مواجهة افتراضية بين أنصار الصدر والمتظاهرين العراقيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواجهة افتراضية بين أنصار الصدر والمتظاهرين العراقيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2020, 05:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مواجهة افتراضية بين أنصار الصدر والمتظاهرين العراقيين

    أنا : المستشار الصحفى




    تسببت تغريدة لزعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر، أمس الثلاثاء، بشأن طرد القوات العراقية وعناصر محسوبة على "الحشد الشعبي" للمتظاهرين من مدينة كربلاء، جنوب العراق، خلال أداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين بن علي الدينية، بجدلٍ شعبي واسع وتحديداً حول مدى شرعية تهديدات الصدر وتجاوزه لصلاحيات القضاء والحكومة، بعد حديثه عن تدخله بطريقته الخاصة في مواجهة المتظاهرين.

    وشهدت كربلاء، مساء الثلاثاء، توتراً أمنياً، بعدما فرقت قوات الأمن العراقية آلاف المتظاهرين المشاركين في مراسم الأربعينية الدينية في المدينة، واعتدت عليهم بالضرب بالهراوات والعصي، بعد ترديدهم هتافات ضد إيران والولايات المتحدة وأخرى مناوئة لأحزاب في البلاد.

    وهاجم زعيم "التيار الصدري"، مقتدى الصدر، المتظاهرين الذين شاركوا بمناسبة دينية في كربلاء، وأطلقوا هتافات ضد أميركا وإيران، مغرداً: "عمد بعض المندسين ضمن صفوف ما يسمى بثورة تشرين، ممن لهم أفكار منحرفة أو ميول داعشية أو بعثية، وبمعية بعض المخربين من هنا وهناك، إلى استغلال المناسبات الدينية في كربلاء، وتجييرها لمصالحهم الضيقة وأفكارهم المنحرفة، بل ولعلها معادية للدين والوطن"، مضيفاً: "لذا على القوات الأمنية حماية المقدسات، فإنها بداية فتنة يخططون لها بدعم خارجي مشبوه، وعلى باقي الثوار الصالحين التبرؤ منهم".

    pic.twitter.com/B39GCuaOV6

    — مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) October 6, 2020
    وتابع: "وإذا لم يتحقق الأمر فإني مضطر للتدخل على طريقتي الخاصة والعلنية"، داعياً أنصاره للتأهب وانتظار الأوامر والتحلي بالصبر والحكمة لحين تبين الأمر، وختم قائلاً: "ولعل التشرينيين لا يستطيعون التظاهر مستقبلاً إذا لم يتبرأوا رسمياً من تلك الجريمة الوقحة، فالكل سيتبرأ منهم".

    وبعد تصريحاته تلك، تصدر وسم "#فاسدو_تشرين_يهددون_الحسين" الذي أطلقته الصفحة المقربة من الصدر، المعروفة باسم "صالح محمد العراقي" الذي طالب جمهور "التيار الصدري" بنشره على مستوى واسع في "تويتر"، وهو ما ألهب مواقع التواصل الاجتماعي بردودٍ من المتظاهرين.

    وكتب الناشط العضو في "التيار الصدري"، حيدر الساعدي أن ما حدث في كربلاء "تأديب".



    وقال المهندس عقيل الخاقاني: "استجابة لدعوة الصدر إلى التأهب والاستعداد للدفاع عن المقدسات بعد الإساءة التي صدرت من المندسين الذين يعملون بغطاء التظاهرات التشرينية؛ نعلن جاهزيتنا واستعدادنا التام للدفاع عن عراقنا الحبيب وعن عتباتنا المقدسة، ونحن رهن إشارة الصدر لمواجهة ذوي الأفكار المنحرفة والميولات الداعشية أو البعثية الذين يريدون إشعال نار الاقتتال الداخلي وتعريض السلم الأهلي للخطر"، وأرفق فيديو لمجموعة من عناصر مليشيا "سرايا السلام" يهددون المتظاهرين.



    من جهة ثانية، أشار الصحافي من مدينة كربلاء، عصام علاوي، إلى أنه "بعد مضي عام على ثورة تشرين لا يزال البعض القلة لا يعرف سوى التهجم واستخدام العنف والابتعاد عن السلمية".



    أما الناشطة والمتظاهرة العراقية تبارك فغردت: "مقتدى الصدر وبعد أن كان يقول (عشقت ثورة تشرين) يأتي اليوم ويُسميها (ما يُدعى بثورة تشرين) ويهدد بالتدخل فيها إن لم يتم التبرؤ من الثوار الذين تم الاعتداء عليهم في كربلاء".
    مقتدى الصدر و بعد أن كان يقول (عشقت ثورة تشرين) يأتي اليوم ويُسميها (ما يُدعى بثورة تشرين) ويهدد بالتدخل فيها إن لم يتم التبرؤ من الثوار الذين تم الاعتداء عليهم في كربلاء اليوم !.#مقتدى_العار_يهدد_الثوار

    — Tabark (@aut_iq3) October 6, 2020
    وكتب الناشط السياسي صباح الخزاعي: "مقتدى الصدر يهدد ثوّار تشرين في مدينة كربلاء... نعم طريقة "الطرف الثالث" الذي قتل واغتال المئات وعوّق الآلاف من شباب ثورة تشرين. نطالب ممثلة الأمم المتحدة (بلاسخارت) بأن تأخذ علماً بهوية الطرف الثالث الذي يقوده...".
    مقتدى الصدر يهدد ثوّار تشرين في مدينة كربلاء:
    "إذا لم تتوقفوا فسوف أتدخّل بطريقتي الخاصة"
    نعم طريقة "الطرف الثالث" الذي قتل واغتال المئات وعوّق الآلاف من شباب ثورة تشرين.
    نطالب ممثلة الامم المتحدة ( بلاسخارد) بأن تأخذ علماً بهوية الطرف الثالث الذي يقوده "أبو فدك" يا.....خالة فدك !

    — صباح الخزاعي Sabah Al-Khozai (@sabahalkhozai) October 6, 2020
    يشار إلى أن الصدر دعم التظاهرات العراقية التي انطلقت في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019، إلا أنه انقلب عليها وشكّل مليشيا "القبعات الزرق" التي اشتبكت مع المتظاهرين في بغداد واحتلت المطعم التركي الذي كان يعد غرفة عمليات المتظاهرين في العاصمة العراقية، وقتلت عشرات المتظاهرين في مدينة النجف، في الواقعة التي عُرفت بـ"مجزرة الصدرين" في فبراير/ شباط الماضي.
    عصابات مقتدى تتوعد ثوار تشرين pic.twitter.com/3M40v7lsQ8

    — Shamosa??Aljnabi (@ShamosaAljnabi) October 6, 2020
    رسالة من ثوار تشرين الى مقتضى الصدر @Mu_AlSadr pic.twitter.com/macesca8Ww

    — mohamed (@mohamed77077784) October 7, 2020
    نحن لا نسألكم إلا الرحيلا
    وعلى رغم القباحات التي خلفتموها
    سوف لا ننسى لكم هذا الجميلا #زيارة_الاربعين pic.twitter.com/9hCKJe6DQI

    — shahad muayad (@ShahadMuayad) October 6, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]