هدنة كاراباخ: ترحيب دولي وتشديد تركي على "الحلّ الدائم" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هدنة كاراباخ: ترحيب دولي وتشديد تركي على "الحلّ الدائم"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هدنة كاراباخ: ترحيب دولي وتشديد تركي على "الحلّ الدائم"

    أنا : المستشار الصحفى




    رحّب عدد من الدول بالهدنة التي توصّل إليها طرفا النزاع في إقليم ناغورنو كاراباخ، أذربيجان وأرمينيا، اليوم السبت، لتبادل الأسرى وجثث القتلى.

    وأعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت، أن الهدنة الإنسانية المعلنة بين أذربيجان وأرمينيا "هامة، إلا أنها لن تحلّ مكان الحلّ الدائم".

    وفي بيان للوزارة بمناسبة اتفاق أذربيجان وأرمينيا على هدنة إنسانية في إقليم كاراباخ، برعاية روسية، قالت الوزارة إن أذربيجان أثبتت لأرمينيا وللعالم برمته قدرتها على استرداد أراضيها المحتلة منذ قرابة 30 عاماً، بإمكاناتها الخاصة.

    وأشار البيان إلى تلقي أذربيجان وأرمينيا دعوات لوقف إطلاق النار من مختلف أنحاء العالم بدوافع إنسانية، منذ اندلاع الاشتباكات في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي. ولفت إلى أن أذربيجان منحت أرمينيا فرصة أخيرة للانسحاب من أراضيها المحتلة. وأضاف البيان: "وقف إطلاق النار الذي أعلن بهدف تبادل الأسرى والجثث لأسباب إنسانية خطوة أولى هامة؛ لكنه لن يحلّ محل الحلّ الدائم".

    وأكد أن تركيا شددت منذ البداية على أنها لن تدعم إلا الحلول التي تقبل بها أذربيجان، معرباً عن مواصلة أنقرة دعم باكو سياسياً وميدانياً في هذا الإطار.

    "خطوة نحو السلام"

    من جهته، أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم السبت، ترحيب بلاده بوقف المواجهات في منطقة ناغورنو كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان، معتبراً أن ذلك "خطوة نحو السلام".

    ودعا ظريف الدولتين الجارتين إلى "المشاركة في حوارات أساسية على أساس احترام القوانين الدولية ووحدة الأراضي"، مقدماً الشكر لروسيا على جهودها "البناءة" في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين البلدين.

    Iran welcomes cessation of hostilities in Nagorno-Karabakh as step toward peace.

    We urge our neighbors ?? and ?? to engage in substantive dialogue based on respect for international law and territorial integrity.

    We appreciate constructive efforts of our Russian neighbors.

    — Javad Zarif (@JZarif) October 10, 2020
    ترحيب فرنسي

    بدورها، رحّبت فرنسا التي تشارك برئاسة مجموعة "مينسك"، اليوم السبت، بوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه بين أرمينيا وأذربيجان حول النزاع في ناغورنو كاراباخ، ودعت إلى "احترامه الكامل".

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أغنيس فون دير مول "ترحب فرنسا بإعلان وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان. ويتعين الآن تنفيذه والتقيد به بشكل كامل من أجل تهيئة الظروف الكفيلة بوقف دائم للأعمال القتالية بين البلدين".

    ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم ناغورنو كاراباخ حيز التنفيذ اليوم السبت، بعد اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية أذربيجان وأرمينيا وروسيا استغرق أكثر من 10 ساعات في موسكو.

    دعم قطري

    إلى ذلك، رحّبت دولة قطر، اليوم السبت، باتفاق وقف إطلاق النار، وأعربت وزارة الخارجية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "قنا"، عن "تطلع قطر إلى أن يمهد الاتفاق لحل الخلاف عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، بما يحفظ مصالح الشعبين".

    وأكدت "دعم الدوحة للجهود الدولية الهادفة إلى إعادة الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: وقفة احتجاجية في إدلب بذكرى مجزرة الحولة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM
    ليبيا: الدبيبة يعلن عن بدء إجراءات الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM
    زياش يوجه رسالة نارية إلى حاليلوزيتش هذه تفاصيلها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM
    بن يوسف: أطمح للمشاركة مع منتخب تونس في كأس العالم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM
    "مولود معمري للكتاب"... نقاشات حول الأمازيغية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]