الصين تقيم أول مهرجان للموسيقى الكلاسيكية منذ انتشار فيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصين تقيم أول مهرجان للموسيقى الكلاسيكية منذ انتشار فيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصين تقيم أول مهرجان للموسيقى الكلاسيكية منذ انتشار فيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    تقيم الصين أول مهرجان للموسيقى الكلاسيكية منذ بداية جائحة فيروس كورونا، ويضم موسيقيين من البؤرة الأولى لتفشي المرض، في محاولة للمساعدة في عملية الشفاء النفسي والعاطفي.

    قال زو يي، وهو موسيقار من ووهان وسط الصين حيث اكتُشف الفيروس لأول مرة أواخر العام الماضي، إن حفلة ليلة السبت جزء من جهد للعمل على تجاوز حالة الإحباط والعجز للوصول إلى الحب والتسامح، معبراً عن الأمل أن تكون ذات مغزى لما يسميه "انتقام الطبيعة الهائل".

    سيقدم موسيقيون من "أوركسترا ووهان الفيلهارمونية" سيمفونية كورالية عنوانها "إلى 2020" لصالح ضحايا "كوفيد-19"، شارك في كتابتها زو واثنان آخران.

    خضع أكثر من 11 مليون شخص في ووهان والمنطقة المحيطة بها لإغلاق صارم لمدة 76 يوماً في بداية الوباء. المدينة مسؤولة عن 3869 وفاة من أصل 4634 وفاة في الصين بسبب الفيروس، والجزء الأكبر من حالات الإصابة في البلاد التي تجاوزت 85 ألفاً.

    وكان يُنظر إلى نهاية الإغلاق، في 8 إبريل / نيسان، على أنها نقطة تحول رئيسية في معركة الصين ضد الفيروس الذي تم احتواؤه الآن، في ظل عدم تسجيل أي حالات عدوى محلية منذ أكثر من شهرين.

    قال زو إن الصدمة العاطفية لا تزال باقية بالنسبة للعديد من الناجين وأسر الضحايا والعاملين الصحيين في خطوط المواجهة، ويمكن للموسيقى أن توفر وسيلة أخرى لاستكشاف مثل هذه المشاعر.

    وصرح لوكالة "أسوشييتد برس" أن: "كل ما نريد فعله هو أن نروي قصة هذا الحدث التاريخي الذي عشناه وغيّر العالم، وكيف يجب أن نواجه الواقع ونفكر في أنفسنا. هناك الكثير من المعلومات قيد الإعداد؛ هناك إحباط وعجز ورثاء وأمل ".

    وأضاف زو أن المهرجان يسعى أيضاً إلى تقديم بصيص أمل للموسيقيين الذين عانوا اقتصادياً من الوباء بسبب نقص فرص تقديم العروض. وقال: "عندما يخسر موسيقيو العالم وظائفهم، يمكننا البدء في العمل مع الأوركسترا. هذا ليس بالأمر السهل، (ونحن) ممتنون لذلك".

    ووسط جهود حكومية للترويج لنجاحاتها في مكافحة الفيروس، قال زو إن منظمي المهرجان لم "يفعلوا ذلك من أجل الدعاية الرسمية". وأكدّ "لم تطلب السلطات هذا العمل، لقد كان ذلك نابعاً من نيتنا".

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريمونتادا إيفرتون تنقذه من الهبوط في البريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    وفاة أربعة مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    38 منظمة حقوقية دولية تطلق حملة لدعم حرية التعبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحًا في حربها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    الريال يحسم "الكلاسيكو" ضد برشلونة ويبلغ نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]