل الشاب محمد أحمد فهد الخلف تحت التعذيب في سجون النظام السوري، مشيراً إلى أن مقتله جاء بعد اعتقال دام لمدة عامين.

    وأوضح أن الخلف عنصر منشق سابقاً عن قوات النظام، وجرى اعتقاله بعد خضوعه لعملية التسوية والمصالحة. ويذكر أنه من المنشقين الذين تمت تسوية أوضاعهم بعد سيطرة قوات الأسد على الجنوب السوري.

    وتعيش محافظة درعا فلتاناً أمنياً مستمراً منذ سيطرة النظام السوري عليها إثر اتفاق المصالحة والتسوية مع فصائل المعارضة صيف عام 2018، حيث قتل العشرات من العناصر والمدنيين جراء الهجمات التي يقف وراءها مجهولون حتى اليوم.

    إلى ذلك، قال الناشط أبو محمد الجزراوي لـ"العربي الجديد"، إن مليشيات "قسد" شنّت مساء أمس الإثنين حملة دهم واعتقالات في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي، وذلك بهدف التجنيد الإجباري في صفوفها.

    وقال الناشط إن من اعتقلتهم "قسد" تم اقتيادهم إلى قاعدة حقل كونيكو الذي يخضع لسيطرة "قسد" والتحالف الدولي ضد "داعش"، تمهيداً لنقلهم نحو معسكرات التجنيد والتدريب التابعة لـ"قسد" في ريف الرقة الشمالي الغربي.

    وذكرت مصادر مقربة من "قسد" لـ"العربي الجديد"، أن الأخيرة شنت حملة اعتقالات في بلدة تل براك بـريف الحسكة أيضاً، بهدف التجنيد الإجباري واعتقلت شباناً عدة ونقلتهم إلى القاعدة العسكرية في المنطقة.

    ونقلت مصادر محلية أيضاً قيام قوات النظام السوري بشن حملة اعتقالات بهدف التجنيد الإجباري في منطقة السبخة جنوب شرق محافظة الرقة.

    وتأتي تلك الحملات بالتزامن مع تعرض "قسد" والنظام السوري لهجمات من مجهولين في مناطق سيطرتهم شمال وشرق وشمال شرق سورية، الأمر الذي كبّدهم خسائر بشرية جسيمة. ويذكر أن "قسد" والنظام يتبعان سياسة التجنيد الإجباري ويشنان حملات الاعتقال والبحث عن المطلوبين للتجنيد بشكل شبه يومي، وينفذون اعتقالات أيضاً على الحواجز والنقاط العسكرية التابعة لهم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    بعد فضح التاريخ الدموي للإخوان..مفتي مصر يكشف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    دولة تستعد لتلقيح مخالطي المصابين بجدري القردة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    تقرير بريطاني "فاضح للحكومة" بشأن الانسحاب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]