أميركا وروسيا وفرنسا تدعو لوقف فوري للقتال في كاراباخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أميركا وروسيا وفرنسا تدعو لوقف فوري للقتال في كاراباخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أميركا وروسيا وفرنسا تدعو لوقف فوري للقتال في كاراباخ

    أنا : المستشار الصحفى




    نددت فرنسا وروسيا والولايات المتحدة، الأعضاء في مجموعة مينسك، اليوم الاثنين، باستمرار المعارك في إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، داعية لوقف فوري لإطلاق النار.

    وتزامن ذلك بالتزامن مع دعوة جديدة للأمم المتحدة لوقف القتال أيضاً، فيما أكدت أذربيجان أنها تريد مشاركة تركيا في أي عملية سلام مستقبلية بالقوقاز. أما حلف شمال الأطلسي فتوقع من أنقرة أن تستخدم نفوذها لتهدئة النزاع.

    وأكد وزراء خارجية دول فرنسا وروسيا والولايات المتحدة في بيان: "من دون أي تحفظ، إن الهجمات الأخيرة التي استهدفت منشآت مدنية" و"الطابع غير المتكافئ لهذه الهجمات تشكل تهديدا غير مقبول لاستقرار المنطقة"، مجددين دعوة طرفي النزاع إلى "وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار".

    وفي سياق مواز أيضاً، جددت الأمم المتحدة مطالبتها الأطراف المعنية بضرورة الوقف الفوري للقتال على طول خط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

    وقال دوجاريك "أبلغني مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم، أنه لا يزال يشعر بقلق عميق إزاء الأعمال العدائية الجارية على طول خط التماس في منطقة النزاع في إقليم كاراباخ. وطالب المكتب بوقف فوري للقتال".

    وأردف قائلا: "كما أبلغنا زملاؤنا العاملون في المجال الإنساني أن استمرار الأعمال العدائية تسببت في مصرع وإصابة المدنيين، فضلاً عن إلحاق أضرار بممتلكاتهم والبنية التحتية".

    وتابع: "منذ بداية الأعمال العدائية حتى اليوم، أفادت التقارير بمقتل أكثر من 40 مدنياً وجرح أكثر من 200 آخرين من الجانبين، ولحقت أضرار جسيمة بمئات المنازل".

    وأكد المتحدث الرسمي أن "الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، لا سيما من خلال ضمان حماية السكان المدنيين ومنع إلحاق الضرر بالبنية التحتية المدنية الأساسية".

    وأضاف: "تقف فرق الأمم المتحدة القطرية في كل من يريفان وباكو على استعداد للاستجابة للاحتياجات الإنسانية فور ظهورها، ولم تطلب أي من الحكومتين مساعدة دولية منا".

    وكان المفوض الأوروبي للأمن والسياسات الخارجية جوسيب بوريل قد دعا، الأحد، إلى وقف القتال فوراً بين أرمينيا وأذربيجان، داعياً إلى بدء المفاوضات بينهما في أقرب وقت تحت مظلة مجموعة "مينسك".

    وقال في تغريدة عبر "تويتر"، أشار فيها إلى إجرائه اتصالات بوزراء في كلّ من أذربيجان وأرمينيا، "إن ارتفاع الخسائر في صفوف المدنيين أمر غير مقبول".

    Spoke to ministers of Armenia and Azerbaijan over the weekend. The increase of civilian casualties is unacceptable. Fighting should stop immediately. Negotiations should start as soon as possible under @OSCE Minsk Group Co-chairs

    — Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) October 4, 2020
    وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت خلال اجتماع لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، يوم الجمعة الماضي، إن قادة الاتحاد الأوروبي ناقشوا تجدد القتال بين أذربيجان وأرمينيا في منطقة ناغورنو كاراباخ، والسعي للتوصل لوقف إطلاق نار في أقرب وقت ممكن.

    في غضون ذلك، قال رئيس أذربيجان إلهام علييف، في مقابلة تلفزيونية اليوم، إن تركيا يجب أن تشارك في عملية السلام في الإقليم بعد وقف إطلاق النار في المستقبل.

    وقال علييف لمحطة تي.آر.تي خبر التلفزيونية التركية "من المؤكد أن تركيا يجب أن تكون في أي عملية سلام مقبلة، ومن المؤكد أيضا أن عملية سلام ستبدأ، ولا يمكن أن تستمر الاشتباكات إلى الأبد، لذا كلما كان ذلك أسرع كان أفضل".

    وفي هذا السياق، توقع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، الاثنين، من تركيا، الحليف الوثيق لأذربيجان، أن تستخدم نفوذها لتهدئة النزاع في إقليم كاراباخ.

    وجاءت تصريحات ستولتنبرغ بعد مباحثات أجراها مع وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، فيما دخلت المعارك بين الانفصاليين الأرمن والجيش الأذري الاثنين أسبوعها الثاني، مسفرة عن مقتل نحو 250 شخصا.

    وقال ستولتنبرغ "أتوقع أن تستخدم تركيا نفوذها الكبير لتهدئة التوتر".

    وأعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان استقبل ستولتنبرغ مساء.

    وأعلن الرئيس الأذري، اليوم، السيطرة على ثلاث قرى وتلال استراتيجية جديدة في إقليم كاراباخ.

    وتستمرّ الاشتباكات في إقليم ناغورنو كاراباخ بين الجيشين الأذري والأرميني، للسيطرة على مدن فوزولي وجبرائيل وترتر. ومع سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، تبادل الجانبان الاتهامات بانتهاك القوانين الدولية، ومهاجمة أهداف مدنية.

    واشترط الرئيس الأذري إلهام علييف، أمس الأحد، أن تضع أرمينيا جدولاً زمنياً لانسحابها من إقليم ناغورنو كاراباخ والمناطق الأذرية المحيطة قبل أن توقف باكو العمل العسكري.

    وقال علييف، في خطاب بث عبر التلفزيون، إن أذربيجان انتظرت 30 عاماً لاستعادة أراضيها. وأضاف "ناغورنو كاراباخ إقليم أذربيجاني لا بد من استرداده وسنسترده".

    وفي المقابل، اعتبر رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، أن أرمينيا تواجه "ربما أكثر اللحظات مصيرية في تاريخها" المعاصر، داعياً إلى التعبئة من أجل تحقيق "النصر".

    (العربي الجديد، وكالات)










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]