مشاورات التكليف لحكومة لبنان بدأت لكنها "بطيئة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشاورات التكليف لحكومة لبنان بدأت لكنها "بطيئة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشاورات التكليف لحكومة لبنان بدأت لكنها "بطيئة"

    أنا : المستشار الصحفى




    لم يبحث الرئيس اللبناني ميشال عون بعدُ موعد الدعوة إلى استشارات نيابية ملزمة لتكليف شخصية برئاسة الحكومة، عقب اعتذار سفير لبنان لدى ألمانيا مصطفى أديب، في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق ما يؤكد مصدرٌ في قصر بعبدا، مقرّ الرئاسة، لـ"العربي الجديد".

    ويلفت المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، إلى أنّ المشاورات بدأت تحصل ولكن بوتيرة بطيئة، في ظل غياب الاتفاق على اسم معيّن لتسميته، يحظى بدعم غالبية الكتل النيابية والأحزاب السياسية، ورؤساء الحكومات السابقين، والأهم أن يرضى به الشارع اللبناني، خصوصاً أنّ أيّ شخصية قد يُصار إلى تكليفها تشكيل الحكومة قد تسقط في الساحات في ظلّ اقتراب مرور سنة على انتفاضة 17 أكتوبر/تشرين الأول، ما من شأنه أيضاً أن يرجئ هذا الاستحقاق الى ما بعد الموعد المذكور، مشيراً، في السياق، إلى أنّ كلّ الأسماء التي تُطرَح في العلن، منها رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، وإعادة طرح اسم رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري إلى الواجهة، تأتي من باب الهمس والتكهّنات والتمنيات. لكن بعيداً من الحريري الذي لا يزال "حزب الله" و"حركة أمل" (بزعامة الرئيس نبيه بري)، يتمسّكان به، فإنّ أي اسم آخر من الشخصيات التي حكمت سابقاً وهي مستفزّة للشعب لن يمرّ.

    أيّ شخصية قد يُصار إلى تكليفها تشكيل الحكومة قد تسقط في الساحات في ظلّ اقتراب مرور سنة على انتفاضة 17 أكتوبر

    وبين عجلة المشاورات، وحركة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، توجّه وفد رئاسي، يضمّ الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، اليوم الاثنين، إلى الكويت، وقدّم التعازي إلى أمير دولة الكويت والمسؤولين الكويتيين بوفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكان لافتاً أنّ الرئيس الحريري استبق الوفد الرئاسي اللبناني، وغادر أمس الأحد لتقديم واجب التعازي بصفته الشخصية.
    استقبل أمير #الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح صباح اليوم الرئيس سعد الحريري يرافقه الوزير السابق الدكتور غطاس خوري والمستشار فادي فواز، حيث قدم واجب العزاء بوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. ?/? pic.twitter.com/bM80ltZScS

    — Saad Hariri (@saadhariri) October 4, 2020
    وأكّد أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، "وقوف الكويت في عهده إلى جانب لبنان ومواصلة مسيرة دعمه، لما فيه خير أبنائه وإعادة نهوضه"، وذلك خلال تقبّل التعازي من الوفد الرئاسي اللبناني، مشيراً إلى "موقع لبنان واللبنانيين في قلوب الكويتيين".

    وعبَّرَ الرئيس عون للأمير نواف عن الحزن الذي انتابَ اللبنانيين برحيل الأمير الشيخ صباح الذي له في قلوبهم مكانة خاصة، نظراً للمواقف التي اتخذها دعماً للبنان ولأبنائه، معتبراً، أنّ غيابه خسارة كبيرة وهو الذي اتصف بالحكمة والاعتدال وبوقوفه دائماً في المحافل العربية والإقليمية إلى جانب لبنان ولا سيما في الظروف الصعبة التي مرَّ بها حيث كانت له مساهمات بارزة في إعادة إعمار لبنان وإطلاق المشاريع الإنمائية والاجتماعية والإنسانية.

    بدوره، تمنّى الرئيس نبيه بري، أن يكون الأمير نواف "خير خلف لخير سلف وأن تتعزز في عهده العلاقات اللبنانية - الكويتية المميزة التي نشعر من خلالها أن لا فرق بين اللبناني والكويتي سواء في حب لبنان أو في حب الكويت".
    الرئيس بري مشيداً بدور الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح خلال تقديم التعازي: أتمنى ان يكون الامير نواف خير خلف لخير سلف

    — Lebanese Presidency (@LBpresidency) October 5, 2020
    وأكد حسان دياب، من جهته، أنّ "اللبنانيين لا ينسون وقوف الكويت الشقيقة إلى جانبهم في الأوقات الصعبة، وأن لها في وجدان اللبنانيين أثراً بالغاً في الإصرار على مساعدة لبنان، مشدداً، على بقاء صوت الحكمة العربي يصدح من الكويت".

    وتمنّى الرئيس دياب أن "يستمرَّ الأمير الجديد على خطى الأمير الراحل في تعلقه بلبنان ووقوفه إلى جانب أبنائه". قبل أن يغادر الوفد الرئاسي اللبناني الكويت عائداً إلى بيروت.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "يديعوت": حكومة بينيت وصلت إلى نهايتها.. هل يعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    إعمار غزة يسير ببطء واتهامات للاحتلال بالضغط على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    مظاهرات ضد سعيّد جنوبي تونس رفضا "للجمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    بلومبيرغ: أردوغان يقف في وجه توسيع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]