مرض "القوباء" الجلدي ينتشر بمخيم للنازحين في إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مرض "القوباء" الجلدي ينتشر بمخيم للنازحين في إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مرض "القوباء" الجلدي ينتشر بمخيم للنازحين في إدلب

    أنا : المستشار الصحفى




    تنتشر الأمراض الجلدية بمخيمات النازحين في محافظة إدلب شمال غربي سورية، كون معظمها يفتقر للبنية التحتية، ويعاني من شح المياه المطلوبة للنظافة الشخصية، إضافة لقرب المخيمات من مكبات القمامة، ما يجعلها عرضة لانتشار الحشرات الناقلة للأوبئة.
    ومن بين الأمراض الأكثر انتشارا "القوباء"، والذي سجلت إصابات به في مخيم "الدويلة" بالقرب من مدينة سلقين، ويؤكد مدير فريق "منسقو استجابة سوريا" محمد حلاج، لـ"العربي الجديد"، أن عدد الإصابات المسجلة في المخيم بلغت 10، وشفي منها 6، وبقيت أربع إصابات بانتظار التعافي بعد أن تدخلت إحدى المنظمات الطبية للسيطرة على المرض المعدي قبل تفشيه بين النازحين.
    وبيّن حلاج أن انتشار هذه الأمراض سببه نقص كمية المياه التي يحصل عليها الفرد في المخيمات، إضافة لحفر الصرف الصحي والمجارير المكشوفة القريبة من المخيمات، ونقص مستلزمات النظافة الشخصية التي يحصل عليها النازحون، فضلا عن بقاء النازحين لفترات طويلة في العراء.

    وقال الناشط في مدينة سلقين عبد الغني العريان، لـ"العربي الجديد"، إن أمراضا جلدية عديدة منتشرة في المخيمات العشوائية، وعزا سبب هذه الأمراض إلى ضعف الخدمات وكميات المياه القليلة، خصوصا في مخيم الدويلة ومخيم الجمعية، اللذين يقطنهما نازحون من ريف إدلب الجنوبي، وعوائل من منطقة سهل الغاب.
    وأضاف العريان: "هناك انتشار أيضا لمرض اللشمانيا الحشوية في مخيمات محيط مدينة سراقب، كما ينتشر القمل في بعض منها، فضلا عن كون مراكز الإيواء تعاني مما تعاني منه المخيمات المنتشرة في المنطقة".

    والقوباء عدوى جلديَّة تسببها الجرثومة العنقوديَّة الذَّهبية والجرثومة العقديَّة الـمُقيِّحة، أو كلتاهما، وتتشكل بسبب العدوى تقرحات جلدية ذات قشور صفراء، ويسبب أيضا طفحا جلديا يملؤه سائل أصفر في كثير من الأحيان، ويعرف المرض بسرعة انتقال العدوى، وتلزم مراعاة قواعد النظافة لمنع انتشاره.
    وأوضح النازح فؤاد إسماعيل، لـ"العربي الجديد"، أنه من بين أسباب انتشار القوباء، وغيره من الأمراض الجلدية، قلة مواد النظافة التي تمنحها المنظمات الإنسانية على فترات متباعدة للنازحين، بالإضافة لنقص الاهتمام بأمور النظافة الشخصية، خاصة نظافة الأطفال.
    وقال أحد نازحي مخيم الدويلة لـ"العربي الجديد": "المخيم فقير، والنازحون بحالة يرثى لها، ولا يمكن ضبط الأطفال خلال فترات اللعب، وهذا يسهم في نقل عدوى القوباء بينهم. نرجو أن يكون المخيم تحت نظر المنظمات الإنسانية على الدوام وليس فقط خلال أوقات الطوارئ. نحن مقبلون على فصل الشتاء، والأطفال عرضة للمرض بشكل كبير".

    ويضم مخيم "الدويلة" نحو 100 عائلة، ويقع في منطقة وعرة، ويعاني النازحون فيه من مشاكل عديدة، وهم بحاجة لاستبدال الخيام، خاصة التي تضررت خلال العاصفة التي ضربت المنطقة خلال الشتاء الماضي واقتلعت عددا من خيامه.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الملكة تبحث عن مدبرة منزل براتب لا يتعدى الحد... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 AM
    مورينيو يحقق "إنجازا تاريخيا" بفوز روما بكأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 AM
    بالإجماع.. مجلس الأمن يدعو لتشكيل حكومة لبنانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 AM
    تركيا تهدد مجددا بعرقلة انضمام السويد وفنلندا إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 AM
    رئيس البنك الدولي: الحرب في أوكرانيا قد تثير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]