مقتل ضابط شرطة شرقيّ السودان في احتجاجات على اتفاق السلام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مقتل ضابط شرطة شرقيّ السودان في احتجاجات على اتفاق السلام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مقتل ضابط شرطة شرقيّ السودان في احتجاجات على اتفاق السلام

    أنا : المستشار الصحفى




    قُتل ضابط شرطة سوداني، اليوم الاثنين، إثر طعنه بسكين، في الاحتجاجات التي يشهدها عدد من مدن ولاية البحر الأحمر بعد توقيع اتفاق سلام في جوبا أمس الأول السبت.

    ووقعت الحادثة، بحسب مصادر "العربي الجديد" في مدينة هيا التي تبعد 200 كيلومتر عن مدينة بورتسودان، الميناء الرئيسي ومركز ولاية البحر الأحمر، وذلك حينما حاول محتجون اقتحام مقر إحدى الشركات البترولية، فاعترضتهم قوة من الشرطة بقيادة ضابط برتبة ملازم أول، فما كان من أحد المحتجين إلا أن عاجل الضابط بطعنة سكين، ما أدى إلى وفاته في الحال.

    ولم يصدر عن الشرطة السودانية حتى اللحظة بيان في الحادث، فيما أشارت المصادر إلى توقيف المتهم بالحادثة وإيداعه قسم شرطة المدينة.

    وتقود مكونات قبلية منذ أمس الأحد، حملة تصعيد ضد اتفاق مسار شرق السودان الذي وُقّع السبت في مدينة جوبا بين الحكومة السودانية و"الجبهة الثورية"، وتطالب تلك المكونات بإلغائه كلياً، وبدء تفاوض مباشر بين الحكومة ومكونات الشرق حول مستقبل الإقليم، وإبعاد صالح عمار، مرشح تحالف "الحرية والتغيير"، من منصب والي ولاية كسلا، ووقف توزيع الأراضي السكنية والزراعية، وتصديق التنقيب عن الذهب للشركات.

    وتواصلت في مدينة بورتسودان عملية إغلاق الميناء الجنوبي، والطريق القومي الرابط بين المدينة والعاصمة الخرطوم، بينما تسير الحياة داخل المدينة بصورة طبيعية، طبقاً لشهود عيان تحدثوا لـ"العربي الجديد" عبر الهاتف.

    ومنذ بدء الفترة الانتقالية في السودان في أغسطس/ آب من العام الماضي، واجهت جملة من المصاعب الأمنية باستمرار الاحتجاجات والاعتصامات، وتفشي النزاعات القبلية، مع تدهور مريع في الأوضاع الاقتصادية.

    ويوم السبت الماضي، وقّعت الحكومة مع "الجبهة الثورية"، وهي تحالف لحركات مسلحة وأحزاب مدنية، اتفاقاً نهائياً لتحقيق السلام في البلاد، غابت عنه حركتان رئيستان، هما حركة "تحرير السودان" بقيادة عبد الواحد محمد نور، و"الحركة الشعبية لتحرير السودان" بقيادة عبد العزيز الحلو.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كم يحصل الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    جماهير الريال توجه رسالة لليفربول وتودع مارسيلو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    عباس عطوي "أونيكا" يسدل الستارة.. مسيرة نجم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    دي ماريا.. 4 لحظات تاريخية زيّنت مشواره مع سان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    انتخابات المجلس البلدي في الكويت: بوابة للوصول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]