صفقة العفو عن مبارك وأولاده والتنازل عن الأملاك !!!!! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > المفسدون فى الأرض

    المفسدون فى الأرض

    صفقة العفو عن مبارك وأولاده والتنازل عن الأملاك !!!!!


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th June 2012, 04:20 PM kokomen غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Platinum Member
     





    kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

    kokomen's Flag is: Egypt

    :noentery: صفقة العفو عن مبارك وأولاده والتنازل عن الأملاك !!!!!

    أنا : kokomen




    صفقة الخروج.. مبارك يطلب العفو مقابل إعادة الأموال والممتلكات.. المخلوع يطلب وساطة شخصية اقتصادية لدى المجلس العسكرى للإفراج عنه «صحيا» مقابل التنازل عن ممتلكاته


    الأربعاء، 6 يونيو 2012 - 14:35



    الرئيس المخلوع حسنى مبارك
    كتب - محمود المملوك - إبراهيم قاسم - أمين صالح

    نقلا عن العدد اليومى
    ◄الصفقة يقودها رجل أعمال مقرب من العائلة.. والمخلوع يسعى للخروج قبل تولى الرئيس الجديد.. و«استرداد الأموال» ترفض الاستعانة بمكاتب خاصة

    ◄علاء وجمال يقدمان طلب تصالح للنائب العام فى قضية التلاعب بالبورصة.. ومصدر قضائى: لا يجوز التصالح فى قضايا التربح والاستيلاء على المال العام

    علمت «اليوم السابع» أن شخصية اقتصادية كبيرة قريبة من الوسط السياسى تلقت اتصالا من رجل أعمال تربطه صلة بعائلة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، تعرض فيه رغبة الرئيس المخلوع فى التوصل إلى الاتفاق مع المجلس العسكرى المكلف بإدارة شؤون البلاد يقوم بموجبه مبارك بالتنازل عن بعض الممتلكات والأرصدة فى البنوك مقابل الحصول على قرار من المجلس بالإفراج الصحى عنه نظرا لتدهور حالته يوما بعد يوم منذ نقله إلى مستشفى سجن طرة، والإسراع بهذا القرار قبل تولى الرئيس القادم منصبه رسميا خوفا من عدم موافقته على هذا القرار، خاصة بعدما نقل المحيطون لمبارك تعهدات مرشح رئاسى بإعادة المحاكمة، والبحث عن أدلة جديدة فى قضايا الفساد وقتل الثوار حال فوزه والتلميح بإجراء محاكمات ثورية لمسؤولى النظام السابق. لكن المجلس رفض البت فى الطلب لحين تولى رئيس جديد.

    مع تأكيدات قانونية بأن الحكم على مبارك أو خروجه لا يمنع استرداد الأموال المهربة.

    يأتى هذا فى الوقت الذى تقدم فيه علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق بطلب تصالح إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود فى القضية المتهمين فيها بالتلاعب بالبورصة وبيع البنك الوطنى، على أن يدفعا قيمة المبالغ المتهمين فيها، وأشارت مصادر إلى أن النائب العام أحال طلب التصالح إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للبت فيه رغم تأكيد المصدر أن جريمة علاء وجمال وباقى المتهمين السبعة فى هذه القضية هى التربح، وهى من الجرائم التى لا يجوز التصالح فيها.

    وفيما يخص أموال مبارك نقل المصدر الاقتصادى نقلا عن رجل الأعمال أن الرئيس المخلوع يرفض قيام زوجته سوزان ثابت بالوساطة لدى المجلس العسكرى، وذلك لاستيائه من موقفهم تجاهه الذى اعتبره «سلبيا ومهينا» لتخليهم عنه وعدم التدخل لوقف نقله إلى سجن طرة بدلا من إعادته للمركز الطبى العالمى عقب الحكم عليه بالمؤبد، إلا أنه يفضل أن تقوم الشخصية بهذا الدور لكونها أحد الذين لم تثأر ضدهم دعاوى فساد ضد الثورة، كما أن علاقتها بالمجلس العسكرى لم تنقطع رغم وجودها فى المعسكر الليبرالى الذى تشهد العلاقة بينه وبين المجلس شدا وجذبا على مدار الأشهر السابقة.

    كما نقل رجل الأعمال للشخصية الاقتصادية تأكيد مبارك على أنه يثق فى حصوله على البراءة عند لجوئه لمرحلة النقض على الحكم الأخير، كما أن الممتلكات والأرصدة التى سيتنازل عنها لا تشوبها اتهامات الفساد والتربح -حسب تعبيره- إنما يعتبرها مبارك ثمنا لحريته والخروج من الحالة النفسية السيئة التى انتابته عقب نقله للسجن، خاصة أن بعض تلك الحسابات فى الخارج، وقد تساعد لجنة استرداد الأموال على استعادتها وتهدئة الرأى العام.

    يأتى هذا العرض فى وقت نصحت فيه مصادر قضائية وسياسية لجنة استرداد الأموال باللجوء إلى مكاتب متخصصة بالخارج فى تعقب الأموال المهربة وإعادتها مقابل الحصول على نسبة مرتفعة تصل إلى %30، وهو الأمر الذى جعل فكرة اللجوء إلى تلك المكاتب عالية التكلفة، خاصة مع اقتراب اللجنة للتوصل إلى اتفاقات نهائية مع كل من إسبانيا وسويسرا لاتخاذ إجراءات قانونية بشأن إعادة أرصدة مجمدة لشخصيات من النظام السابق.

    وحددت المصادر عددا من المكاتب المتخصصة فى هذا النوع فى إسبانيا مثل مكتب «ك .كوبوس» و«ج. انجل»، حيث إن هذه المكاتب تمتلك المقدرة القانونية والفنية فى تعقب الحسابات السرية أو ما يعرف مصرفيا بـ«trust account» والاستثمارات الناشئة عن تلك الأموال منذ إنشائها وحركات السحب والإيداع على تلك الحسابات، وتحصل على نسبة تتراوح بين 20 و 30 من الحجم النهائى لهذه الأموال مقابل استعادتها، كما طرحت المصادر اسم مكتبين فى مصر لاثنين من مشاهير المحامين تخصصا فى تلك القضايا، إلا أن مسؤولى اللجنة أبلغا المصادر أنهم مطمئنون إلى الإجراءات القضائية والقانونية التى تسعى من خلالها لاتفاقات ودية.

    جاء هذا فى الوقت الذى استجوب فيه الدكتور السيد بدوى وهشام أمين الرئيسان بقطاع خبراء الكسب غير المشروع علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس المخلوع على مدار ثلاث ساعات متواصلة داخل محبسيهما بسجن طرة فى الشكوى 22 سرى كسب غير مشروع حول عناصر ذمتهم العقارية التى يمتلكونها فى شرم الشيخ وبعض المدن الجديدة، وذلك لحصولهما عليها بطريق غير مشروع وباستغلال منصب والدهم الوظيفى كرئيس للبلاد.

    انتقل صباح أمس خبراء الكسب غير المشروع إلى مقر سجن طرة، حيث استجوبا علاء وجمال وتمت مواجهتهما بالتحريات التى قاما بها والتى تبين منها امتلاكهما شقق وفيلات بشرم الشيخ ومصر الجديدة والغردقة وأراضى بالمدن الجديدة والتى تقدر ثمنها بنحو مليار جنيه.

    وباستجواب علاء مبارك حول ما يمتلكه أقر بأنه يمتلك شقة فى 9 شارع السعادة روكسى مصر الجديدة عمارات عتمان وشقة أخرى 9 شارع نهرو الدور الحادى عشر ميرلاند مصر الجديدة، وشقتين مفتوحتين على بعضهما فى عمارة فى شارع عمر بن الخطاب مصر الجديدة، وعن الأراضى قال إنه يمتلك أرضا بمساحة «25 فدانا» بجمعية أحمد عرابى طريق مصر الإسماعيلية، وأرضا أخرى بمساحة تقريبية 20 فدانا فى جمعية بين المطارين بلبيس، وأوضح أن تلك العقارات والأراضى حصل عليها من دخله من خلال عمله بشركة بليون وأنه قام بشراء الأراضى فى الثمانينيات.

    وقال علاء فى التحقيقات إن والده اشترى ثلاث فيلات من رجل الأعمال حسين سالم، فى شرم الشيخ واحدة له، وأخرى لشقيقه جمال والثالثة لولده وأن سعر الفيلا التى يمتلكها اشتراها بنحو 500 ألف جنيه، ولم تكن هناك شبهة رشوة فى الحصول على تلك الفيلات وكان بعقود بيع وشراء.

    فيما تمت مواجهة جمال مبارك بالتحريات بأنه يمتلك 6 شقق وفيلا بشرم الشيخ وأخرى بالساحل الشمالى، فضلا عن قطع أراض بعدد من المدن الجديدة التى حصل عليها باستغلال النفوذ.

    كما بدأت نيابة أمن الدولة العليا، تحقيقاتها فى قضية غسل أموال جديدة، متهم فيها علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق، المحكوم عليه بالسجن المؤبد حسنى مبارك، وذلك بعد أن أحال النائب العام ملف القضية إليها.

    وقال مصدر قضائى رفيع إن القضية بدأت بتحريات لجهاز الكسب غير المشروع من مباحث الأموال العامة تفيد وجود تحويلات لحسابات وهمية لنجلى مبارك بالخارج، وبعد التحقق من صحة التحريات أحال المستشار عاصم الجوهرى، الملف للنائب العام الذى أحاله بدوره لنيابة أمن الدولة العليا للاختصاص، وبدأت التحقيق فيه. وتضمنت القضية كلا من علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق، و7 رجال أعمال آخرين إلى الجنايات بتهمة التلاعب فى البورصة وصناديق الاستثمار وسداد ديون مصر وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية، والحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات، والحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطنى المصرى.

    تناولت وقائع الاتهامات والوثائق التى تضمنها ملف التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة مع علاء وجمال، نجلى الرئيس السابق، وتناولت جلسات التحقيق بعض الاتهامات، منها ما يتصل بعلاقة كل منهما بشركة فى قبرص، وبإحدى الجزر البريطانية تعمل فى نشاط إدارة صناديق الاستثمار، ويتم تمويلها من بعض رجال الأعمال. وكشفت المستندات التى يحويها ملف القضية أن الشركات التى يسهم فيها علاء وجمال مبارك تقع فى قبرص، بجانب شركات أخرى لهما فى بريطانيا ومصر وجزيرتى فيرجين آيلاند وكايمن آيلاند، وهما أكثر مناطق العالم المعروفة بإنشاء ما يسمى بـ«شركات الأوف شور»، وهى الشركات التى تخفى كل المعلومات عن أصحابها، ويديرها آخرون بالوكالة عنهم. واستند ملف التحقيقات إلى وثائق جديدة عن ممتلكات عائلة مبارك بالخارج، وتحديداً فى قبرص، حيث يمتلك ابنا الرئيس السابق شركات عديدة، وهذه الوثائق صادرة من البنك المركزى فى قبرص والبنك المركزى الإسبانى، وبالنسبة لجمال مبارك، فهو يمتلك باليونان شركة اسمها «هوروس فود آفرى بيزنس»، يقع مقرها فى العاصمة القبرصية نيقوسيا، وتأسست فى أكتوبر عام 2005، وحسب الوثائق الرسمية للبنك المركزى القبرصى فإن الشركة التى تختص بالاستثمار فى المجال الزراعى والمواد الغذائية، يديرها أشخاص من جنسيات مختلفة، «كويتيون وبريطانيون وهولنديون وآخرون».

    وروى مصدر قضائى رفيع المستوى لـ«اليوم السابع»، تفاصيل التحقيقات حيث انتقل فريق من النيابة العامة عبر الشهور الماضية، إلى سجن طرة لمباشرة التحقيقات فى الوقائع المرتبطة بأبناء الرئيس السابق علاء وجمال مبارك الخاصة بالتلاعب فى صناديق الاستثمار، وسداد ديون مصر وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية، الحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات والتلاعب بالبورصة وارتكاب مخالفات مالية بالاستيلاء وإهدار المال العام.

    وقال المصدر، إن النيابة واجهت نجلى الرئيس السابق بتقارير خبراء الكسب غير المشروع ولجان الفحص، وما أسفرت عنه المخالفات وأقوال عضو مجلس إدارة شركة «هيرمس»، وشهادة ضباط مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية إدانتهم، وكشفت مصادر مطلعة عن وقائع جديدة أخرى تمثلت فى تعيين جمال مبارك، ممثلا للبنك المركزى المصرى فى مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى، بالإضافة إلى عدد من المخالفات المالية والإدارية.

    وأكد المصدر أن القضية تضم العديد من رجال الأعمال المصريين الهاربين فى الخارج المتوقع إحالتهم للجنايات قريباً، وأضاف أن أعضاء المكتب الفنى للنائب العام استمعوا إلى أقوال رؤساء لجان الفحص، وناقشوا ضباط مباحث الأموال العامة فى تحرياتهم برئاسة العقيد طارق مرزوق، وخبراء الكسب غير المشروع والجهاز المركزى للمحاسبات.

     

    الموضوع الأصلي : صفقة العفو عن مبارك وأولاده والتنازل عن الأملاك !!!!!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : kokomen

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كل عام وأنتم بخير ... عيد أضحى مبارك ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة samirhussein 2 1705 1st September 2017 02:41 PM
    كل عام وأنتم بخير عشر ذي الحجة 1436 شؤون إسلامية حشيش 3 1067 16th September 2015 05:01 PM
    خطوات الحج والعمرة ... تقبل الله منكم جميعا .. شؤون إسلامية kokomen 2 1003 16th September 2015 04:56 PM
    البقاء لله .. وفاة الزميل العزيز حسن Moka Mooka ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة مزاياإنسانة 21 4702 21st May 2015 10:13 AM
    ردا على موضوع بالتوعية الجماهيرية للأخ NazeeH توعية جماهيرية NazeeH 123 5668 6th April 2014 02:58 PM

    قديم 6th June 2012, 04:30 PM kokomen غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    kokomen
    Platinum Member
     





    kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

    kokomen's Flag is: Egypt

    Thumbs down

    أنا : kokomen





    قصور بالمليارات في "منتجع مارينا" لعزمي والشريف والعادلي وسليمان



    الإثنين 11 ربيع الأول 1432هـ - 14 فبراير 2011م


    الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق




    دبي - العربية.نت
    بدأت أسرار الفساد السياسي والمالي في الحكومة المصرية السابقة تنكشف للعلن عبر الصحف المصرية بعد سقوط مبارك، فقد نشرت صحيفة "الأهرام" المصرية الاثنين 14-2-2011 تقريراً كشف سلسلة تورط عدد من الوزراء السابقين ورجال الأعمال وأصحاب النفوذ‏.‏

    حيث كُشفت أسرار الصفقات المشبوهة التي حصل من خلالها هؤلاء على قصور وفيلات وأراض بعضها بالمجان‏،‏ أو عبر التلاعب بالقوانين‏، كما كشفت سجلات وملفات هيئة المجتمعات العمرانية‏،‏ وبنك التعمير والإسكان عن استغلال نفوذهم في التربّح وإهدار المال العام‏،‏ واستباحة أموال الشعب‏.‏

    حيث حصل الدكتور زكريا عزمي ـ رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق ـ على أربع فيلات بالتخصيص المباشر في المنطقة ‏22‏ بمارينا -لسان الوزراء- بعضها دون مقابل‏،‏ بينما حصل حبيب العادلي ـ وزير الداخلية السابق ـ على ثلاث فيلات بالتخصيص المباشر بالمنطقة ‏22‏ أيضا‏،‏ وأخرى بالمنطقة السابعة‏، وقصر بمنتجع هايسيندا‏.‏

    أما زهير جرانة ـ وزير السياحة السابق ـ فحصل على 999‏ ألفا و‏600‏ متر مربع بسعر دولار واحد للمتر‏،‏ وأنشأ عليها قرية "الماظة‏"‏ التي باعها بمليارات الجنيهات‏، وتقع قبل مطروح بنحو 38 كيلومترا‏.‏

    ونجح الدكتور حاتم الجبلي ـ وزير الصحة السابقـ في الحصول على ستة آلاف متر مربع بالمنطقة‏ 14‏ في مارينا بسعر 400 جنيه للمتر‏،‏ لم يسدد منها مليما واحدا‏.‏

    وحصل صفوت الشريف ـ الأمين العام السابق للحزب الوطني ـ على قصرين بالأمر المباشر في مارينا بالمنطقتين ‏22‏ و24 أما محمد إبراهيم سليمان ـ وزير الإسكان الأسبق ـ فخصص لنفسه أربعة قصور دون مقابل‏،‏ كما خصص فيلتين لشقيقه أحمد‏،‏ وأخرى لشقيق زوجته ضياء المنيري‏.

    وحصل الدكتور صبري الشبراوي ـ رئيس لجنة التنمية البشرية بمجلس الشورى ـ على فيلا بمارينا‏،‏ واستولى على الحديقة العامة المجاورة ـ مساحتها 2000 متر ـ وضمها للفيلا‏.‏ وحصلت هايدي مجدي راسخ زوجة علاء مبارك نجل الرئيس السابق على أكبر قصرين في مارينا‏،‏ بالتخصيص بالأمر المباشر على أنهما أرض فضاء بسعر زهيد‏،‏ وهما في الحقيقة قصران كاملا التشطيب الفاخر‏، وقد باعتهما بملايين الجنيهات‏.
    تضارب حول ثروة مبارك


    من جانب آخر كشفت "الأهرام" نقلا عن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن تقديرات ثروة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وعائلته تتراوح بين ملياري وثلاثة مليارات دولار فقط‏. نقلا عن مسؤولين أمريكيين، على عكس تقرير "الغارديان" البريطانية الذي ذكر قبل أيام أن ثروته تقدر بنحو ‏70‏ مليار دولار‏.‏

    وكان مسؤولون سويسريون قد أمروا ـ بعد ساعات من تخلي مبارك عن السلطة ـ جميع البنوك في سويسرا بالبحث وتجميد أي أصول تخص الرئيس السابق وعائلته والمقربين منه‏.

    في الوقت نفسه‏،‏ كشفت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية عن مصدر في المخابرات البريطانية عن أن مبارك أمضى الـ 18 يوما الماضية في نقل وتحريك ثروته إلى بنوك لا يمكن تتبعها‏.

    ذات الصحيفة تناولت قرينة الرئيس السابق سوزان مبارك ـ‏69‏ عاما ـ المعروف عنها
    أصولها الانكليزية والتي تشتهر في العديد من الدوائر الاجتماعية باسم ماري انطوانيت مصر‏،‏ بالإضافة إلى بعض الادعاءات عن تمتع نجلي الرئيس السابق بالجنسية البريطانية‏.‏

    كما نقلت الصحيفة شائعات حول نظام متبع في مجال الأعمال في مصر‏، وهو حصول علاء وجمال مبارك على نسبة ما بين 20% إلى 50% من أي مشروع يقام في مصر وحصول عدد من الأصدقاء المقربين على امتيازات احتكارية في المقابل.

    **********************************************

    زكريا عزمي كان بيقول في مجلس الشعب إن الفساد للركب
    يا ترى كان بيقصد الباشوات الذين ذكرت أسمائهم في المقال
    أحنا آسفين يا باشوات يا حرامية المليارات يا من كنتم سبب في تأخر نهضة مصر وتقدمها عشرات السنين

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مبارك وأولاده والتنازل عن الأملاك, صفقة العفو

    صفقة العفو عن مبارك وأولاده والتنازل عن الأملاك !!!!!

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    نيويورك تايمز: إدارة أوباما تخطط لاستئناف المساعدات لمصر والتنازل عن شرط الشهادة أمام د. يحي الشاعر شهود على العصر 1 16th March 2012 08:39 PM
    الحكم علي مبارك وأولاده "واشنطن بوست" تصف محاكمة مبارك بالظالمة وتتوقع حكمًا سياسيا د. يحي الشاعر شهود على العصر 3 21st January 2012 10:01 AM
    تنديد ببيع الأملاك التاريخية لليهود في مصر عبر شركة غامضة أسامة الكباريتي شؤون مصر الداخلية 0 18th May 2010 04:18 PM
    وزير النفط العراقي الأسبق يكشف أسرار بيع ثروات العراق االبترولية لدول أجنبية والتنازل د. يحي الشاعر شؤون عربية ودولية 0 28th September 2008 06:31 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]