"معاريف": فرنسا مستعدة لتجاوز حل الدولتين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "معاريف": فرنسا مستعدة لتجاوز حل الدولتين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2020, 05:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "معاريف": فرنسا مستعدة لتجاوز حل الدولتين

    أنا : المستشار الصحفى




    فيما يعكس تأثراً باتفاقات التطبيع التي وقعتها كل من الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي تجاوزت المبادرة العربية التي تشترط الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة، تبدي فرنسا استعداداً لبحث صيغ لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تتجاوز حل الدولتين، بحسب صحيفة "معاريف".

    ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن مصادر دبلوماسية فرنسية قولها إنّ باريس تعدل موقفها من حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، "وهي لا تستبعد إمكانية تبني حل يختلف عن حل الدولتين".

    وبحسب المصادر، فإنّ التصور الفرنسي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بات قريباً من موقف الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنه "ليس بوسع باريس أن ترمي بكل ثقلها خلف حل الدولتين في الوقت الذي يصبح غير واقعي لجهة تطبيقه على الأرض".

    ولفتت الصحيفة إلى أنه "على الرغم من أنّ الموقف الرسمي الفرنسي المعلن لا يزال يرى في حلّ الدولتين الحل الأمثل لتسوية الصراع، وضمن ذلك تدشين دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس، إلا أنّ الرئيس إيمانويل ماكرون تحدث في كلمته الموجهة للجمعية العامة للأمم المتحدة عن "مفاوضات تسمح للفلسطينيين بالحصول على حقوقهم"، دون أن يذكر حل الدولتين".

    واقتبست الصحيفة أيضاً ما قاله السفير الفرنسي في تل أبيب إريك دانون أمام مجموعة اللوبي اليهودية في أوروبا "ألنت": "لن نقوم بإدارة مفاوضات نيابة عن الفلسطينيين، هذه مسألة ثنائية، ونحن نؤكد على وجوب الأخذ بعين الاعتبار الواقع الجديد والعودة لطاولة المفاوضات".

    وأضاف الدبلوماسي الفرنسي: "لا يعرف أحد ماذا ستكون عليه النتيجة النهائية- دولة واحدة، دولتان، مع أو بدون القدس. نحن نرى أنّ حل الدولتين هو الحل الأفضل... لكن هذا لا يعني أننا سنرفض حلاً آخر، نحن سنقبل كل ما يتفق عليه الفلسطينيون والإسرائيليون".



    ويربط السفير الفرنسي التحول الذي طرأ على موقف باريس باتفاقي التطبيع اللذين تم التوصل إليهما مؤخراً مع كل من الإمارات والبحرين، قائلاً: "قبل ستة أشهر لم يكن لأحد أن يتصور أنّ إسرائيل والإمارات والبحرين يمكن أن توقع على "اتفاقات أبراهام".. الشرق الأوسط يتغير بشكل كامل بسبب التحول على مواقف الولايات المتحدة، إيران وتركيا، ولأن إسرائيل تحولت إلى قوة إقليمية، وبسبب الإرهاق من القضية الفلسطينية"، على حد تعبيره.

    وبحسب السفير الفرنسي، فإنّ "الفلسطينيين مطالبون بأن يأخذوا بعين الاعتبار أن تراجعاً وضعفاً قد طرأ على مكانتهم في العالم العربي والساحة الدولية".

    ووفق السفير الفرنسي، فإنه يتوجب حالياً "التركيز على وجوب العودة للمفاوضات"، مدعياً أنّ "الفلسطينيين لم يكونوا في يوم من الأيام أضعف مما هم عليه الآن، ويمكن أن يخسروا كل شيء".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "معاريف": فرنسا مستعدة لتجاوز حل الدولتين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاهد.. روبوتات قادرة على تنظيف المنزل ومساعدتك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:14 AM
    مستويات غير مسبوقة بإصابات الحمى النزفية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:14 AM
    مركب نباتي يدعم التركيز والذاكرة والأداء الرياضي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:14 AM
    ما تراه أولاً يكشف عن "لغة حبك".. وهنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:14 AM
    كريم قاسم للعربية.نت: أتقبل النقد إن لم يكن مؤذياً أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]