حادثة سقوط طفلة بقناة للصرف الصحي تشغل الرأي العام بتونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حادثة سقوط طفلة بقناة للصرف الصحي تشغل الرأي العام بتونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حادثة سقوط طفلة بقناة للصرف الصحي تشغل الرأي العام بتونس

    أنا : المستشار الصحفى




    شغلت حادثة سقوط الطفلة التونسية فرح (5 سنوات) في بالوعة للصرف الصحي، مساء أمس الأحد، بمنطقة البحر الأزرق التابعة لبلدية المرسى في العاصمة التونسية، الرأي العام، خاصة أن الجهود لا تزال متواصلة لانتشال جثتها، وقالت شقيقتها إنها كانت تجمع قوارير البلاستيك مع والدتها، ولم تنتبه لقناة الصرف المفتوحة، فسقطت فيها.
    وقال الناطق باسم الدفاع المدني معز تريعة، لـ"العربي الجديد"، إن الجهود متواصلة للعثور على جثمان الطفلة، مبينا أن العملية معقدة لأن البالوعة مرتبطة بعدة شبكات، ويتم التنسيق مع ديوان التطهير وفرق غوص مختصة لتحديد مكان الطفلة التي يؤمل الوصول إليها خلال الساعات القادمة، رغم الصعوبات التي اضطرتهم لاستعمال تقنيات حديثة ومعدات خاصة.
    وقال رئيس بلدية المرسى، معز بوراوي، إنه كثيرا ما تتم سرقة أغطية البالوعات، ولكن في هذه الحادثة قد يكون الأمر سهوا من المقاول الذي لم يضع الغطاء. وبين في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن قنوات الصرف الصحي تتبع الديوان الوطني للتطهير، لا البلدية، وأن البلدية تولت إعلام الديوان بغياب الأغطية سابقا عدة مرات، ومنذ وقوع الحادث، يتم التواصل مع عائلة الطفلة، والظروف الصعبة للأسرة التي تقتات على جمع البلاستيك كانت سبب وجود الأم والصغيرة في مكان الحادث في ساعة متأخرة من الليل.


    من جهته، أكد الخبير البيئي عادل الهنتاتي، لـ"العربي الجديد"، أنه حسب القانون التونسي، فإن ديوان التطهير هو المسؤول عن شبكات الصرف الصحي في المدن منذ 1994، وعندما يحصل عطب فعليه الإصلاح، سواء تعلق الأمر بالمياه التي تتسرب خارجا، أو البالوعات المكشوفة، وبالتالي يتعين عليه التدخل العاجل، وأضاف أنه "رغم التعلل بضعف الإمكانيات المخصصة للتدخل أحيانا، لكن لا يمكن لبالوعة أن تبقى مفتوحة، والحادث خطأ كبير غير مقبول".

    وبين الهنتاتي أن "دور البلدية يتمثل في تنبيه ديوان التطهير، وحفظ المكان وتأمينه لتنبيه المارة، لكن هذه ليست الحادثة الأولى، ففي الفيضانات القوية تزاح أغطية قنوات الصرف الصحي، ويموت البعض من جراء السقوط فيها. ما يحصل هو تراخ وتقصير من كلا الجانبين، وهناك مسؤولية قانونية يتحملها ديوان التطهير، وأخرى أخلاقية تتحملها البلدية لأن دورها حماية المواطن، وحاليا كل طرف يحاول رمي المسؤولية على الطرف ال?خر".

    وأوضح أن البلديات لم تستفد بعد من الصلاحيات التي منحها إياها قانون البلديات الجديد، والذي يمنحها الحكم المحلي، وللأسف لا يزال البعض ينتظر إذنا من المحافظين للتدخل، وهو ما يفسر التقصير والأخطاء الحاصلة، مشيرا إلى أن دور البلدية أوسع من مجرد رفع النفايات وتهيئة الأحياء، لكنها لم تصل بعد إلى الإقتراب من مشاغل المواطن.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سائح بريطاني يواجه عقوبة الإعدام في العراق لجريمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM
    مشجع سندرلاند يتنقل إلى ويمبلي عبر إسبانيا بدلًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM
    بعد انتخاب رئيس الصومال.. بايدن يتخذ قرارا عسكريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM
    بعد 3 عقود من التواجد.. نهاية حقبة ماكدونالدز في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM
    روسيا تعيد إحياء "السيارة السوفييتية" بعد تأميم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]