تفجير الباب يفاقم مأساة السوريين: حياة يلفها الموت والدمار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تفجير الباب يفاقم مأساة السوريين: حياة يلفها الموت والدمار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2020, 05:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تفجير الباب يفاقم مأساة السوريين: حياة يلفها الموت والدمار

    أنا : المستشار الصحفى




    كان أحمد يونس، المهجَّر من ريف حمص الشمالي إلى مدينة الباب، يمارس نشاطه اليومي ويعمل على نقل البضاعة إلى متجره. فجأة، شعر بأن قدميه ليستا على الأرض، ليجد نفسه بعد ثوانٍ في مكان آخر، والزجاج والركام فوقه. كانت لحظات مذهلة وصادمة، تلاها صراخ الناس حوله في الشارع الذي انفجرت فيه سيارة ملغمة بحيّ الكورنيش شماليّ مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الخاضع لسيطرة "الجيش الوطني السوري" المدعوم من الجيش التركي.

    عشرون قتيلاً على الأقل، بينهم طفلة وثلاثة مسنين وأربعة مجهولي الهوية بسبب تشوه أجسادهم، وأكثر من 82 جريحاً، بينهم حالات حرجة - مثل بتر الأطراف وجرح كبير في البطن - نُقلت إلى تركيا، هي حصيلة ضحايا التفجير حتى صباح اليوم الأربعاء، بحسب ما أفادت به مصادر من موقع التفجير لـ"العربي الجديد" .
    الخوف ما زال مسيطراً على الأجواء في المدينة، وحالة الهلع الممزوجة بالغضب من رداءة الواقع الأمني واستهتار منفذي التفجير بأرواح الأبرياء جعلت الناس تفكر فعلاً في ترك مدينة الباب التي ظنوا أنها ستكون ملاذهم الآمن بعدما فروا من قصف النظام السوري.

    المأساة مست كل أهالي مدينة الباب باختلافهم ودفعتهم والتجار إلى الإضراب عن العمل



    التفجير هو الثاني في المدينة بغضون أقل من أسبوع، ولا يعلم عدده منذ طرد "داعش" منها، وفق ما يقوله يونس، فالوضع لم يعد يطاق، وأرواح الناس مسؤولية يجب تحملها من قبل السلطات المحلية المعنية بالأمن، وهي "الجيش الوطني" وداعمه الجيش التركي.
    وتابع يونس: " آلاف السوريين جاؤوا إلى المدينة بعد طرد داعش منها، لأنها باتت ملاذهم الآمن، وفق ظنهم، إلا أن الطائرات التي لم تعد قادرة على استهدافهم تحولت إلى سيارات لا تعرف متى وأين وكيف سيتم تفجيرها، والسلطة هنا ما زالت عاجزة حتى عن حماية نفسها، حيث تتلقى هي الأخرى تفجيرات أيضاً".
    ويضيف: "هناك مئات العائلات عادت سابقاً من تركيا إلى المنطقة هرباً من صعوبة العيش، لتصادف عيشاً ممزوجاً بالموت والدم والدمار".
    الدمار في كل مكان في المنطقة التي وقع فيها التفجير، وهي منطقة أشبه بالسوق، فيها تجمّع للمحال التجارية ومنازل للمدنيين ومسجد "عثمان بن عفان"، ولوحظ أن التفجير كان قوياً، إذ حصل بشاحنة، وليس بسيارة صغيرة، ومن شدته سبّب دمار منازل فوق ساكنيها.

    بدوره، يقول وائل الحمصي إنّ التفجير سبّب أضراراً كبيرة، وعلى المستويات الصحية والنفسية كافة، وأضاف مآسي أخرى إلى مآسي الأهالي التي لا تنتهي، ويتابع لـ"العربي الجديد": "لقد سبّب التفجير عاهات دائمة لعشرات المصابين، كثير من الناس دمرت منازلهم، البعض كان يبني منازل في المنطقة، والتفجير أثّر فيها، وباتت آيلة إلى السقوط في أي لحظة، وعشرات المتاجر دمرت وتلفت بضاعتها، وجلّ أصحابها بضاعتهم تأتي بالدين…".
    وتواصل فرق الدفاع المدني وفرق الإنقاذ والفرق الخدمية العاملة في المدينة منذ أمس، رفع أنقاض التفجير من الشارع ومساعدة الأهالي في إزالة الركام، علّها تخفف قليلاً من وطأة المأساة.


    إضراب
    المأساة مسّت كل أهالي مدينة الباب باختلافهم، ودفعتهم والتجار إلى الإضراب عن العمل وإغلاق المتاجر والأسواق اليوم حداداً على أرواح الضحايا، واحتجاجاً على الواقع الأمني.

    وفي السياق، يقول وليد الحلبي لـ"العربي الجديد"، إنه أغلق محله اليوم مثل عشرات التجار والحرفيين والعمال في شارع الجامع الكبير، حداداً على أرواح الضحايا، واحتجاجاً على الواقع الأمني، مطالباً السلطات المحلية بالتحلي بالمسؤولية والعمل الجاد لإنهاء حالة الفوضى الأمنية، وليس فقط إرسال الاتهامات عبر البيانات والتصريحات.

    وكان الائتلاف الوطني السوري قد حمّل في بيان له أمس النظام السوري و"قسد" والمليشيات الإيرانية مسؤولية الوقوف وراء الهجمات التي تضرب المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في شمال غرب سورية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقيف نائب بريطاني بشبهة الاغتصاب والاعتداء الجنسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "بائعو المعلومات" هدف أوكرانيا.. كيف تجنَد روسيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    ليفربول يبقي السباق على لقب البريميرليغ قائما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    5 تحديات كبرى.. أبرز الملفات أمام رئيسة الحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "الأطباق الطائرة" على مائدة الكونغرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]