الصحة العالمية: نحو 10% من سكان العالم أصيبوا بفيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصحة العالمية: نحو 10% من سكان العالم أصيبوا بفيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصحة العالمية: نحو 10% من سكان العالم أصيبوا بفيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إن 10 في المائة تقريبا من سكان العالم ربما أصيبوا بفيروس كورونا، مما يترك الغالبية العظمى من السكان عرضة للإصابة، حسب قول مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، أمام مجلسها التنفيذي.

    ووجهت الولايات المتحدة انتقادا يكاد يكون مباشرا للصين بشأن ما وصفته بأنه "تقاعس" عن تقديم معلومات دقيقة، وفي الوقت المناسب عن تفشي الجائحة. لكن تشانغ يانغ، المسؤولة بلجنة الصحة الوطنية، قالت إن "الصين كانت دائما تتعامل بشفافية ومسؤولية للوفاء بالتزاماتها الدولية"، وأضافت أن الصين ظلت على اتصال وثيق على جميع المستويات مع المنظمة الأممية.

    وقال مايك رايان إن "بؤر التفشي تزداد في أجزاء من جنوب شرق آسيا، وإن أعداد الإصابات والوفيات في ارتفاع في مناطق من أوروبا وشرق البحر المتوسط. أفضل تقديراتنا الحالية تقول إن حوالي 10 في المائة من سكان العالم ربما أصيبوا بالفيروس. يختلف الأمر من بلد إلى آخر، ومن المناطق الحضرية إلى الريفية، ويختلف وفقا للجماعات. لكن ما يعنيه هو أن الغالبية العظمى حول العالم لا يزالون يواجهون مخاطر، ونحن متجهون إلى فترة صعبة. المرض يواصل الانتشار".

    The Access to #COVID19 Tools (ACT) Accelerator is a ground-breaking global collaboration to accelerate the development, production, and equitable access to diagnostics, therapeutics and vaccines.
    More: https://t.co/M6CpjKRrpH
    #ACTogether
    #EBSpecial pic.twitter.com/mVrEjAzHav

    — World Health Organization (WHO) (@WHO) October 5, 2020
    وكانت المنظمة وخبراء آخرون قد قالوا إن الفيروس الذي يعتقد إنه ظهر في سوق للمواد الغذائية في مدينة ووهان الصينية العام الماضي من أصل حيواني، وأن منظمة الصحة قدمت إلى السلطات الصينية قائمة للنظر فيها، تضم خبراء للمشاركة في بعثة دولية إلى الصين للتحقيق بشأن منشأ فيروس كورونا.

    وقال برت جروير، مساعد وزير الصحة الأميركي، إنه من المهم أن تتلقى الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، وعددها 194 دولة "تحديثات دورية في الوقت المناسب تشمل اختصاصات هذه اللجنة، أو أي بعثة ميدانية أخرى، لنشارك جميعنا في العملية، ونكون واثقين من النتائج".

    وتحدثت ألمانيا نيابة عن الاتحاد الأوروبي، قائلة إن بعثة الخبراء يجب أن ترسل في أقرب وقت، وأيدت أستراليا كذلك سرعة التحقيق.

    ومن ناحية أخرى، دعت ألكساندرا درونوفا، نائبة وزير الصحة الروسي، إلى تقييم التداعيات القانونية والمالية لإعلان إدارة الرئيس ترامب انسحاب الولايات المتحدة من المنظمة في يوليو/تموز المقبل.

    وقال مسؤول أميركي في الثاني من سبتمبر/أيلول، إن الولايات المتحدة لن تدفع نحو 80 مليون دولار مستحقة عليها للمنظمة، وستوجه المال بدلا من ذلك إلى دفع فواتير الأمم المتحدة في نيويورك.

    وفي سياق متصل، طلبت منظمة الصحة العالمية تمويلا إضافيا لقطاع الصحة الذهنية الذي فاقمت جائحة "كوفيد-19" المشكلات المرتبطة به حول العالم، قبل أيام من حدث افتراضي ضخم لجمع الأموال دعما للعاملين في القطاع.
    وبيّن تحقيق للمنظمة شمل 130 بلدا، أن 93 من هذه البلدان تحدثت عن اضطرابات بالغة في الهيئات المتخصصة في الصحة الذهنية لديها، وفيما خصص 83 في المائة من البلدان التي شملها الاستبيان أموالا للصحة الذهنية في خطط الإنقاذ لمواجهة الجائحة، فإن 17 في المائة فقط خصصت مبالغ وُصفت بأنها كافية لهذه الغاية.

    وأزهقت الجائحة أرواح أكثر من مليون شخص حول العالم، وفرضت حالات عزل قسري مرتبطة بها للجم التفشي في كثير من البلدان، وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن "حالة الحداد والعزلة وفقدان المداخيل تسببت بظهور مشكلات ذهنية جديدة، أو بمفاقمة تلك الموجودة أصلا"، لافتة إلى أن "أشخاصا كثيرين قد يزيد لديهم استهلاك الكحول أو المنبهات أو حالات الأرق أو القلق".

    (رويترز، فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]