النظام يخرق الهدنة في إدلب... و"داعش" يهاجمه في البادية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام يخرق الهدنة في إدلب... و"داعش" يهاجمه في البادية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2020, 05:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام يخرق الهدنة في إدلب... و"داعش" يهاجمه في البادية

    أنا : المستشار الصحفى




    جدّدت قوات النظام السوري ليل أمس الثلاثاء، خرق الهدنة في شمال غرب البلاد، تزامناً مع وصول مزيد من التعزيزات التركية إلى المنطقة، فيما هاجم مجهولون، يرجَّح أنهم من تنظيم "داعش" مواقع للنظام في ريف حماة (وسط).

    وقال الناشط مصطفى محمد، لـ"العربي الجديد"، إنّ قوات النظام السوري جددت خرق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غربي سورية، حيث قصفت مناطق في قرى وبلدات قوقفين وبينين وكنصفرة والروحية بجبل الزاوية جنوبي إدلب، موقعة أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين والأراضي الزراعية.

    في المقابل، قصفت فصائل المعارضة بالمدفعية والصواريخ مواقع لقوات النظام في محوري سراقب وكفرنبل، وذلك رداً على خرق النظام لاتفاق وقف إطلاق النار الموقَّع بين موسكو وأنقرة في الخامس من مارس/ آذار الماضي.

    وقالت مصادر من "الجبهة الوطنية للتحرير"، إن الفصائل المسلحة قصفت مواقع لقوات النظام في قرية العنكاوي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي.

    وبحسب المصادر، فقد جاءت خروق قوات النظام تزامناً مع وصول رتل جديد للجيش التركي إلى نقاط المراقبة في إدلب، حيث وصل رتل يضم قرابة 40 آلية عسكرية، من بينها دبابات وشاحنات تنقل مواد بناء وعوارض إسمنتية توجهت إلى معسكر المسطومة جنوبيّ إدلب.

    وأنشأت تركيا في شمال غرب سورية، أكثر من خمسين نقطة عسكرية لها، أكبرها في معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب، حيث عززتها القوات التركية مراراً بمجموعات من القوات الخاصة.

    إلى ذلك، هاجم مجهولون يرجَّح أنهم تابعون لتنظيم "داعش" نقاطاً لقوات النظام السوري في منطقة الفاسدة وجبل التناهج ومنطقة توتيان شمال شرق ناحية سلمية في ريف حماة الشمالي الشرقي.

    وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن الهجوم ترافق مع هجوم ثانٍ على محور مدينة السخنة في ريف حمص الشمالي الشرقي المتاخم لريف حماة الشمالي الشرقي، انطلاقاً من ناحية الكوم على طريق تدمر دير الزور. ولم يتبين حجم الخسائر الناتجة من الهجوم.

    وأضافت المصادر أن المهاجمين تراجعوا بعد شنّ الطيران الحربي الروسي عدة غارات استهدفت ناحية الكوم على طريق تدمر دير الزور، وفي جنوب ناحية الرصافة بريف الرقة الجنوبي الغربي المتاخم لناحية السخنة.

    وتنشط الخلايا التي يعتقد أنها لـ"داعش" في البادية السورية، وتتحرك في المنطقة بين دير الزور والرقة، وصولاً إلى ريف حماة الشمالي الشرقي وريف حمص الشمالي الشرقي، وخصوصاً المناطق التي فيها حقول نفط مثل الرصافة والسخنة.

    وتستغل الخلايا المهاجمة وعورة التضاريس في المنطقة، واتساع رقعتها، الأمر الذي يزيد من صعوبة ضبطها على قوات النظام وتمنح "داعش" فرصة التمويه والتخفي.

    وفي السابع من سبتمبر/ أيلول الجاري هاجمت خلايا تابعة لـ"داعش" مواقع لقوات النظام السوري والمليشيات الموالية له في بادية حمص وسط البلاد، وذلك بعد أسبوعين من إعلان روسيا عملية تمشيط في البادية السورية بريف دير الزور.

    ويستهدف "داعش" بالدرجة الأولى أرتال ودوريات النظام المتحركة في البادية عبر الكمائن، وتُعدّ تلك الهجمات مصدراً رئيسياً من مصادر تمويل التنظيم حالياً، ويشنّ هجمات على المواقع الثابتة مثل حقول النفط والغاز.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    أمريكا تعلق على استقالة دبلوماسي روسي احتجاجًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]