السلطات الجزائرية ترفض السماح لـ"البديل الديمقراطي" بعقد مؤتمر سياسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السلطات الجزائرية ترفض السماح لـ"البديل الديمقراطي" بعقد مؤتمر سياسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السلطات الجزائرية ترفض السماح لـ"البديل الديمقراطي" بعقد مؤتمر سياسي

    أنا : المستشار الصحفى




    رفضت السلطات الجزائرية السماح لكتلة البديل الديمقراطي المعارضة بتنظيم مؤتمر سياسي، كان سيخصص "للتعبئة دفاعاً عن الحريات الديمقراطية والتعددية الحزبية"، ما دفع الكتلة إلى نقل النشاط المقرر إلى مقر حزب الجبهة الديمقراطية الاجتماعية (يساري) في العاصمة الجزائرية.

    وأكد بيان لقوى البديل الديمقراطي موجه لإبلاغ الرأي العام "أنها لم تتحصل على قاعة عمومية لاحتضان نشاطها المبرمج"، ودانت "هذا السلوك السلطوي الذي يستهدف التضييق على الحريات والرأي المعارض". وشارك في المؤتمر قادة أحزاب تقدمية، كجبهة القوى الاشتراكية وحزب العمال الاشتراكي والاتحاد من أجل قوى التغيير، وهيئات مدنية كالرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان العضو في الكتلة.

    وانتظم المؤتمر في قاعة صغيرة داخل مقر الحزب اليساري، والذي شهد مداخلات لشخصيات سياسية وحقوقية حول واقع الحريات والتعددية الحزبية في الجزائر، في ظرف سياسي عصيب يتسم، بحسب رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس، بإغلاق كل الساحات والمساحات الممكنة للتعبير والنقاش السياسي حول كبرى القضايا الراهنة ومستقبل البلاد، وكذلك منع كل أشكال التعبير الشعبي عبر منع التظاهر واستمرار الاعتقالات في حق المناضلين.



    وقال الرئيس السابق لرابطة حقوق الإنسان في الجزائر مصطفى بوشاشي، إن هناك تراجعاً كبيراً في الحريات السياسية في الجزائر، على الرغم من أن الخطاب الرسمي يسوق خلاف ذلك، مستدلاً بقرار السلطات منع هذا المؤتمر، وكذلك منع حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (تقدمي) من عقد دورة لمجلسه الوطني قبل أسبوعين، وعدم الترخيص لحركة مجتمع السلم (إسلامي) بعقد دورة لمجلس الشورى، بسبب المواقف التي أعلنتها هذه الأحزاب الرافضة لمسودة الدستور ولآلية صياغتها.

    وسجل المتحدث باسم الحركة الديمقراطية الاجتماعية فتحي غراس، أن "النظام السياسي يقع في مأزق كبير بسبب انكشاف نواياه الحقيقية التي تدفع بالبلاد إلى الانغلاق وفرض مسارات سياسية قصرية على الجزائريين، دون إتاحة الفرصة لإقامة أي نقاش حول المستقبل والخيارات السياسية الضرورية للبلاد"، مشيراً إلى أن "التضييق الذي تشهده البلاد على الحريات السياسية والمدنية فاق بكثير ما كانت تشهده البلاد في وقت سابق، وبشكل يتناقض كلية مع مطالب الحراك الشعبي".

    وتعتبر كتلة البديل الديمقراطي نفسها ضحية تعسّف سياسي من قبل السلطة، بسبب رفض الكتلة المشاركة أولاً في الانتخابات الرئاسية التي جرت في ديسمبر/كانون الأول 2019، ثم مشاورات تعديل الدستور، ثم دعوتها إلى مقاطعة شعبية للاستفتاء الشعبي على الدستور المقرر في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، واستمرار دعمها الحراك الشعبي.

    في المقابل، تطالب الكتلة الديمقراطية بمسار تأسيسي يقوم على انتخاب مجلس تأسيسي يتولى صياغة مسودة دستور جديد للبلاد، يأخذ بعين الاعتبار مطالب الحراك الشعبي، ومقتضيات الانتقال الديمقراطي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Quebec skilled workers can now submit... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    جريمة مروعة بالسودان.. رجل يقتل زوجته وجنينها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    "إعمار اليمن" يبدأ تأهيل طريق يربط تعز بالمحافظات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    سر بسيط للغاية يساعد على الحياة لعمر أطول بدون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    بوريل: انهيار الاتفاق النووي قد يمكّن إيران من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]