محكمة أميركيّة تغرّم إيران 1.45 مليار دولار بقضية عميل سابق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محكمة أميركيّة تغرّم إيران 1.45 مليار دولار بقضية عميل سابق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محكمة أميركيّة تغرّم إيران 1.45 مليار دولار بقضية عميل سابق

    أنا : المستشار الصحفى




    أمر قاضٍ أميركي إيران بدفع 1.45 مليار دولار لعائلة عميل سابق لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف.بي.آي)، يُعتقد أن طهران اختطفته أثناء قيامه بمهمة غير مصرَّح بها لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) في جزيرة إيرانية عام 2007.

    ويأتي الحكم هذا الشهر بعدما اعتقدت عائلة روبرت ليفينسون والحكومة الأميركية أنه توفي في عهدة الحكومة الإيرانية، وهو أمر نفته طهران منذ فترة طويلة، على الرغم من أن المسؤولين قدّموا مع مرور الوقت روايات متناقضة حول ما حدث له في جزيرة كيش.

    وفي حيثيات الحكم الصادر الخميس، وجدت المحكمة الجزئية الأميركية في واشنطن أن إيران مدينة لأسرة ليفينسون بمبلغ 1.35 مليار دولار كتعويضات عقابية و107 ملايين دولار كتعويضات عن اختطافه. واستشهدت المحكمة بقضية أوتو وارمبير، وهو طالب جامعي أميركي توفي عام 2017 بعد وقت قصير من إطلاق سراحه من الأسر في كوريا الشمالية، في قرارها بمنح هذا المبلغ الضخم من التعويضات العقابية لعائلة ليفينسون.

    وقال قاضي المحكمة تيموثي ج. كيلي إن "سلوك إيران هنا فريد أيضاً، نظراً لأنها - بشكل مثير للدهشة، أخفت عميلاً خاصاً سابقاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي وإدارة مكافحة المخدرات من على وجه الأرض دون سابق إنذار، وعذبته واحتجزته في الأسر لمدة تصل إلى 13 عاماً، وحتى يومنا هذا ترفض الاعتراف بمسؤوليتها". وأضاف أن "زوجته وأبناءه ورفاقهم وأطفالهم - بينما حافظوا على ذكرى ليفينسون حية - اضطروا إلى المضي قدماً في حياتهم من دون معرفة مصيره بالضبط... هذه بالتأكيد أعمال تستحق أشد الإدانة".

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مظفّر النواب.. الممنوع والكاشف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    رونالدينيو يكشف موقفه من بقاء مبابي مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مظفّر النوّاب.. قصائد من طين الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مذيعات أفغانيات يتحدين "طالبان" بالظهور على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    خنادق وكتل إسمنتية.. هكذا تستعد خاركيف الأوكرانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]