"مهرجان كتارا للرواية العربية": دورة سادسة عن بُعد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "مهرجان كتارا للرواية العربية": دورة سادسة عن بُعد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2020, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "مهرجان كتارا للرواية العربية": دورة سادسة عن بُعد

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت "المؤسّسة العامة للحي الثقافي- كتارا" في الدوحة، اليوم الأربعاء، عن إطلاق فعاليات الدورة السادسة من "مهرجان كتارا للرواية العربية"، عن بُعد، في 13 تشرين الأوّل/ أكتوبر الجاري.

    تتضمّن التظاهرةُ عدداً من الفعاليات؛ من بينها عرض الروايات والدراسات النقدية الفائزة في الدورة الخامسة من الجائزة (2019)، دون توقيعٍ هذه المرّة، على غير ما جرت العادة في الدورات السابقة.

    وتحتفي الدورة بالكاتب العراقي راغب طعمة فرمان، شخصيةِ العام، من خلال معرض افتراضي، إلى جانب منح "درع الضاد" لعلي أحمد الكبيسي، مدير "المنظّمة العالمية للنهوض باللغة العربية".

    وقالت مؤسّسة "كتارا"، في بيان اليوم، إنَّ إقامة الدورة السادسة من التظاهرة عن بُعد فرضتها جائحة فيروس كورونا؛ إذ كان من الصعب تأجيل المهرجان، نظراً لارتباطه باليوم العالمي للرواية، مضيفاً أنّ الدورة الجديدة ستتضمّن جميع الفعاليات التي دُئب على تنظيمها في الدورات الماضية، من خلال منصّاتٍ ومعارض افتراضية.

    ولن يتمكّن الفائزون في الدورة السادسة من حضور حفل توزيع الجوائز في الدوحة، لكنَّ المؤسّسة قالت إنها تأمل في أن يتمكّنوا من توقيع أعمالهم الفائزة خلال الدورة السابعة في 2021.

    من بين الفعاليات التي يحتضنها المهرجان معرضٌ افتراضي بعنوان "الريشة والرواية" يرصد مقولاتٍ لعدد من الروائيّين العرب، وإطلاق كتاب "جمهورية بن سولع وأسفاره... دراسات في نصوص علي المعمري" الذي يتناول تجربة الكاتب العُماني الذي رحل في 2013.

    مِن جهة أُخرى، شهدت الدورة السادسة من الجائزة أكبر نسبة مشاركة منذ انطلاقها؛ حيث استقبلت 2220 مشاركة في مختلف فروعها، بزيادة بلغت 370 مشاركة عن الدورة الخامسة التي استقبلت 1850 مشاركة.

    وتصدّرت مصر والسودان المشاركات بـ 986 مشاركة، تليها بلدان المغرب العربي بـ 565، ثم بلاد الشام والعراق بـ 533، فيما سجّلت بلدان الخليج العربي 124 مشاركة، واستقبلت الجائزةُ 12 مشاركة من خارج البلاد العربية.

    وتوزّعت مشاركات الدورة السادسة من الجائزة بين الفئات الخمس؛ وهي: الرواية القطرية المنشورة (15 مشاركة)، والرواية غير المنشورة (1005 مشاركات)، والرواية المنشورة (930 مشاركة)، ورواية الفتيان غير المنشورة (195)، والدراسات غير المنشورة (75 مشاركة).

    تجدر الإشارة إلى أن مجموع جوائز فئة الروايات المنشورة يبلغ 300 ألف دولار أميركي، يحصل فيها كلّ فائز من الفائزين الخمسة على جائزة قدرها ستّون ألف دولار، وعن فئة الروايات غير المنشورة تُمنح خمس جوائز بمجموع 150 ألف دولار، بقيمة ثلاثين ألف دولار لكل فائز.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "معرض الرباط للنشر والكتاب": التظاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    شح المياه الشديد يؤثر على محصول القمح في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    "أنا توجيهي".. تطبيق بإنتاج شبابي في غزة لطلبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    بدء محاكمة 5 سودانيين بتهمة قتل ضابط شرطة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    ردّة فعل غاضبة تفسد فرحة كروس بدوري أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]