تظاهرة تطالب السلطة الفلسطينية بوقف العقوبات على غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تظاهرة تطالب السلطة الفلسطينية بوقف العقوبات على غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2020, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تظاهرة تطالب السلطة الفلسطينية بوقف العقوبات على غزة

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد الغول، اليوم الأربعاء، إلى وقف سياسة التمييز ورفع الإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، كخطوة على طريق إنجاز المصالحة الوطنية.

    وشدد الغول، خلال تظاهرة احتجاجية في مدينة غزة احتجاجًا على استمرار العقوبات، والتمييز بين موظفي قطاع غزة والضفة الغربية، على أن تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية يتطلب توفير مناخات إيجابية.

    وأكد أن "سياسة التمييز وقطع الرواتب وحرمان أهالي قطاع غزة من أبسط حقوقهم تأتي في ظل تسارع وتيرة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والمؤامرة الأميركية ضد القضية الفلسطينية، إلى جانب ما يعيشه القطاع من أزمات إنسانية واقتصادية".

    تظاهر عشرات الفلسطينيين في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، رفضاً لاستمرار فرض العقوبات المفروضة من السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، وسياسة التمييز في الحقوق بين الموظفين

    ودعا السلطة والحكومة الفلسطينية إلى "وقف كل أشكال التمييز بين أبناء الشعب الواحد، وتحديدًا في الوظيفة العمومية، والتراجع عن كل الإجراءات العقابية التي فرضت على قطاع غزة، وفي مقدمتها إعادة صرف الرواتب لكافة الموظفين أسوة بزملائهم في الضفة الغربية، فضلًا عن صرف العلاوات والمكافآت، وحل مشكلة تفريغات 2005، وتعويضهم وإعادة صرف رواتب الموظفين وأهالي الشهداء".

    وطالب الغول بإدراج عمال غزة المتضررين في "صندوق وقفة عز"، وصرف موازنات إضافية للقطاع في ظل حالة الطوارئ جراء جائحة كورونا، مشددًا على أن "نجاح الحوار الوطني الشامل يتطلب اتخاذ خطوات تمهيدية تبدأ بالتراجع عن هذه السياسات، وأن تعزيز الشراكة الوطنية لمواجهة مخاطر التحديات الراهنة شرط أساسي لإنجاح اللقاءات الوطنية الجارية لتحقيق المصالحة الوطنية".

    وتظاهر عشرات الفلسطينيين في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، رفضاً لاستمرار فرض العقوبات المفروضة من السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، وسياسة التمييز في الحقوق بين الموظفين.



    وجاءت التظاهرة التي دعت إليها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحت شعار "المصالحة تبدأ بوقف التمييز بين موظفي القطاع والضفة الغربية"، فيما نظمت فعاليات احتجاجية بالتزامن، في عدد من النقاط الموزعة، في محافظات قطاع غزة الخمس.

    ورفع المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية أعلام فلسطين ولافتات، كان من بينها "لا مساومة على حقوقنا المدنية والاجتماعية"، "رواتب الموظفين ليست منة من أحد"، "شعب واحد غصبا عن أكبر واحد"، "الراتب حق لأبناء الأسرى والشهداء"، "نحن شعب واحد مش شعبين"، "من غزة إلى رام الله إلى كل فلسطين.. شعب واحد ضد الإجراءات العقابية والتمييز"، "أوقفوا العقوبات الظالمة على غزة".

    وهتف المشاركون ضد الانقسام، وضد التمييز بين الموظفين، وكان من بين الهتافات "الانقسام الانقسام يعني الحكم بالإعدام"، "يا حيف ويا عيب الشوم مين نعاتب مين نلوم"، "وحدتنا هي الأساس نسقي العدى مر الكأس"، "وحدتنا هي الطريق أخ مجاهد مع رفيق".



    من ناحيته؛ طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر بضرورة الوقف الفوري لكافة أشكال التمييز بين موظفي قطاع غزة والضفة الغربية، إلى جانب إنهاء كل العقوبات المفروضة على قطاع غزة.

    وقال مزهر، في حديث مع "العربي الجديد"، إن "إنهاء الانقسام يبدأ بتحقيق خطوات عملية على أرض الواقع، وعلى رأسها المساواة في الحقوق والواجبات بين أبناء الشعب الفلسطيني، على اعتبار أنه شعب واحد، يعيش في وطن واحد".

    ورفض مزهر تواصل سياسة التمييز، واستمرار الإجراءات العقابية على قطاع غزة، خاصة في ظل ما يعانيه القطاع المُحاصر منذ أربعة عشر عاماً من عدوان وقمع وبطش وإغلاق، وشدد على أن الفعاليات التي تم تنظيمها في مختلف محافظات قطاع غزة، ستستمر في الضغط من أجل وقف التمييز، ورفع الإجراءات وعودة الرواتب لأسر الشهداء والأسرى، وغيرهم ممن تم قطع رواتبهم.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    For Iraqis back from Syria, life on hold in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Dominic Thiem out of sync, out of French Open... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    NFTs losing luster as cryptocurrencies crash أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Dixon seizes 5th Indy 500 pole with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Australia swears in new Labor PM ahead of Quad... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]