"هيئة تحرير الشام" تعتقل قيادياً سعودياً بتنظيم "حراس الدين" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "هيئة تحرير الشام" تعتقل قيادياً سعودياً بتنظيم "حراس الدين"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "هيئة تحرير الشام" تعتقل قيادياً سعودياً بتنظيم "حراس الدين"

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتقلت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) اليوم الإثنين، قيادياً في تنظيم "حراس الدين" المبايع لـ"قاعدة الجهاد"، يحمل الجنسية السعودية، من منزله في مدينة إدلب، شمال غربي سورية.

    وقال مصدر من المدينة، فضّل عدم ذكر اسمه، لـ"العربي الجديد" إن عناصر ملثمين من "هيئة تحرير الشام" داهموا منزل أبو عبد الرحمن المكي، القيادي في حراس الدين واقتادوه إلى جهة مجهولة.

    وبحسب المصدر، فإن "المكي عضو في مجلس شورى تنظيم "حراس الدين" المبايع للقاعدة، والذي تعمل الهيئة على إنهاء وجوده في المنطقة، وكانت اعتقلت قياديين فيه وداهمت مقرات له قرب مدينة إدلب.

    وفي حديث مع "العربي الجديد"، قال الخبير والباحث في شؤون الجماعات الإسلامية حسن الدغيم، إن "الاعتقالات التي تقوم بها "هيئة تحرير الشام" في مناطق سيطرتها أخيراً، وبخاصة تلك التي تطاول قياديين في "حراس الدين"، تأتي في سياقين اثنين، أولهما السياق الطبيعي البنيوي لهذه التنظيمات التي تقوم على الحدة والنزق وهذه الأعمال العدائية هي من طبيعتها أساساً".

    وأضاف أن "الهيئة وغيرها عرضة للتشظي والانقسام وقد يحصل قتال بين تشكيلاتها وعناصرها بشكل طبيعي، لأنها تعتمد في سياستها على الأفكار الأيديولوجية الحادة والتي تفترق عند المطبات السياسية والاستحقاقات المصلحية مثل الاستحقاق الذي تتعرض له اليوم هيئة تحرير الشام بتعويم نفسها كشريك محلي فيما تبقى من الأرض السورية".

    وبحسب الدغيم، فإن "الهيئة تبرر هذه التصرفات بوصف هؤلاء الأشخاص بالمتطرفين المنتمين لتنظيم القاعدة، وتنظيم القاعدة يكرهه الشعب السوري وجاء بالويلات بالرغم من أنها بايعت القاعدة أساساً، لكن المهم بالنسبة لها أن تستغل الكراهية لحراس الدين في محاربته، ومحاولة تعويم نفسها محلياً عن طريق استهداف القادة التكفيريين أو المرتبطين بالقاعدة وداعش".

    ويشير الباحث إلى أن "الهيئة تستغل ذلك للتقرب من الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية، وتوجّه رسائل للمجتمع الدولي بأنها شريك مهم في محاربة الإرهاب في محاولة لطرح نفسها كسلطة مستقبلية للمنطقة"، على حد قوله.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]