صعود بالأسواق المالية بعد أنباء عن بداية تعافي ترامب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صعود بالأسواق المالية بعد أنباء عن بداية تعافي ترامب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صعود بالأسواق المالية بعد أنباء عن بداية تعافي ترامب

    أنا : المستشار الصحفى




    لقيت الأسواق المالية دعماً واضحاً من الأنباء الإيجابية عن صحة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المصاب بفيروس كورونا، حيث شاعت حالة من التفاؤل بين المستثمرين عموماً، ولا سيما في أسواق الأسهم والنفط والذهب.

    فقد فتحت مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية على ارتفاع اليوم الإثنين، بعدما قال الأطباء إن ترامب قد يخرج من المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج من كوفيد-19، بينما تعززت المعنويات أيضا بفضل الآمال بتحفيز مالي جديد.

    ووفقا لبيانات رويترز، صعد المؤشر داو جونز الصناعي عند الفتح 0.52 في المائة إلى 27825.42 نقطة، وتقدم المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.56 في المائة مسجلا 3367.27 نقطة، وزاد المؤشر ناسداك المجمع 0.85 في المائة إلى 11169.11 نقطة.

    وفي أوروبا، أغلقت الأسهم على أعلى مستوياتها في أسبوعين اليوم الإثنين، حيث تدعمت معنويات المستثمرين بتطورات إيجابية على صعيد الحالة الصحية لترامب وحزمة تحفيز منتظرة في الولايات المتحدة ونشاط لصفقات الدمج والاستحواذ.

    وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 في المائة، مواصلا مكاسبه التي بدأها الأسبوع الماضي. وتصدرت المكاسب القطاعات الحساسة للحالة الاقتصادية مثل النفط والغاز والسفر والترفيه وصناع السيارات.

    جاء ذلك رغم انحدار سهم سينورلد 36.2 في المائة عقب قول ثاني أكبر سلسلة لقاعات العرض السينمائي في العالم إنها ستغلق جميع قاعات عرض الأفلام التابعة لها في بريطانيا والولايات المتحدة هذا الأسبوع، ليفقد نحو 45 ألف عامل وظائفهم. في المقابل، صعدت أسهم شركات النفط الكبرى رويال داتش شل وبي.بي وتوتال، إذ قفزت أسعار الخام أكثر من ستة في المائة.

    وقال غراهام سيكر، كبير استراتيجيي الأسهم الأوروبية في "مورغان ستانلي": "قد تستمر تقلبات الأسواق على مدى الأسابيع المقبلة. عندما تتضح الرؤية بعض الشيء على جبهات الانتخابات الأميركية والخروج البريطاني واللقاح، أعتقد أن هذا سيكون عاملا إيجابيا للسوق".

    وفي طوكيو، عادت الأسهم اليابانية إلى الصعود اليوم، مدعومة بشراء لأسهم الشركات التي تزيد قيمتها الحقيقية عن أسعار أسهمها الحالية مثل شركات السكك الحديدية، وذلك بعد أن قال أطباء إن ترامب يتعافى جيدا بعد أيام قليلة من تشخيص إصابته بكوفيد-19 الذي أثار ذعرا على نطاق واسع.

    وارتفع المؤشر نيكي 1.23 في المائة إلى 23312.14 نقطة، فيما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.74 في المائة إلى 1637.25 نقطة، إذ ربحت الأسهم التي تزيد قيمتها الحقيقية عن أسعارها 2.2 في المائة، متفوقة على زيادة 1.37 في المائة للأسهم المرتبطة بالنمو على مؤشر أسهم النمو ضمن توبكس.

    وتعافت أسهم شركات السكك الحديدية بشكل كبير من خسارة تكبدتها يوم الجمعة، وهو ما يعود لأسباب منها الآمال في زيادة الطلب على السفر بسبب حملة حكومية لتشجيع السياحة الداخلية في الوقت الذي يستمر فيه إغلاق الكثير من الحدود الدولية بسبب كورونا.

    وفي سوق النفط العالمية، تواصل أسعار النفط الارتفاع، حيث زاد سعر برميل خام برنت الأوروبي القياسي أكثر من 5% إلى أعلى مستوى للجلسة عند 41.25 دولارا، كما زاد سعر الخام الأميركي دولارين تقريباً.

    وفي سوق المعادن الثمينة، ارتفع سعر أونصة الذهب 1% إلى 1917.96 دولارا للأوقية في السوق الفورية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معدل البطالة في بريطانيا ينخفض لأدنى مستوى منذ 48... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    المجلس العسكري الحاكم بمالي يعلن إحباط محاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    الاحتلال يعلن إسقاط "مسيرة" لحزب الله عبرت الحدود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    NYT: "الشباب" هي التحدي الأبرز أمام رئيس الصومال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    صدور أحكام ضد نواب تونسيين بـ"قضية المطار" دون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]