11 قتيلًا بـ3 هجمات استهدفت مدنيين وأمنيين في أفغانستان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    11 قتيلًا بـ3 هجمات استهدفت مدنيين وأمنيين في أفغانستان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2020, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 11 قتيلًا بـ3 هجمات استهدفت مدنيين وأمنيين في أفغانستان

    أنا : المستشار الصحفى




    قُتل ثمانية من عناصر الشرطة الأفغانية في عملية انتحارية وهجوم لـ"طالبان" في جنوب أفغانستان، كما قُتل ثلاثة مدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سيارة مدنية في مديرية تكاب بإقليم كابيسا المجاور للعاصمة كابول.

    وقال الناطق باسم الحكومة المحلية في إقليم هلمند عمر زاوك لـ"العربي الجديد"، إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدفت حاجزاً أمنياً في منطقة يخجال بمديرية نهر سراج في الإقليم، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الأمن وإصابة آخرين.

    من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان، إن قوات الأمن أحبطت عملية انتحارية بالقرب من حاجز أمني في المديرية نفسها، مؤكدة أن انتحارياً آخر كان ينوي استهداف مركز أمني في إقليم قندهار، لكن قوات الأمن تصدت له وقتلته قبل الوصول إلى الهدف.

    في الأثناء، قال مصدر في الداخلية الأفغانية لـ"العربي الجديد" إن مسلحي "طالبان" هاجموا نقطة عسكرية في مديرية شهر صفا بإقليم زابل، ما أدى إلى مقتل ستة من عناصر الشرطة، وإن النقطة وقعت في أيدي المسلحين.

    إلى ذلك، قالت الداخلية الأفغانية في بيان، إن ثلاثة من المواطنين بينهم امرأة، قتلوا جراء تفجير عبوة ناسفة بسيارة مدنية صباح اليوم في منطقة خسكه جاه بإقليم كابيسا المجاور للعاصمة.

    هذا، وتأتي التطورات الأمنية في أفغانستان في وقت تستمرّ فيه المفاوضات بين الحكومة الأفغانية و"طالبان" في الدوحة. ومع وقوع تقدم بين الطرفين على مدونة سلوك، إلا أن الخلافات بين الطرفين مستمرة في نقطتين أساسيتين.

    وفي هذا الشأن، أكدت مصادر في حركة "طالبان" لـ"العربي الجديد" مساء أمس الثلاثاء، أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن اتفاق "طالبان" والحكومة على مدونة سلوك أمر غير صحيح، وأن نقطتي الخلاف بين الطرفين ما زالتا في مكانيهما وأن لجنة التواصل بين الطرفين لم تصل إلى أي تقدم بهذا الخصوص في الأيام الأخيرة.

    وذكرت المصادر أن نقطتي الخلاف هما مطلب "طالبان" أن يكون التوافق بينها وبين واشنطن أساس المفاوضات بين الأطراف الأفغانية، الأمر الذي ترفضه الحكومة، وأن يكون الفقه الحنفي هو أساس لحلّ أي مشاكل قد تبرز أثناء عملية الحوار، بينما الحكومة تضيف إليه الفقه الجعفري أيضاً.

    كما أن المصادر تؤكد أن الطرفين اتفقا على مواصلة الحوار من أجل إزالة العقبات، مع تقدم في الكثير من الجوانب الأخرى في ما يتعلق بمدونة سلوك.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    UAE proptech startup Stella Stays enters Saudi... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    BMW Group uses sustainable paints made from... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    Spain’s IE Business School to provide leadership... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]