النيابة المصرية تزعم عدم تورط الشرطة في مقتل الراوي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النيابة المصرية تزعم عدم تورط الشرطة في مقتل الراوي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th October 2020, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النيابة المصرية تزعم عدم تورط الشرطة في مقتل الراوي

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، مباشرة التحقيقات في واقعة وفاة، مقتل، المواطن عويس الراوي داخل منزله في منطقة العوامية، بمحافظة الأقصر، داعية جميع وسائل الإعلام إلى الالتزام بما تصدره وحدها من بيانات، دون غيرها، بشأن تلك الواقعة، وغيرها من الوقائع، و"تجنب الشائعات، والأخبار الكاذبة التي تضر حتماً بالسلم العام، وتؤثر سلباً على سلامة التحقيقات".

    وقالت في بيان، إنها "أذنت بضبط المتوفي، وآخرين من ذويه، لاستجوابهم فيما نُسب إليهم من (جرائم إرهابية)، على ضوء ما أسفرت عنه تحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية"، زاعمة أنها أُخطرت بوفاة الراوي "بعد محاولته مقاومة قوة الشرطة التي توجهت إلى مسكنه، وذويه المطلوب ضبطهم نفاذاً لإذن النيابة، وذلك بسلاح ناري آلي ضُبط جوار جثمانه بقصد الحيلولة دون تنفيذ الإذن".

    وأضافت النيابة أنها "انتقلت لمناظرة جثمان المتوفى، وانتدبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه قبل دفنه، ثم استجوبت شقيقه الذي أمكن ضبطه خلال تنفيذ الإذن، وكذلك ضابط الشرطة قائد المأمورية التي كُلفت بتنفيذ إذن النيابة، بالإضافة إلى الاستماع إلى شهادة والد المتوفي، والذي نفى في التحقيقات وقوع أي اعتداء عليه من الضباط، أو الأفراد القائمين على تنفيذ إذن النيابة، على عكس ما تداول (كذباً) من ادعاء وقوع هذا التعدي عليه".

    وواصلت النيابة ادعاءها بأنها "تبينت من ذلك اختلاف أقوالهم ثلاثتهم حول ملابسات واقعة الوفاة، لذا آثرت عدم الإفصاح في بيانها عن مؤدى أقوالهم، حفظاً لسلامة التحقيقات حتى انتهائها، وضماناً للوصول إلى الحقيقة"، مجددة مزاعمها بشأن "عدم صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية المختلفة، حول ملابسات الواقعة (مقتل الراوي برصاص أحد ضباط الشرطة)".



    وبحسب شهود عيان، قُتل الراوي على يد ضابط شرطة، بعد تصديه لمداهمة منزله بالقوة، والاعتداء على أهله، على خلفية اقتحام قوات الأمن لمنزله لاعتقال أحد أفراد أسرته، والذي لم يكن موجوداً، فحاولت القبض على أبيه، واعتدت عليه، فما كان من عويس، الذي كان يعمل مساعد تمريض بمستشفى الأقصر الدولي، إلا الاحتجاج رفضاً لضرب والده أمامه، ما انتهى بإطلاق ضابط ثلاث رصاصات على رأسه.

    وخرج أهالي العوامية في مظاهرات حاشدة على مدار عدة أيام، رفضاً لحادث مقتل الراوي في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسط هتافات مطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظامه من الحكم، في وقت طالبت فيه العديد من الأحزاب والقوى السياسية المعارضة بفتح التحقيق في ملابسات الواقعة، والتحفظ على ضابط الشرطة المتورط في إطلاق النار على المتوفي.



    ونشر المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي صورة للراوي مع طفله عبر حسابه على موقع فيسبوك، متسائلاً "كيف سيكبر هذا الطفل ما لم تنتصر العدالة لدم هذا الرجل؟"، مستطرداً في تدوينة أخرى "سلطة مصابة بضمور العقل السياسي، وتضخم العضلات الأمنية، تستفز بركان الغضب المكتوم لينفجر".



    فيما طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية السلطات المصريةسر بإجراء تحقيق نزيه في حادثي مقتل الراوي، 38 عاماً، برصاص الشرطة أمام أسرته، والشاب إسلام الأسترالي، 26 عاماً، الذي توفي تعذيباً داخل قسم شرطة المنيب بالجيزة، واعتقلت الشرطة أفراد الأسرة والجيران الذين احتجوا على الوفاة، وصحافياً كتب عنها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    PIF-backed Lucid Motors to set up first overseas... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Sri Lankan police arrest ruling party MPs over... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Pope Francis sends condolences to UAE for Sheikh... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Norway’s relations with Saudi Arabia ‘excellent,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Three decades later, convict in former Indian PM... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]